اخبار الاندرويد

جوجل تطلق App Defense Alliance لحل مشاكل البرمجيات الخبيثة على جوجل بلاي

جوجل تطلق App Defense Alliance لحل مشاكل البرمجيات الخبيثة على جوجل بلاي

اعلنت جوجل مؤخراً انها بصدد التعاون مع ثلاث من كبار شركات امن المعلومات على مستوى العالم لحماية متجر التطبيق جوجل بلاي من التطبيقات الضارة والبرمجيات الخبيثة وستحمل اسم App Defense Alliance. التعاون المشترك مع شركات الحماية ESET و Lookout و Zimperium كل هذه الشركات تعاونت سابقاً مع جوجل في العثور على البرمجيات الخبيثة على جوجل بلاي والتى كان اخرها تطبيق ai.type  الاسرائيلي.

ستحصل شركات الحماية الموجودة في نظام الحماية App Defense Alliance على إمكانية الوصول الى نظام Google Play Protect وبالتالي سيتمكنون من تحديد البرمجيات الخبيثة على متجر جوجل بلاي، كما ستقوم جوجل بوضع علامة على التطبيقات المشبوهة بحيث تقوم الشركات بفحصها والتأكد من خلوها من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، كما ستسمح جوجل للمستخدمين ان يقومو بمراسلة App Defense Alliance والابلاغ عن التطبيقات المشتبهة ليتم فحصها من قبل فريق الشركات المتعاون مع جوجل.

وبحسب تصريح نائب رئيس قسم الآمان في نظام الاندرويد ديف كلايدرماشر:

“هدفنا الاساسي هو ان نقدم افضل تجربة للمستخدمين من حيث الآمان ونوفر لهم تطبيقات آمنة خالية من البرمجيات الخبيثة ومنعها من الانتشار على متجر جوجل بلاي.

لذلك قمنا بربط خدمة Google Play Protect الخاصة بنا مع انظمة الحماية الاخرى التى انضمت الينا في App Defense Alliance، وبذلك سنوفر اكبر حماية مخاطر اقل على متجر جوجل بلاي، كما سيقوم شركائنا بفحص كل التطبيقات قبل نشرها على متجر جوجل بلاي.”

كما اعلنت جوجل ان خدماتها لن تمنع كل التطبيقات المشبوهة بحيث انها تعتبر تطبيقات الروت والتعديل النظام اهم انواع التطبيقات الخبيثة الا انها ستسمح بوجودها مع اظهار تحذير للمستخدمين بأن هذا النوع من التطبيقات ضار وقد يؤدي الى التسبب بمشاكل في جهازك. 

في رأيك هل تعتبر ان App Defense Alliance ستقضي على مشكلة التطبيقات الخبيثة المنتشرة على جوجل بلاي ؟؟

المصدر

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى