حلول مشاكل

طريقة تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار — اندرويد 12

تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار

تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار، مما لا شك فيه أن نظام الاندرويد هو أحد أكثر أنظمة الهواتف شيوعاً وانتشاراً في كافة أنحاء العالم، إذ يعمل على ما يزيد من 3 مليارات هاتف حول العالم والرقم في ازدياد دوماً، ومع توسع شعبية نظام الاندرويد، تعمل الشركة المسؤولة عنه بتقديم إصدارات ونسخ أحدث منه، وذلك بغية توفير تجربة أفضل للمستخدم وإضافة بعض الميزات الأخرى التي لا توجد في الأنظمة الأخرى، ولهذا السبب فيجب على كل من يمتلك هاتف يعمل بنظام الاندرويد أن يقوم بتحديث النظام لديه للاستمتاع بالميزات والتجربة الجديدة، والحصول على مظهر جديد وتحسين الكثير من الأخطاء.

ولكن ما يحدث مع الكثير من الأشخاص هو أن التحديث يصل للهواتف بشكل رسمي لكنه لا يصل إلا هواتفهم، ولا يتمكنوا من تحديث نظام هاتفهم وتجربة الأشياء الجديدة، وفي الحقيقة، من الضروري أن يتم تحديث الهاتف وتثبيت الإصدار الأخير من نظام التشغيل، لأنه يقدم الكثير من الميزات، ومن بينها زيادة سرعة وأداء الهاتف، وتحسين عمليات النظام، وزيادة عمر البطارية، والتوافق مع التطبيقات الحديثة، وإصلاح الكثير من الأخطاء السابقة. وفي هذا المقال على موقعنا بحرية درويد، سوف نتحدث عن طريقة تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار بطرق بسيطة وسهلة، ودون الحاجة الى الحاسوب أو برامج معقدة.

اقرأ أيضاً: تحديث البرامج أندرويد اولاً بأول من خلال تطبيق APKGrabber

 

تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار

في الواقع، يوجد خيار تحديث النظام بشكل واضح ضمن الإعدادات في هاتفك، ويمكنك من خلاله التحقق من التحديثات الجديدة للنظام، وفي البداية أنت بحاجة الى إتصال بالواي فاي حصراً وليس ببيانات الهاتف، وبعد إتصال هاتفك تأكد أيضاً من أن هاتفك مشحون وبه على الأقل 50% لتجنب مشكلة إيقاف تشغيل الهاتف وتوقف التحديث أو تعطله، ويمكنك إذا أردت تحويل الجهاز الى اللغة العربية لتطبق الشرح والتعليمات التي يمليها عليك النظام أثناء التحديث، وأخيراً يمكنك الشروع بهذه الخطوات:

  • افتح هاتفك وتوجه الى الإعدادات Settings.
  • بعد الدخول الى الإعدادات انزل للأسفل وانقر على خيار حول الهاتف، ويمكن أن ترى بدلاً من “حول الهاتف” عبارة “تحديث النظام”.
  • سترى في الصفحة الجديدة الكثير من الخيارات، من بينها “تحديث النظام”، وفي حال وصول التحديث لديك يمكن أن تراها “تنزيل النظام”.

تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار

  • بعد الضغط على تحديث النظام ستدخل الى صفحة التحديث والتحميل، وقم الآن بالنقر على التحقق من وجود تحديثات.

تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار

  • انتظر إلى حين ظهور تحديث جديد، ثم ابدأ التحميل، ويمكن أن تأخذ عملية تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار وقت طويل نسبياً، لذا لا تقلق ولا تقم بإيقاف التحديث أو إيقاف الهاتف.

من الممكن أن تواجهك خطوات أخرى، مثل تسجيل الحساب أو أي خطوة إضافية بحسب جهازك، وما عليك سوى القيام بها والمتابعة الى الخطوة القادمة من أجل تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار أندرويد 12، وبعد الانتهاء من تحميل التحديث، سيطلب النظام القديم إعادة تشغيل الهاتف، وبعد ذلك سيقوم بتثبيت النظام الجديد ويكون كل شيء جاهز لديك.

اقرأ أيضاً: تعرف على اسباب عدم وصول تحديثات الاندرويد الي جوالك

 

تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار بشكل يدوي

تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار

وفي حال لم تجد تحديثات بعد خطوة “التحقق من وجود تحديثات”، فهذا يعني أن هاتفك أصبح قديماً ولم تعد تصله التحديثات الجديدة من الشركة المصنعة، ولكن لا تقلق، فيمكنك تطبيق طريقة أخرى للحصول على تحديثات النظام، لكن لا ينصح بها للهواتف الحديثة نسبياً، ولها بعض المخاطر يجب أن تطلع عليها، وهي كالآتي:

  1. في البداية يجب أن يكون الروت مفعل في هاتفك، وفي حال لم يكن مفعل يجب عليك تفعيله، والروت له أضرار كثيرة وفوائد كثيرة، يمكنك قراءتها في هذه المقالة: هل الروت مضر للهاتف؟ فوائد وأضرار وآلية عمل الروت 2023.
  2. وبعد تثبيت الروت يجب عليك تحميل روم مخصص، ومن خلاله يتم تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار، لذا قم بتحميل تطبيق ROM Installer على جهازك.
  3. بعد تثبيت التطبيق والدخول عليه ستجد الكثير من الخيارات، أبرزها النسخ الاحتياطي، وهي خطوة مهمة يجب القيام بها قبل تثبيت إصدار جديد، حيث يتم من خلالها الاحتفاظ بجميع بياناتك ومعلوماتك وتجنب فقدانها، ويمكنك أيضاً عمل نسخة احتياطية الى الحاسوب لضمان أمان أكبر للبيانات وجهات الاتصال وما إلى هنالك.
  4. بعد الانتهاء من النسخ الاحتياطي، يتوجب عليك عمل Recovery Flash، ويمكنك اختيار ما تريد وتحميله، وسيتم تثبيته بشكل تلقائي.
  5. والآن هاتفك جاهز لتثبيت أي روم تريده، اختر الروم الذي تريده لتثبيته “C-ROM الأفضل”، وبعد الانتهاء من التحميل سيتم تنصيبه وسترى تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار جاهز لديك.

يمكنك تحميل تطبيق ROM Installer من هنا:

تحميل تطبيق ROM Installer

وبهاتين الطريقتين، يمكنك تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار بدون مشاكل، وتبقى الطريقة الأولى هي الطريقة الأساسية والأكثر أماناً، وفي حال كنت مدرك لمعنى الروت وتعرف ما هو وما هي فوائده وأضراره، فيمكنك استخدام الطريقة الثانية، وبعد الانتهاء من تحديث الهاتف، يمكن في حالات نادرة أن تظهر لديك بعض المشاكل، لكن في أغلب الأحيان يتحسن أداء الهاتف بشكل عام، وترى ميزات جديدة يمكنك استخدامها، لكن قد لا ترى تغييرات كثيرة في المظهر وطريقة عرض محتوى الهاتف.

اقرأ أيضاً: تحديث جديد يسمح لمستخدمي اندرويد بتقييم تطبيقاتهم ومراجعتها بسرعة

 

وفي الختام

هذا كان كل شيء متعلق بموضوع تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار.

مدحت سلمان

مبرمج وكاتب محتوى وخبير سيو، قدمت العديد من المقالات الثرية والقيمة لعدد كبير من المواقع، كما اعمل ايضاً على تحسين ترتيب المواقع من خلال السيو بجانب إثراء المحتوى العربي بالمعلومات القيمة التي يسعى الجمهور العربي للوصول إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى