مقالات

الوان و موديلات سيراميك حمامات و مطابخ 2022

أشكال سيراميك المطبخ

بشكل عام يمكن القول أن أجمل ديكورات سيراميك مطابخ هي تلك التي لا تحتوي على أكثر من لونين والتي تتميز بتصميمات حديثة للمطابخ، كما تم الاتفاق على أن أفضل خيار لأطقم المطابخ أو ديكورات المطابخ مثل كأحواض ومغاسل يتم اختيار اللون الأبيض لها ونقدم لكم اليوم أبرز أشكال سيراميك مطابخ بألوان مختلفة. يعتبر الشائع في أرضيات الحمامات والمطابخ هو استخدام سيراميك مستطيل أو مربع، ويمكن دمج هذين الشكلين معاً للتجديد، كما يمكن قلب السيراميك المربع ليصبح في شكل المعين، أيضاً يمكن استخدام حجمين مختلفين من نفس الشكل.

افضل الوان السيراميك للمطابخ

يجب هنا اختيار سيراميك مخطط بني لتغطية الجزء العلوي والسفلي من الجدار، بينما تم تنفيذ الوسط بسيراميك ملون بدرجة كافية مع موجات طفيفة ، مما يمنحك ديكور مطبخ بسيط ودقيق في النهاية. عند اختيار ألوان سيراميك جدران المطابخ يجب تناسق ألوانه مع ألوان أثاث وأدوات المطبخ، كما يجب اختيار ألوان فاتحة تعكس الضوء وتعطي مساحة أكبر للمطبخ.

 

 

أشكال سيراميك المطبخ
أشكال سيراميك المطبخ

 

انواع سيراميك المطابخ

هناك العديد من أنواع السيراميك المناسبة للمطابخ ، ويمكن دمج هذه الأنواع مع بعض أنواع السيراميك المزخرف بما يتماشى مع المطبخ ، مثل السيراميك العادي أو المنقوش بأشكال أواني الطبخ والفواكه والخضروات وأكواب القهوة وما إلى ذلك.

انواع سيراميك المطابخ
انواع سيراميك المطابخ

سيراميك حمامات

يقع كثيرون في حيرةٍ شديدةٍ، عند اختيار سيراميك الحمامات، لتعدُّد ألوان الخامة المذكورة وتصاميمها. ولأنَّ أرضيّات الحمام تكون غير قابلة للانزلاق، فإنَّ السيراميك المُستخدم لها لا يكون كذلك في باقي غرف المنزل. للتعرُّف إلى كيفية اختيار سيراميك الحمامات، والمعايير التي يتم اختياره بناءً عليها

 

 اللون المستخدم للحمامات

قبل اختيار شكل وتصميم سيراميك الحمام، يجب انتقاء اللون المفضَّل، فهذا الأخير يُحدّد لون وشكل البلاطات الأساسية داخل الحمام.

اللون المستخدم للحمامات
اللون المستخدم للحمامات

تعرض ارضيات الحمامات للرطوبة

تتعرَّض أرضية الحمام غالبًا للماء والرطوبة، لذا يجب مراعاة اختيار نوع السيراميك ذي الجودة العالية لمنع اختراق الماء له، وتكوّن العفن والبكتيريا الضارّة. كما يجب أن يكون سيراميك أرضية الحمام من نوع متين وقوي، حتّى يقاوم التكسر والتصدّع مع كثرة الاستخدام. ويفضَّل اختيار السيراميك ذي الرسوم المحفورة ، لأنّه أقلّ خطرًا لناحية الانزلاق، مُقارنة بغيره من أنواع السراميك الناعم والأملس، الذي قد يعرّضك لخطر الانزلاق.

تعرض ارضيات الحمامات للرطوبة
تعرض ارضيات الحمامات للرطوبة

الوان سيراميك ارضيات

توجد العديد من التصاميم الرائعة التي يمكنك الاختيار من بينها في تصميم الارضيات فن السيراميك الذي يعطي طابع الكلاسيكي أنيق فاخر عصري ومودرن كما أنه تتوفر العديد من الألوان من السيراميك الخاصة بـالارضيات بين اللون الاصفر أو التركواز أو الاحمر أو الازرق بجانب مجموعة من الانواع الاخري مثل

  • يوجد نوع من أنواع السيراميك الارضيات الذي يتميز باللون البرتقالي الداكن مع تمازج مع درجات البيج الداكنة والذي يعتبر مثالي مع استخدام طقم حمام ذو لون أبيض والذي يعطي إحساس بالأناقة والرقي.
  • يوجد لون آخر مناسب الارضيات وهو اللون البيج والرمادى الممزوج ببعض النقشات من درجات الكافية وهو من الالوان الهادئة يتناسب معها لون طقم الحمام الابيض أو الارجواني.
  • قد يميل أحد الاشخاص إلى أختيار الوان سيراميك الارضيات بعيدة عن درجات الكافية والبيج لذا نقدم ذا اللون الجديد والعصري وهو اللون البنفسجي الداكن الممزوج مع لون الموف الفاتح مع استخدام اللون الأبيض وهو من الألوان العصرية التي تواكب الموضة فيما يخص الديكورات لهذا العام.

 

الوان سيراميك ارضيات
الوان سيراميك ارضيات

 

انواع سيراميك الارضيات

أنواع السيراميك للأرضيات يوجد أنواع متعددة ومختلفة من سيراميك الأرضيات من ناحية الشكل واللون فهناك سيراميك أرضيات سادة وهناك سيراميك أرضيات ثلاثي الأبعاد وهناك أنواع على شكل باركيه وغيرها.

انواع سيراميك الارضيات
انواع سيراميك الارضيات

 

 

 

 

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى