اخبار الاندرويد

جوجل بلاي ستضيف ميزة تحميل تطبيقات والعاب “التسجيل المسبق” فور صدورها

افادت مصادر من موقع المطورين XDA بأنه وبعد تفكيك تطبيق متجر جوجل بلاي في تحديثه الاخير تبين ان جوجل تسعى لأضافة ميزة جديدة للمتجر تسمح بتحميل التطبيقات والالعاب التى تقوم بالتسجيل المسبق بها على المتجر. بعد ان كان يصلك اشعار في قائمة الاشعارات حول صدور التطبيق او اللعبة على المتجر سيقوم المتجر بتحميل اللعبة او التطبيق بشكل مباشر على جوالك فور صدورها. وبذلك لن تفوت لحظة واحدة من لحظة صدور اللعبة او التطبيق لتكون من اوائل المستخدمين.


ثلاث نصوص برمجية في وجدت بداخل النسخة رقم v18.6.28 من متجر جوجل بلاي والتى تدلل على ان جوجل تسعى الى اضافة ميزة التحميل المباشر للتطبيقات والالعاب التى نقوم بالتسجيل المسبق بها. بحيث وجد النص التالي:

You pre-registered for this app and it’s now installed on your device. Enjoy the app!

لقد قمت بالتسجيل المسبق في هذا التطبيق الآن هذا التطبيق مثتب على جوالك استمتع !

تفكيك التطبيقات هي واحدة من العمليات التى يقوم فيها المبرمجون للكشف عن التحديثات المرتقبة في اي من التطبيقات الشهيرة مثل متجر جوجل بلاي ولكن يجب ان نضع في الحسبان ان التحديثات والاضافات التي يتم الكشف عنها تظل توقعات وتكهنات لأنها قد تصدر للمستخدمين او قد يتم استثنائها بسبب عدم كفائتها او لعدم فاعليتها. لذلك قد نرى هذه الميزة في المتجر خلال الفترة القادمة او قد تلغي جوجل اطلاقها كميزة رسمية في متجرها.

التسجيل المسبق على متجر جوجل بلاي تم اطلاقه في عام 2015، اذا كنت لا تعلم ما هو التسجيل المسبق هي ميزة اضافتها جوجل بلاي لمطوري التطبيقات والالعاب تسمح للمستخدمين بالتسجيل المسبق في تطبيقاتهم للحصول على اشعارات حول التطبيق او اللعبة لحظة صدورها بشكل رسمي على المتجر وتكون متاحة للتحميل والاستخدام.

لا نعلم ما الذي يخبأه متجر جوجل بلاي لنا كمستخدمين حول الاعدادات التى ربما تكون مخفية بجانب ميزة تحميل تطبيقات والعاب التسجيل المسبق. حتى هذه اللحظة لا يوجد امامنا سوى الانتظار لوصول هذه الميزة بشكل رسمي للمتجر حتى نستكشفها معكم.

المصدر: XDA Developers

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق