حلول مشاكل الاندرويد

نصائح هامة لتحسين أداء بطاريات الهواتف الذكية وإطالة عمرها

 

تعتبر البطارية في الاجهزة الذكية بشكل عام هي حجر الاساس والذي اعتمد عليه شخصيا عن شراء جوال جديد, فكلما كان عمر البطارية اكبر اتاحت لك قدر اكبر من ساعات الاستخدام اليومية . مع وجود ولكن حتى بطارية بسعة كبيرة الا ان كل بطارية لها عمرها الافتراضي والذي يتناقص في كل مرة تقوم فيها بإفراغ وشحن بطارية الهاتف بشكل كامل, فكما تعرف عزيزي القارئ ان لكل بطارية عدد محدد من دورات الشحن والتفريغ . لذلك في موضوع اليوم بحثنا ووفرنا لكم اهم النصائح التى ستساعدك على توفير بطارية جوالك الى اكبر قدر ممكن كاد كاد .

أهم نصائح الحفاظ على بطارية الجوال وتحسين أدائها:

  • من اهم العوامل الرئيسية والمؤثرة على بطارية الجوال هو درجة الحرارة الخارجية بحيث انه من الخطير جدا ان تعرض جواسر الى.
  • سطوع الشاشة فكما تعلم ان الشاشة هي العنصر الرئيسي على اي جوال يستهلك اكبر قدر من البطارية فيمكنك تفعيل نظام السطوع التلقائي لتتغير نسبة سطوع الشاشة بشكل يتناسب مع كمية الاضاءة المحيطة بك.
  • من المعروف أيضاً للجميع الاستهلاك الكبير للبطارية بسبب تفعيل اهتزاز الهاتف بشكل دائم ، لذا من الأفضل تعطيله تاد.
  • النصيحة التالية هي تعقيب على تلك السابقة, فبما إن الاهتزاز يستهلك الكثير من طاقة البطارية, عليكم أيضا تعطيل ميزة ردود فعل لمس الشاشة عبر الاهتزاز, لأنها فعليا تسبب نفس الاستهلاك.
  • احرص على تحديث التطبيقات ونظام الهاتف الى احدث اصدار بحيث ان مطوري النظام والتطبيقات يعملون بشكل مستمر لجج ق ل ق
  • هذه النقطة تشمل الهواتف المزودة بشاشات “اموليد AMOLED” فقط: استخدم خلفية داكنة اللون, حيث تضيء شاشات AMOLED البيكسلات الملونة فقط, وأيضا, اجعل التطبيقات أكثر قتامة (إذا استطعت).
  • أيقاف إشعارات التطبيقات غير المرغوب فيها.
  • اعادة تشغيل الهاتف على الاقل مرة واحدة في اليوم هذه الخطوة تساعد الجهاز على ايقاف بعض التطبيقات والالعاب التى استخ

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى