حلول مشاكل الاندرويد

حل مشكلة البكسلات الميتة إصلاح Dead pixel على شاشة جوالك الاندرويد

Stuck pixel او كما تعرف Dead pixel هي احد اكثر المشاكل التى تواجه المستخدمين، سأقدم لكم إصلاح Dead pixel مباشرة من خلال الجوال. من اصعب المواقف ان يتعطل اي شئ في جوالك خصوصا ان اسعار هذه الاجهزة تكون غالبا مرتفعة ونكون قد دفعنا فيها اموال كثيرة، فمثلا دائما تظهر لي منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي لأشخاص تعرضت اجهزتهم لمشكلة “البكسلات الميتة” Dead Pixels هذه المشكلة التى تحدث بدون سابق انذار وغالبا ما تحدث بسبب سوء الاستخدام للأجهزة. هذه المشكلة تحدث تحديدا عندما يحدث خلل في احد البكسلات وهو ان البكسل لم يعد يقوم بالعمل المطلوب منه.

ما هو البكسل ؟
هو عبارة عن  مربعات صغيرة الكترونية على شاشة الجوال او اي شاشة كانت فأنها تحتوي على بكسلات كل من هذه البكسلات لديها دور تقوم به وهو اعطاء الوان محددة تتغير مع تغير المحتوى المعروض على الشاشة.
ما هي Dead pixel على شاشة الجوال؟

هي بكسلات لم تعد تعمل بالشكل المطلوب منها بحيث ان هذه البكسلات وبسبب كثرة تشغيل الالعاب او تشغيل محتوى الفيديو فقدت تركيزها ولم تعد تعمل بالشكل المطلوب لذلك تظهر على شاشة الجوال ك بكسل ميت لا يظهر اي شئ عليها وغالبا ما تكون باللون الاسود.

كيفية إصلاح Dead pixel على شاشة هاتف اندرويد

تقوم بتحميل تطبيق Dead Pixels Test and Fix هذا التطبيق سقوم بعمل اختبارات لشاشة الجوال عبر تشغيل عدة الوان او بالاحرى كل الالوان ليتمكن التطبيق من اكتشاف مكان البكسل الميت ويقوم بتحديد مكان البكسل الميت ومن ثم سيطلب منك ان يقوم باصلاح البكسلات الميتة من خلال تقنية يمتلكها التطبيق بحيث يقوم لمدة ما بين دقائق الى ساعات ليقوم التطبيق بتدريب البكسل والشاشة ككل على الالوان مرة اخرى ليتم برمجتها من جديد واعادة الحياة الى البكسل الميت.
إصلاح Dead pixel
التطبيق سهل الاستخدام كل المطلوب منك ان تقوم بتشغيل التطبيق والضغط على خيار Auto سيقوم التطبيق بعمل فحص للجوال وحل مشكلة البكسلات الميتة.
شاركنا هل سبق وتعرض جوالك الى مشكلة البكسلات الميتة؟؟ وهل حلت هذه الطريقة المشكلة لديك ؟؟

وصلنا الى نهاية الموضوع والذي من خلاله تعرفنا على حل مشكلة البكسلات الميتة او كما تسمى، Dead pixel إصلاحStuck pixel اصلاح، اصلاح البقع السوداء في الشاشة، ظهور بقع بيضاء على شاشة الموبايل

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الصور للنوت 10بلس هي ليست بيكسلات ميتة
    هو حساس المكالمات او التحويل للسماعة الداخلية يشتغل فقط في مقاطع الصوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى