اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

ميزة رائعة: اصدارات الاندرويد القادمة ستسمح بلعب الالعاب الكبيرة اثناء تحميلها

اصبحنا وبفضل التقنية نعيش في عالم سريع لدرجة انه وبحسب الدراسات ان المستخدمين يغادرون المواقع التى تستغرق اكثر من 3 ثواني للتحميل. على صعيد اخر فأن مستخدمي الجوالات الذكية يضطرون للأنتظار لدقائق طويلة بحسب سرعة الانترنت لتحميل الالعاب ذات الاحجام الكبيرة على اجهزتهم، لكن كل هذا على وشك ان يتغير. وبحسب ملفات النظام التى تعمل عليها جوجل فأنها تسعى لتطوير التقنيات لتسمح للمستخدم من استخدام الالعاب بينما يتم تحميلها في الخلفية نفس الخطوة التى تتبعها منصات الالعاب الشهيرة مثل بلايستيشن و اكس بوكس.


وبحسب البيانات التى وصلت لموقع مطوري الاندرويد XDA فأن شركة جوجل تسمي هذه الميزة “بنظام الملف التزايدي” تظهر هذه البيانات من خلال المستندات المطروحة في شهر مايو. فكرة عمل هذه الميزة الجديدة هو انها ستقوم بتحميل الملفات الاساسية والرئيسية اولاً مثل فيديوهات مقدمة اللعبة والمراحل الاولى وسيتبعها تحميل بقية الملفات الخاصة في اللعبة ليتم تحميلها في الخلفية بينما تجرب المرحلة الاولى من اللعبة وتشاهد الفيديوهات الافتتاحية للعبة. هذه الميزة تستهدف الالعاب والتطبيقات  ذات الاججام الكبيرة، ولكن لا نتوقع ان نرى هذه الميزة في الوقت القريب.

جوجل تختبر الميزة الجديدة على جوالها جوجل بكسل 4 اكس ال هذه التجارب تجري لدى جوجل منذ ازيد من عام. ولا يتوقع ان يتم اصدار هذه الميزة في اصدار الاندرويد 11 ويتوقع ان يتم اصداراها مع نظام الاندرويد الذي سيصدر في عام 2021. وبحسب ما تم تسريبه فأن التطبيقات والالعاب لا يحتاج مطوروها لتعديلها للتوافق مع نظام جوجل المتوقع.

المصادر 1 2

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى