اخبار الاندرويد

تطبيق Office Mobile من مايكروسوفت لفتح كافة ملفات اوفيس في مكان واحد

تطبيق Office Mobile من مايكروسوفت لفتح كافة ملفات اوفيس في مكان واحد

اعلنت شركة مايكروسوفت عن انها تختبر تطبيق Office Mobile الجديد منذ ربيع هذا العام، بحيث ان فكرت هذا التطبيق تجمع كل برامج مايكروسوفت اوفيس في مكان واحد ويمكنك ان تقوم بفتح كافة انواع الملفات المختلفة من خلال نفس  تطبيق Office Mobile بحيث يمكنك فتح ملفات (وورد – اكسيل – باوربوينت) في مكان واحد مع امكانية التعديل على الملفات واضافة البيانات مباشرة من خلال الجوال ومن نفس التطبيق مع اختلاف انواع الملفات. هذا التطبيق سيكون متصل بالسحابة التخزينية OneDrive خاصة بشركة مايكروسوفت بحيث يمكنك مزامنة كل انواع الملفات مختلفة الانواع في نفس التطبيق ومن خلال هذه السحابة. التطبيق حاليا متاح فقط للمشاهدة بحيث يمكنك اخذ فكرة عامة عن تطبيق مايكروسوفت المنتظر من خلال هذه المقالة.

إقرأ ايضا:

صراحة انا لا استخدم تطبيقات مايكروسوفت كثيرا فيكفيني استخدام خدمات جوجل التى توفرها من خلال حساب جيميل والتى تمكنك من فتح وتعديل ملفات وورد – اكسيل – باوربوينت والاحتفاظ بها من خلال السحابة التخزينية الخاصة بالملفات الخاصة بجوجل. ولكن عندما تطلق مايكروسوفت تطبيق جديد دائما ما اقوم بتجربته بالتأكيد تطبيقات مايكروسوفت تتطور بشكل ملحوظ كل مرة بحيث ان فكرت تطبيق كهذا تجمع كل خدمات مايكروسوفت لفتح كافة ملفات اوفيس في مكان واحد هي فكرة اكثرة من رائعة، مع امكانية التعديل على الملفات من خلال الجوال او الجهاز اللوحي مباشرة.

شرح واجهة تطبيق Office Mobile لفتح كافة ملفات اوفيس من نفس في مكان واحد

التطبيق غير متوفر للتحميل حاليا ولكن من خلال موقع مايكروسوفت الخاص بالتطبيق يمكننا ان نتعرف على واجهة المستخدم بحيث انه تظهر لقطات الشاشة واجهة التطبيق، اولا اذا لم يكن لديك على جوالك ملفات اوفيس محفوظة على جوالك سيظهر التطبيق فارغ ولن تظهر لك اي ملفات، ولكن من خلال الزر الرئيسي + يمكنك ان تقوم بأنشاء ملفات مباشرة من خلال التطبيق. بحيث يمكنك اختيار نوع الملف سواء كان ملف اكسيل او ملف ملاحظات عند اختيار خيار ملفات – Documents  ستظهر لك خيارات انشاء ملفات مايكروسوفت اوفيس.

شرح استخدام تطبيق Office Mobile لتشغيل ملفات اوفيس في تطبيق واحد

ملفات اوفيس التى ستنشأها من خلال تطبيق مايكروسوفت اوفيس سيتم حفظها مباشرة على السحابة التخزينية الخاصة بجوجل وهي OneDrive ويمكنك تصفح ملفات اوفيسي التى قمت بإنشائها من خلال التطبيق من خلال متصفح ملفات يوفر ميزة تصفح الملفات المحفوظة على السحابة التخزينية OneDrive. 

حفظ ملفات اوفيس من خلال تطبيق Office Mobile

في كل الاحوال يعتبر تطبيق Office Mobile حل جيد جدا لفتح ملفات اوفيس بمختلف انواعها من خلال تطبيق واحد، التطبيق سيوفر عليك تحميل التطبيقات بشكل منفصل بحيث لن تحتاج الى تحميل مايكرسوفت وورد او اكسيل بشكل منفصل لتقوم بتصفح الملف من خلال جوالك، للأسف ملفات PDF لا يوفر التطبيق خيارات لعرضها من خلاله، كما ان خاصية الملاحظات المضافة الى التطبيق تفتقر الى الكثير من الاضافات بحيث انها لا توفر امكانية اضافة ملاحظات القوائم التى يمكنك ان تضع اشارة صح امامها عند اتمامها.

شكل تطبيق Office Mobile على جوجل بلاي

اذا كنت مهتم بتجربة تطبيق Office Mobile الجديد يمكنك ان تحصل على نسخة تجريبية ولكن يجب ان تمر من خلال بعض الاجراءات بحيث يجب ان تنضم الى مجموعة المعاينة  من هنا وتقوم بطلب تجربة التطبيق سيظهر لك هنا. او يمكنك تحميل تطبيق بصيغة APK من خلال موقع APK Mirror 

[رابط تحميل تطبيق Office Mobile برابط مباشر ##download##]

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق