القائمة الرئيسية

الصفحات

اندرويد 10 يصل الى جوال سامسونج جالكسي اس 2 وجالكس نوت 3

اندرويد 10 يصل الى جوال سامسونج جالكسي اس 2 وجالكس نوت 3
اندرويد 10 يصل الى جوال سامسونج جالكسي اس 2 وجالكس نوت 3

اندرويد 10 هي احدث نسخة من النظام التشغليلي لنظام الاندرويد. كثيراً ما يسئل المتابعين عن موعد وصول اندرويد 10 لأجهزتهم الحديثة. لكن مؤخراً وبحسب بعض المطورين على منتدى مطوري الاندرويد XDA قام احد المطورين بتثبيت نظام اندرويد 10 على اجهزة قديمة وهذه الاجهزة تعتبر من اجهزة العصر الذهبي، جوال سامسونج جالكسي 2 واحد من اكثر اجهزة سامسونج مبيعاًً ونجاحاً والذي اطلق في عام 2010، لكن التطور المستمر للجوالات قتل هذا الجوال وغيره على الرغم اني لا زلت املك نسخة منهم الى يومنا الحالي. كما استطاع هذا المطور من تثبيت نظام اندرويد على جوال سامسونج جالكسي نوت 3.


عودتنا شركة سامسونج على انها لا تقدم افضل تجربة من حيث الدعم وتحديثات نظام الاندرويد، كما انها فرضت على المستخدمين نظرية تحديث الاجهزة الجديدة لمرتين فقط وتزويدها بالنظام التشغليلي الاحدث، وبعدها توقف دعم الجوال وتوقف ارسال النسخ الاحدث من النظام التشغليلي وتكتفي بأرسال التحديثات الامنية.

لكن وبفضل المطورين على منتدى المطورين XDA يمكنك ان تقوم بتحديث جوال صدر قبل 10 سنوات لأحدث نسخة من نظام الاندرويد، يتم ذلك من خلال تثبيت روم (نسخة من النظام التشغليلي) معدلة على الجوال. وبعد تجربة بعض المستخدمين استطاعو ان يعيدو الحياة لجوال جالكسي اس 2 مرة اخرى بالاضافة الى جوال سامسونج جالكسي نوت 3 وتثبيت احدث نسخة من نظام الاندرويد.

الروم المستخدم في تشغيل اندرويد 10 على هذه الاجهزة يسمى روم LineageOS وبحسب تجربة المطورين فأن عملية التثبيت تتم بشكل سليم وبدون مشاكل ولكن يجب ان تعلم ان هذه النسخة غير ثابتة ولا يمكن استخدامها بشكل يومي بسبب انها لا تدعم الاتصال ويوجد مشاكل بها. اما بالنسبة لتجربة الروم على جوال سامسونج جالكسي نوت 3 كانت افضل بحيث ان الجوال اشتغل بدون مشاكل كالتالي واجهتهم اثناء الاستخدام.

اذا كنت تملك اي من الاجهزة المذكورة ولديك خبرة جيدة في تثبيت الرومات المعدلة وكيفية الحصول على صلاحيات الروت فأنصحك بتجربة تثبيت الرومات المذكورة على جوالك 


author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات