حلول مشاكل

شرح تقليل وتوفير استهلاك باقة البيانات “انترنت الجوال” على الفيسبوك و الانستقرام

 

تعد  الفيسبوك   و الانسقرام الشبكة الاجتماعية الاكبر والأكثر شهره والتي تحتل اكبر عدد من المستخدمين يوميا, ويستهلك المستخدمين كثير من باقات البيانات خصوصا ان تطبيق الفيسبوك والانستقرام يحتاجان الى اتصال دائم بالانترنت لتحديث البيانات على حسابك الشخصي, في AFLI beto الشرح سنتعرف علي طريقة توفير باقة البيانات „ انترنت الجوال „ التى يستهلكها كلا من الفيسبوك والانستقرام وبذلك سوف تلاحظ فرق كبير في كمية استهلاك البيانات أثناء تصفح الفيسبوك او الانستقرام, مع العلم ان تفعيل ميزة توفير البيانات على الفيسبوك والانستقرام قد تؤدي الى تقليل جودة الصور والفيد وه ات التى تظهر لك على التطبيق.

شرح طريقة تقليل استهلاك البيانات للفيسبوك وانستقرام 

 

1- طريقة تقليل استهلاك باقة البيانات على الفيسبوك

ادخل الي الطريقة ببساطة تطبيق الفيسبوك وانقر علي خيار الثلاثة شرطات الموجودة اعلي الشاشه ثم انزل للأسفل حتي تجد خيار توفير بيانات الاتصال كما بالصورة وتقوم بتفعيلها كما هو موضح في الصورة.

بذلك سيتم توفير بيانات الاتصال لديك حتي لا تفقد باقة الانترنت بسرعة كبيرة علي فيسبوك. 

2- طريقة تقليل استهلاك باقة البيانات على الانستقرام

وتقلل استهلاك لكي تحافظ البيانات أثناء استخدام تطبيق الانستقرام ادخل الي ملفك الشخصي ثم النقاط الموجودة بالاعلي ثم ابحث عن خيار “استخدام بيانات الاتصال الخلوية” , وانقر خيار  “استهلاك بيانات إتصال اقل” , كما بالصورة. 

وبهذا يمكنك توفير باقة بيانات الاتصال و تقليل استهلاك باقة الانترنت لديك ولكن في المقابل ستضحي بجودة الصور والفيديوهات التى تظهر لك على كلا من الانستقرام وفيسبوك .

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى