اخبار الاندرويد

لأمان أكثر – كيف تُفعل خاصية التحقق بخطوتين في تطبيق واتساب ؟

من منا لم يسمع بقصص اختراق وكشف بيانات واتساب وكيف يُمكن لبعض المتطفلين الحصول على بيانات خاصة منه؟ ذلك يُظهر لنا كم قد يكون التطبيق خطيرًا علينا وعلى أسرارنا. صحيحٌ اننا قد نعتقد أننا لسنا مستهدفون، ولكن هذا ليس بسبب ليجعلنا نهمل جانب الأمان. ينبغي على كل شخص يستخدم التطبيق التعامل معه بأفضل إعدادات الأمان التي يُمكن تفعيلها فيه، وإليكم أحد الطُرق.


لا يُمكن اغفال أهمية تطبيق واتساب كتبطيق تواصل غير اعتيادي، فهو بسيط وسهل الاستخدام، ولا يحتوي على اعلانات مزعجة، وهو محط اعجاب الكثير من المستخدمين حول العالم. مميزات التراسل النصي والصوتي التي فيه تعطيه أفضلية على كثير من التطبيقات الأخرى، وكذلك اتصال الفيديو.

العديد من الأشخاص يستخدمون واتساب بشكل يومي في مشاركة بياناتهم الشخصية، مما يجعل من المهم أن نُبقي التطبيق آمنًا قدر المستطاع. لذلك، نوصي بأن يتم تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في واتساب. هذه الميزة هامة ومفيدة جدًا، وخاصةً عندما تريد الدخول على التطبيق من جوال مختلف، بالاضافة الى أن الخاصية تزيد من أمان حسابك.

كيف تفعل خاصية التحقق بخطوتين في واتساب ؟

يُوجد طريقة واحدة لتفعيل خاصية التحقق بخطوتين في تطبيق واتساب، وهي سهلة وسريعة. فبمجرد دخولك على التطبيق سيظهر لك اشعار بإدخال رمز PIN. الخطوات كما يلي:

  1. افتح تطبيق واتساب.
  2. اضغط على الثلاثة نقاط في أعلى يسار الواجهة للنسخة العربية، وأعلى يمين واجهة التطبيق للنسخة الانجليزية.
  3. اضغط على خيار الاعدادات Settings.
  4. اضغط على الحساب Account.

  5. اضغط على خيار التحقق بخطوتين Two-step Verification.
  6. اضغط على تفعيل.
  7. أدخل رمز PIN الذي ترغب باستخدامه.
  8. ثم اضغط التالي وأعد ادخال الرمز مرة أخرى للتأكد منه.
  9. اضغط على موافق Confirm
  10. أدخل البريد الالكتروني الخاص بك وأعد ادخاله مرة أخرى.
  11. اضغط على حفظ ثم انهاء.

لمحادثات أكثر أمانًا

من المهم أن تتذكر عزيزي القارئ أنه ينبغي اختيار رمز PIN مناسب لهذه الخاصية، بحيث تستطيع تذكره بسهولة. ابتعد تمامًا عن استخدام رمز سهل مثل 123456 لأن ذلك سيضر بك بكل تأكيد، وقد يجعل بياناتك عرضة للكشف من قبل الآخرين.

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى