اخبار الاندرويدتطبيقات

تطبيقات على الاندرويد لا يمكن ان تجدها على الايفون

best-android-apps

الموضوع ليس للمناكفة حول ايهما افضل الاندرويد او الايفون ولكن لاثبات ان هنالك تطبيقات مميزة على الاندرويد لا يمكن ان تجدها على الايفون. من المعروف بان نظام الاندرويد يمكنك تغيير كل كبيرة وصغيرة في واجهة المستخدم على عكس الايفون كما يمكنك ان تضيف التطبيقات المصغرة (الويدجيت) على شاشة جهازك الرئيسية التى لا تتوفر على الايفون. كما يمكنك استخدام بعض التطبيقات التى تسمح لك بالتحكم في جهازك بطريقة فريدة.

تخصيص واجهة المستخدم باستخدام لانشر Nova Launcher وتطبيق Zooper Widget

تطبيقات على الاندرويد لا يمكن ان تجدها على الايفون | بحرية درويد

باستخدامك للانشر نوفا Nova Launcher يمكنك ان تقوم بتغيير شكل واجهة المستخدم بشكل كامل. فمطورين التطبيق يعملون بشكل مستمر لتحديث التطبيق ليعطي اي مستخدم لنظام الاندرويد شكل وواجهة احدث نظام اندرويد متوفر فلو ثبت التطبيق الان على جهاز بنظام اندرويد 5 ستحصل على شكل وواجهة احدث نسخة اندرويد 6 مارشميلو. ويمكنك ان تخصص واجهة المستخدم كيفما شئت من تغيير اسماء التطبيقات وايقونات التطبيقات وعدد الايقونات في الشريط السفلي وغيرها الكثير من التخصيصات.

حمّل Nova Launcher من جوجل بلاي

تطبيقات على الاندرويد لا يمكن ان تجدها على الايفون | بحرية درويد

من اكبر المزايا التى يتوفق فيها الاندرويد على الايفون هو ميزة التطبيقات المصغرة (الويدجيت). من خلال تطبيق Zooper Widget ستحصل على قائمة طويلة من الاشكال المختلفة من الساعات التى يمكنك تثبيتها على شاشة جهازك الرئيسية لن تكون ساعة فقط بل ايضا ستحصل على حالة الطقس بشكل انيق ومميز

حمّل Zooper Widget من جوجل بلاي

تطبيق Gravity Screen السحري

تطبيقات على الاندرويد لا يمكن ان تجدها على الايفون | بحرية درويد

يعد ايضا من التطبيقات التى لا يمكن ان تحصل عليها على الايفون فيمكنك من خلال هذا التطبيق ان تقوم بسحر رهيب وممتع بحيث انك بمجرد ان تضع الهاتف في جيبك سيعرف التطبيق بانه اصبح في جيبك وسيغلق الشاشة وبمجرد ان تخرجه من جيبك ستنير الشاشة. او تقوم بتخصيصه عند وضعه على الطاولة تغلق الشاشة وعند رفعه عنها ستنير الشاشة كل هذه المزايا يمكنك تخصيصها وتعديلها كما تشاء من خلال التطبيق.

حمّل Gravity Screen من جوجل بلاي

تطبيق Tasker سيحول جوالك الى رجل آلي ينفذ اوامرك

تطبيقات على الاندرويد لا يمكن ان تجدها على الايفون | بحرية درويد

هذا التطبيق لوحده سيجعلك تختار الاندرويد عوضا عن الايفون. فمن خلال تطبيق Tasker يمكنك ان تقوم بتغيير اعدادات الهاتف بشكل اوتوماتيكي وبدون تدخل منك او تنفيذ امر معين في وقت انت تحدده في وقت معين من النهار. لتوضيح اكثر يمكنك ان تعد التطبيق ليقوم بعمل وضع صامت على هاتفك في اوقات النوم ويغير الوضع الى وضع الرنين بشكل تلقائي بعد انقضاء المدة المحددة للنوم. او ايقاف استخدام البيانات وتحديد المواقع GPS والبلوتوث في ساعات العمل لتوفير البطارية او عدم الازعاج وارجاعها للوضع الطبيعي بعد انقضاء ساعات العمل.

حمّل Tasker من جوجل بلاي

تطبيق Always On لاضافة الساعة على شاشة الهاتف مغلقة

تطبيقات على الاندرويد لا يمكن ان تجدها على الايفون | بحرية درويد

ميزة Always On هي ميزة اعلنت عنها معظم الشركات المطورة لاجهزة الاندرويد منها LG و Samsung. ستوفر لك هذه الميزة ساعة تظهر على شاشة جوالك وهي مقفلة ويمكنك معرفة الوقت بدون فتح قفل الجوال او الضغط على اي زر لتشغيل الشاشة لان الساعة ستكون شغالة بشكل متواصل ولن تستهلك بطارية جوالك. لكن ومن خلال تطبيق Always On يمكنك ان تحصل على هذا النوع من الساعة على معظم اجهزة الاندرويد.

شرح تطبيق Always On ورابط التحميل

هذه كانت مجموعة من التطبيقات المميزة على الاندرويد والتى لا تتوفر على الايفون. اذا كان لديكم اي تطبيقات اخرى لا تبخلو علينا وشاركونا اياها في التعليقات.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى