حلول مشاكل الاندرويد

ثلاث عادات تضر جوالك الاندرويد

 

الهواتف الذكية او ما يعرف ب الجوال اصبح للعديد منا رفيق حياته فمعظم اصدقائي ومعارفي وانا شخصيا اقضي ساعات طويلة في استخدام الجوال اما في تصفح تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي او في تصفح المواقع الالكترونية. لكن ما لا يعلمه العديد من مستخدمي الجوالات هو انه هنالك عادات تضر جوالك الاندرويد. هذه العادات من شئنها تقليل العمر الافتراضي للبطارية والاستهلاك العالي لموراد الجوال، بالاضافة الى مشاكل بطء الجوال اثناء الاستخدام وبذلك تحصل على تجربة استخدام سيئة وتبحث عن بديل لهذا الجهاز.

عادات تضر جوالك الاندرويد

1- اهمال التحديثات 

تأتي التحديثات الخاصة بنظام التشغيلي “الاندرويد” لأصلاح الاخطاء والعيوب التى قد تواجهها اثناء الاستخدام كما انها تأتي لترقيع الثغرات الامنية، وقد تتسبب هذه الاخطاء والثغرات بألحاق الضرر بجوالك او طريقة عمله، لذلك يتوجب عدم اهمال تحديثات الاندرويد والاسراع في تحميلها علي جوالك.

2- تثبيت التطبيقات من مصادر مجهوله

المصدر الاكثر امانا هو متجر جوجل بلاي لما يتمتع فيه من حماية ولكن يوجد ايضا به تطبيقات ضارة ولكنة افضل من غيره من المصادر وتكون الأكثر خطورة تلك التطبيقات مجهولة المصدر لما فيه من عرضة ان تكون تطبيقات خبيثة قد تعمل علي تدمير دس تطبيقات تجسس وانتهاك للخصوصية.

3- تثبيت أكثر من تطبيق للحماية 

يعتقد بعض الأشخاص ان كثرة تطبيقات الحماية من الفيروسات تجعل جوالك يتمتع بحماية اكثر ولكن في الحقيقة هذا اعتقاد خاطئ وذلك لان تطبيق حماية واحد جيد يكفيك، وكذلك تحصل تطبيقات الحماية علي نصيب الاسد من استهلاك موارد الجوال لانها تعمل طوال الوقت وفي الخلفية فتطبيق واحد جيد كافي جدا.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى