مقالات

مراجعة برنامج سي بي إي – Cpe السحابي

لقد أصبح أمراً إلزامياً بالعديد من الدول استخدام البرامج السحابية، وذلك لإدارة العمليات المحاسبية بشكل عام وإدارة نقاط البيع للأنشطة التجارية بشكل خاص حتى تلتزم بإصدار الفواتير الإلكترونية، وأيضاً إدارة شؤون الموظفين بقسم الموارد البشرية، والعمليات المحاسبية بالقسم المالي، ويضمن ذلك توفير الوقت والجهد وكذلك تفادي الأخطاء المحاسبية واستخراج الإقرارات الضريبية للمؤسسات.

تختلف ضوابط كل دولة لهذه البرامج على حسب سياستها المالية، مثلا في المملكة العربية السعودية، يتطلب أن يكون البرنامج المستخدم معتمد لدى هيئة الزكاة والضريبة والدخل وأن يتوافق البرنامج مع عدة ضوابط حددتها الهيئة قبل التطبيق.

بدورنا قمنا بمراجعة العديد من البرامج السحابية وبرامج الفوترة الإلكترونية لمساعدة الجميع على اختيار البرنامج المناسب، ومن بين هذه البرامج قمنا بمراجعة برنامج سي بي إي Cpe ، وهو برنامج سعودي من إنتاج شركة أركان الاحتراف ويعد من البرامج المميزة لتمتعه بكافة الخصائص المحاسبية والإدارة التي قد تحتاج إليها أي مؤسسة لكافة الأنشطة.

بالبداية كانت أهم نقاط المراجعة، هي التأكد من اعتماد برنامج سي بي إي – Cpe لدى هيئة الزكاة والضريبة والدخل، وبالفعل تم التأكد أنه من أول البرامج المعتمدة لدى الهيئة بالمملكة العربية السعودية.

وعند مراجعتنا لبرنامج سي بي إي – Cpe السحابي، وجدنا أن البرنامج يوفر كافة المميزات التي قد تحتاج إليها أي مؤسسة مهما كان نشاطها أو حجمها المالي.

يتوفر برنامج سي بي إي بنسخ متعددة تبعاً لما يتناسب مع نشاطك أو استخدامك، فهو متوفر بنسخة أونلاين تعمل على كافة الأجهزة والمتصفحات، ونسخة أخرى أوفلاين لإدارة نقاط البيع دون الحاجة إلى وجود الإنترنت مع إمكانية حفظ عمليات البيع والشراء وكافة الفواتير الإلكترونية، كما يوجد نسخة خاصة لمستخدمي الآيباد تتناسب أكثر لإدارة المطاعم والكافيهات والأنشطة التجارية بخصائص متعددة، نظام سي بي إي – Cpe المحاسبي وهي نسخة مخصصة لعمل موظفي الحسابات وإدارة كافة العمليات المحاسبية، وأخيراً نسخة سي بي إي – Cpe للموارد البشرية وهي لإدارة شؤون الموظفين لضبط التكليفات والمهام وحضور انصراف الموظفين، وأيضاً الرواتب والمكافآت.

يوفر برنامج سي بي إي مميزات عديدة لأدوات المبيعات، المشتريات وإدارة المخازن، وكذلك جميع أدوات المحاسبة مثل شجرة المحاسبة والسندات والعديد من الأدوات التي يحتاج إليها موظفي الحسابات.

من مميزات برنامج سي بي إي، أنه يعمل على كافة أجهزة الكاشير بمختلف أنواعها، أجهزة الكمبيوتر، أجهزة الآيباد، وأيضا أجهزة السونامي الخاصة بنقاط البيع المتحركة والثابتة.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى