اخبار الاندرويد

طريقة تفعيل التصفح الخفي على خرائط جوجل على الجوال

التصفح الخفي على خرائط جوجل اطلقته شركة جوجل منذ العام الماضي، القليل من المستخدمين يعلمو بوجود هذا الوضع لأنك ستحتاج الى المرور بعدد من الخطوات حتى تقوم بتفعيل وضع التخفي على خرائط جوجل. لتقوم بتفعيل الميزة ستحتاج الى التخلي عن بعض الخصوصية، في هذه المقالة نقدم لكم كيفية تفعيل وضع التصفح الخفي على تطبيق خرائط جوجل.

تفعيل التصفح الخفي على خرائط جوجل من خلال هذه الخطوات

 

طريقة تفعيل التصفح الخفي على خرائط جوجل على الجوال

  1. افتح تطبيق خرائط جوجل على جهازك الاندرويد
  2. اضغط على صورة الحساب الموجودة في الزاويا العلوية اليسرى من الشاشة لفتح قائمة الاعدادات
  3. قم بأختيار “وضع التخفي – Turn on Incognito Mode” الموجودة ضمن الخيارات
  4. ستظهر قائمة جديدة تحتوي على البيانات التى سيتم تشفيرها وحمايتها من خلال وضع التخفي.

ملاحظة: اذا اخترت خيار “تعرف على المزيد” تطبيق خرائط جوجل سيحذرك انه سيتم تحويلك الى المتصفح الذي لن يكون على وضع التصفح الخفي، بمعنى ان عملية البحث سيتم تسجيلها على سجلات المتصفح.

إقرأ ايضاً:

تحذير !! 7 تطبيقات VPN يجب ان تحذفها من جوالك الاندرويد الآن

جوجل كروم سيحصل على ميزة التحميل لاحقاً

ماذا يحدث عند تفعيل وضع التصفح الخفي على برنامج خرائط ماب؟

 

التصفح الخفي على تطبيق خرائط جوجل مصمم لحماية بيانات المستخدم والتى تشمل على الموقع الجغرافي وكل البيانات التى يتم يقوم المستخدم بالبحث عنها من خلال تطبيق خرائط جوجل. عند تفعيل هذا الوضع كل سجلات تحديد المواقع يتم تعطيلها بشكل مؤقت عن كل تطبيقات الجوال. بمعنى اخر كل سجلات الرحلات التى تقوم بها من خلال تطبيق خرائط جوجل لن يتم تسجيلها طالما هذه ميزة الوضع الخفي فعالة على تطبيق خرائط جوجل.

اذا كنت تستخدم اي من تطبيقات التتبع مثل تطبيق جوجل Trusted Contacts او اي من تطبيقات الطرف الثالث المخصصة بالتتبع لن تتم عمليات التتبع من التطبيقات الاخرى ايضاً طالما كانت ميزة التصفح الخفي مفعلة على تطبيق خرائط جوجل. تطبيقات التتبع ستتمكن من اظهار اخر النشاطات فقط.

أخيرًا ، يعمل وضع التصفح الخفي على تقييد الوصول إلى بيانات الموقع الشائعة مثل تنقلاتك اليومية والأماكن المحفوظة والخرائط غير المتصلة بالإنترنت.

متى تستخدم وضع التصفح الخفي على تطبيق خرائط ماب ؟

 

بنفس الطريقة التى تستخدم فيها وضع التصفح الخفي على متصفح جوجل كروم ستحتاج الى استخدام التصفح الخفي على تطبيق خرائط جوجل ايضاً. او لأسباب تتعلق بالخصوصية خصوصاً اذا ما كنت تريد ان تعطي هاتفك الى شخص اخر ليقوم بعملية بحث عن موقع على الخريطة ولا تريده ان يرى سجلات رحلاتك يمكنك تفعيل وضع التصفح الخفي على برنامج خرائط جوجل لتجنب الاحراج. بغض النظر وجود اساليب وطرق لحماية خصوصيتك على التطبيقات هو امر مرحب فيه دائماً.

اذا اردت تجربة الوضع الخفي على خرائط جوجل انصحك بتحميل النسخة الاحدث من التطبيق وتجربتها بنفسك.

رابط تحميل تطبيق خرائط جوجل من جوجل بلاي

 

المصدر
Androidpolice
الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق