اخبار الاندرويد

تحذير من ثغرة خطيرة قد تؤدي الى احتراق شاشة اجهزة الاندرويد

 

تحذير مهم لمستخدمي اجهزة الاندرويد من ثغرة خطيرة جدا قد تؤدي الى احتراق بعض شاشات اجهزة الاندرويد, هذا ما صرح به عدد من مستخدمي اجهزة جوجل بكسل على وجه الخصوص بعد انتشار هذه المشكلة لدى البعض والتى تسببت حتى اللحظة الى نفاذ بطاريات الاجهزة بشكل جنوني ووجد البعض ان اجهزتهم كانت بدرجات حرارة عالية جدا وقد ظهرت على شاشة اجهزتهم رسالة التحذير ان درجة حرارة الهاتف مرتفة

إقرأ ايضا:

تكمن هذه الثغرة الخطيرة في تطبيق مساعد جوجل Google Asistent التطبيق الذي يساعد المستخدمين في اتمام المهام على الهاتف من خلال الاوامر الصوتية, المشكلة تكمن في انه بعض المستخدمين واثناء استخدام اجهزة المساعد الصوتي المنزلية من جوجل “جوجل هوم” واثناء اعطاء الاوامر الصوتية لها, يلتقط الجوال الامر والذي يبدأ عادتا ب Hei Google او OK goolge واذا ما التقط الجوال الامر يستمر في تشغيل شاشة الجهاز وينتظر التعليمات من مز مز

هنا تكمن المشكلة الكبيرة في الثغرة الخطيرة والتى قد تؤدي الى احتراق شاشة الجوال او احتراق الجوال بالكامل.

بحيث ان مدير موقع Android Poliție قد صرح على تويتر ان جواله الشخصي جوجل بكسل 3 استمر بالعمل بمجرد انه كان يخاطب جهاز التحكم المنزلي “جوجل هوم” والمشكلة ان شاشة جواله استمرت في العمل الى ساعات طويلة, ستستمر الشاشة في العمل الى ان تظهر شاشة الحذير من ارتفاع درجة الحرارة على شاشة الجوال.

مستخدم اخر قال هذه المشكلة تحدث معي منذ اشهر بمجرد ان اقول “Ok Google” لجهاز جوجل هوم يلتقط الجوال الامر ويستمر في العرد الش. ويقوم ايضا انه قام بتوجيه اوامر الى جهاز جوجل هوم وتفاجئ في الصباح التالي ان جواله لا زال يعمل من تلك اللحظة قبل نومه بحيث ان الجوال استمر تطبيق مساعد جوجل في العمل على شاشة الجوال لأكثر من 8 ساعات متواصلة.

حتى اللحظة اجهزة جوجل بكسل هي الضحية الاولى لهذه الثغرة الخطيرة وتأتي اجهزة ون بلس في المرتبة الثانية. حتى اللحظة لم يبلغ عن بقية الاجهزة المعرضة لمشكلة مساعد جوجل. 

ولم يصدر اي بيان رسمي او تحديث يعد بحل المشكلة من جوجل حول مشكلة المساعد الصوتي والثغرة الخطيرة التى قد تؤدي الدرا

المصدر

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق