مقالات

خطوات بسيطة لزيارة الزوار إلى متجرك الالكتروني

تستمر التجارة الإلكترونية في تحطيم الأرقام سنة بعد الأخرى. في نهاية عام 2020، ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة بنسبة 49٪ مقارنة بعام 2019 ، لتصل إلى ما يقرب من 20٪ من إجمالي مبيعات التجزئة. ومع ذلك، مع توسع سوق التجارة الإلكترونية، تزداد المنافسة. لكسب مكانك مع كبار اللعبة، من الضروري معرفة كيفية توجيه الزوار المهتمين إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. ولعل أبرز طريقة لذلك هي انشاء تطبيق اكواد خصم للاندرويد بهدف جذب العملاء الى تخفيضات متجرك. تلقي هذه المقالة التي اعددناها بمساعدة مدونة روبي جراج الضوء على كيفية اغتنام فرص حركة الزوار عندما يتم إطلاق المتجر وتشغيله بالفعل.

 

  1. هيئ متجرك لمحركات البحث:

يشير تحسين محرك البحث (SEO) إلى جميع طرق جعل موقع الويب الخاص بك يظهر في الجزء العلوي من الصفحة الأولى في نتائج محرك البحث. نعلم جميعًا أن تحسين محركات البحث أمر ضروري، إلا أن العديد من أصحاب الأعمال يتجاهلونه بدلاً من إعطائه الاهتمام الذي يستحقه.

باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث بشكل استراتيجي، يمكنك حتى التنافس مع متاجر التجارة الإلكترونية العملاقة مثل Walmart و Amazon و Target. للقيام بذلك، إليك بعض الخطوات المهمة التي يجب اتباعها.

 

  • ركز على الكلمات التي عليها بحث كبير:

يعد تحسين متجرك للكلمات الرئيسية الصحيحة أحد أهم العوامل في تصنيف جوجل الخاص بك. تساعدك أدوات مثل Ahrefs و Google Keyword Planner في تجميع قائمة بالكلمات ذات الصلة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. من الضروري استهداف عبارات الكلمات الرئيسية الطويلة والكلمات الرئيسية التي تمنح معلومات عامة من خلال كتابة محتوى عالي الجودة حولها، مما يقودنا إلى التسويق بالمحتوى.

 

  • قم بإنشاء مدونة:

تحسين محركات البحث لا يتعلق فقط بصفحات المنتج. يهتم المشترون باستكشاف المنتجات قبل الشراء وهم حريصون على تجارب أطول مع العلامات التجارية التي تبني الثقة. يوفر محتوى المدونة هذه التجارب وهو وسيلة ممتازة للحفاظ على تفاعل المشترين.

 

للنجاح في التدوين، من الضروري فهم جمهورك، وتقسيمه إلى مجموعات، وتخصيص المحتوى الخاص بك، ومرة أخرى، استخدام الكلمات الرئيسية. قد يتضمن المحتوى الخاص بك مراجعات للمنتج، دروسًا تعليمية، مقاطع إخبارية ونسخة إعلامية أخرى حول المنتجات أو الخدمات. علاوة على ذلك، إذا كنت تمتلك سوقًا متعدد البائعين، فيمكنك تقديم محتوى مفيد للبائعين الذين تتعاون معهم، ومنحهم رؤى حول كيفية تحسين المبيعات على النظام الأساسي الخاص بك، وتلبية طلبات المشترين، والمزيد.

يعد التدوين طريقة رائعة لتحسين سلطة المجال الخاص بك، وهو أمر حيوي لتحسين محركات البحث. كلما زاد ترتيب محرك البحث لديك، ستحصل على المزيد من الزيارات. لهذا، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك ثاقبًا وجذابًا وسهل المشاركة.

 

  • قم بنشر الجيست بوست:

على الرغم من أن العديد من تقنيات بناء الروابط غير مرغوب فيها، إلا أن هناك أسلوبًا يعمل بشكل جيد جدًا عند القيام به بشكل صحيح – الجيست بوست. على الرغم من أنه لا يؤتي ثماره على الفور، إلا أن الجيست بوست يمكن أن تزيد من حركة الزوار الخاصة بك على المدى الطويل.

 

عادةً ما تحتوي الجيست بوست على رابط يؤدي إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. كلما زاد عدد الروابط التي تحصل عليها، زادت حركة الزوار التي يمكنك جلبها إلى متجرك. لا يمكن للجيست بوست تحسين مُحسّنات محرّكات البحث فحسب، بل يمكنها أيضًا زيادة ظهورك في مجال عملك وإظهار قيمتك كقائد للمجال.

 

 

  1. استحداث قسائم ترويجية:

نظرًا لكثرة المنافسة وشدتها في جميع المجالات التي تخص التجارة الالكترونية، يُعد طرح منتجاتك بسعر أرخص عاملا مهمًا. كما تلعب التخفيضات والعروض واكواد الخصم دورًا كبيرًا في ذلك. يمكنك على سبيل المثال، طرح برنامج اكواد خصم للايفون أو كود خصم نون المشاهير والتي تتضمن نسبة محددة من التخفيضات مقابل مهمة يقوم بها العميل مثل ادخال الايميل أو الاشتراك في القائمة البريدية.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى