تطبيقات

تعطيل اللمس في الاندرويد من خلال تطبيق Touch Lock

نحتاج دائماً لميزة تعطيل اللمس في الاندرويد خصوصاً اذا كان اطفالنا يستخدمو اجهزتنا الشخصية. الاطفال والاجهزة الالكترونية الحديثة المحمولة هنالك علاقة غريبة جدا تربطهم بها لدرجة ان بعض الاطفال بات يفضل هذه الاجهزة عن الحلوى وعن الالعاب الاخرى. تفاجأت صراحة من طفلتي بعمر 4 سنوات صباح اليوم تطالبني بان اقوم بشراء جهاز تابلت لها.

لا القي عليها اللوم صراحة لان هذه الاجهزة تأخذ عقول الكبار قبل الصغار ولكن يجب علينا ان نحدد نوعية المحتوى الذي يشهادونه وخصوصا محتوى يوتيوب من خلال هذه الاجهزة لانه هنالك بعض العنواين الكاذبة لفيديوهات مسيئة تستهدف الاطفال الصغار لتبث فيهم افكار سيئة وامور لا اخلاقية. كيف نقوم بذلك؟

اقرأ ايضا:

تعطيل اللمس في الاندرويد

 

بعد تحميل تطبيق Touch Lock ستظهر لك الواجهة الرئيسية الخاصة بالتطبيق والتى ستقوم بارشادك لكيفية تفعيل التطبيق واثناء الاعداد سيطلب منك صلاحية ايقاف عمل الازرار السفلية على جوالك وتقوم بتفعيلها

تعطيل اللمس في الاندرويد
منح تطبيق Touch Lock الصلاحية لايقاف عمل الازرار السفلية

ايضا سيطلب منك صلاحية مراقبة الاستخدام وتقوم بمنح التطبيق هذه الصلاحية كما هو موضح في الصورة.

تعطيل اللمس في الاندرويد
منح تطبيق Touch Lock صلاحية مراقبة الاستخدام

الان وبعد اتمام اعداد التطبيق طريقة استخدام تطبيق Touch Lock بسيطة جدا كل المطلوب منك ان تقوم بتشغيل المقطع الذي تريده على يوتيوب وتقوم بسحب شريط قائمة الاشعارات وتقوم بتفعيل التطبيق كما هو موضح في الصورة التالية. الان تم تعطيل اللمس على الشاشة لو حاول التقليب في الفيديوهات او الخروج من التطبيق لن يستطيع. لتعطيل هذه الميزة تقوم بالضغط مرتين على الاشارة الموضحة في الصورة الثانية.

تعطيل اللمس في الاندرويد
طريقة استخدام تطبيق Touch Lock لايقاف اللمس

ايضا يوفر تطبيق Touch Lock خيار يمكنك من ايقاف عمل الازرار السفلية على واجهة جوالك ولتقوم بايقاف عمل الازرار لمنع الخروج من التطبيق الذي قمت بتشغيله تقوم بالضغط على الاشارة الثانية الموضحة في الصورة التالية لتعطيل هذه الميزة تقوم بالضغط مرتين على زر الهوم (القائمة الرئيسية) وتتوقف هذه الميزة.

تعطيل اللمس في الاندرويد من خلال تطبيق Touch Lock | بحرية درويد
تعطيل الازرار السفلية

كما يوفر ايضا ميزة اختيار محتوى يوتيوب مناسب للاطفال مقسم حسب الفئات العاب شخصيات ابطال كرتون وغيرها من اقسام فيديوهات اليوتيوب.

تعطيل اللمس في الاندرويد من خلال تطبيق Touch Lock | بحرية درويد

مع توفر ميزة تعطيل اللمس اثناء الاستخدام لحماية الاطفال. وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تعطيل اللمس في الاندرويد بسهولة تامة.

رابط تحميل تطبيق Touch Lock مجانا من جوجل بلاي

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى