اخبار الاندرويد

ابسط طريقة ل قفل التطبيقات على اندرويد 12

أصبحت ميزة قفل التطبيقات في هواتف Samsung واحدة من أهم الميزات التي يستخدمها الجميع لأن لها تأثير في حماية خصوصية التطبيقات من أعين المتطفلين، لذلك يبحث الجميع عن طريقة لقفل التطبيقات في بدون برامج لقفل التطبيقات من الإعدادات بدلاً من استخدام تطبيقات القفل التي من الممكن ان تكون ثقيلة على هاتفك.

لحسن الحظ، توفر العديد من هواتف Android إمكانية قفل التطبيقات من الإعدادات دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق خارجي على الهاتف، وأهم ما يميز عملية قفل التطبيقات بدون برنامج أنها سهلة الاستخدام، حيث لن تحتاج إلى تنزيل تطبيقات خارجية لشغل مساحة على هاتفك، وهنا يشرح لك هذا المقال في موقع بحرية درويد كيفية قفل التطبيقات في Samsung بدون برامج.

قفل التطبيقات على Android بدون برنامج

قفل التطبيقات على Android بدون برنامج
قفل التطبيقات على Android بدون برنامج

صحيح أنه يمكنك قفل التطبيقات بدون تطبيقات او برامج، لكن الطريقة تختلف من هاتف لآخر، وذلك حسب نوع الهاتف أو الشركة المصنعة له، لذلك إذا كان لديك هاتف Android من Samsung فإليك كيفية القيام بذلك.

كيفية قفل التطبيقات في Samsung بدون برامج

تعد Samsung واحدة من أشهر شركات الهواتف الذكية، لذا فهي مهتمة دائمًا بإضافة المزيد من الميزات الجديدة إلى هواتفها، إذا كنت تستخدم هاتف Samsung، فيمكنك قفل التطبيقات من خلال ميزة المجلد الآمن أو من خلال ميزة تثبيت التطبيقات سهلة الاستخدام للغاية لأنها متوفرة لمعظم هواتف Samsung الحديثة، وإليك كيفية استخدام هذه الميزات لقفل التطبيقات في Samsung بدون برامج.

ميزة المجلد الآمن على هواتف Samsung

ميزة المجلد الآمن على هواتف Samsung

من أهم المميزات المتواجدة على هوتاف سامسونج هي ميزة المجلد الآمن، حيث يمكنك استخدام هذه الخاصية لأجل قفل التطبيقات التي تريدها بدون برامج، مع العلم بأن هذه الميزة متواجد بالعديد من هواتف سامسونج مثل A13 أو A21 او A72 والعديد من الاجهزة الاخرى من فئة Galaxy A، Galaxy S.

تتيح لك هذه الميزة تخزين التطبيقات وكذلك الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى من أعين المتطفلين، ويمكنك قفل المجلدات الآمنة ببصمات الأصابع وكلمات المرور والأنماط والمزيد،وايضاً لا يمكن الوصول إلى هذه البيانات حتى عبر USB الموصول بالكموبيتر إلا فقط عن طريق إدخال كلمة المرور، وهنا، في الخطوات التالية، سنتعرف على كيفية استخدام ميزة Safe Folder لقفل التطبيقات في Samsung:

  • أولاً، انتقل إلى تطبيق الإعدادات على هاتف Samsung الخاص بك وحدد المقاييس الحيوية والأمان.
  • ستجد هنا إعدادات Secure Folder، انقر فوقه واستخدم الخطوات الموضحة على الشاشة لإعداده.
  • ملاحظة: يمكنك الوصول إلى Secure Folder من خلال سحب قائمة الإشعارات من الأعلى والعثور على الرمز الخاص بها هناك.
  • بعد ذلك، يمكنك التحكم في إعدادات Secure Folder، على سبيل المثال، يمكنك ضبط نوع القفل بما في ذلك النمط وكلمة المرور ورقم التعريف الشخصي وبصمة الإصبع، ويمكنك ضبط الإعدادات الأخرى، مثل المدة التي سيتم فيها قفل Secure Folder تلقائيًا، بجانب الإخطارات والبيانات وما إلى ذلك.
  • يمكنك إضافة تطبيقات إلى المجلد الآمن عن طريق إدخال التطبيقات ثم النقر فوق علامة الجمع (+) التي تظهر في الأعلى، ثم يمكنك إضافة تطبيقات من متجر Play أو التطبيقات الموجودة بالفعل على هاتفك.

تعتبر هذه افضل طريقة لأجل قفل التطبيقات في هواتف سامسونج بدون استخدام اي تطبيق للقفل، بجانب ان ميزة المجلد الآمن تعتبر آمنية جداً لأنها تحتوي على مميزات مثل: تشفير البيانات، التي من المستحيل على اي شخص الوصول إليها بدون إذن مسبق منك.

أفضل تطبيق قفل البرامج (التطبيقات) لنظام اندرويد

أفضل تطبيق قفل البرامج (التطبيقات) لنظام اندرويد

في الفقرة السابقة وضحنا لكم كيفية قفل التطبيقات بدون برامج على هاتفك، ولكن اذا كان هاتفك السامسونج لا يدعم هذه الخاصية وما زلت تبحث عن كيفية قفل التطبيقات، فيمكن ذلك من خلال تثبيث تطبيق AppLock حيث أنه يتميز بخفة وزنه وصغر حجمه، مما يعني أنه لا يشغل مساحة أو موارد الهاتف، كما أنه يوفر لك العديد من الميزات المفيدة التي لا تجدها في الطرق الاساسية لقفل تطبيقات الهاتف.

باستخدام تطبيق AppLock، يمكنك قفل التطبيق برمز مرور حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إليه باستثناء رمز المرور الذي قمت بتعيينه، ليس ذلك فحسب، بل يدعم التطبيق قفل الصور ومقاطع الفيديو، ويمكنه التقاط صورة لأي شخص يحاول العبث بخصوصيات هاتفك عن طريق إدخال كلمة مرور خاطئة، كما يتيح التطبيق أيضا القدرة على تغيير مظهر شاشة القفل لجعلها تبدو جميلة ومختلفة.

يمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك من الزر بالاسفل، ثم تشغيل التطبيق، وسيطلب منك تعيين كلمة مرور أو طريقة قفل أخرى، مثل نمط أو رمز PIN، ثم سترى قائمة بالتطبيقات المتاحة على هاتفك، يمكنك بسهولة تفعيل القفل لأي منهم.

تحميل التطبيق

في الختام

نتمنى ان نكون قدمنا لكم في موقعنا بحرية درويد كامل التفاصيل حول موضوع “ابسط طريقة لقفل البرامج والتطبيقات” على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد 12.

مدحت سلمان

مبرمج وكاتب محتوى وخبير سيو، قدمت العديد من المقالات الثرية والقيمة لعدد كبير من المواقع، كما اعمل ايضاً على تحسين ترتيب المواقع من خلال السيو بجانب إثراء المحتوى العربي بالمعلومات القيمة التي يسعى الجمهور العربي للوصول إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى