اخبار الاندرويد

فيروس كورونا يجبر انتل و فيفو علي الانسحاب من مؤتمر MWC

 انضمت كلا من انتل و فيفو و شركة NTT Docomo إلى سوني و امازون وغيرها ممن أعلنوا عدم حضورهم مؤتمر الجوالات العالمي MWC 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا.

كما ألغت شركة ال جي و “زي تي اي” الصينية و نفيديا و ايريكسون بالفعل العديد من الأحداث التي كانت مقررة في MWC (مؤتمر الجوالات العالمي) في برشلونة ، وهو أكبر معرض تجاري لتكنولوجيا الأجهزة المحمولة في التقويم السنوي. كما أعلنت شركة “تي سي أل” أنها لن تكون حاضرة في المعرض ، لكن الشركة لا تزال تخطط للحضور وفقا للتسريبات.

وفقًا لرويترز، قال متحدث باسم شركة إنتل في بيان نشره موقع Venturebeat: “تعد سلامة ورفاهية جميع موظفينا وشركائنا أولوية قصوى ، وقد انسحبنا من المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام لتجنب الخطر”. أكدت شركة “ان تي تي” بالمثل الحاجة إلى حماية العملاء والشركاء والموظفين

انسحاب فيفو و سوني و أمازون من MWC

تسحب فيفو لاول مرة هاتفها الجديد ابيكس 2020 من MWC قلقا علي صحة وسلامة موظفيها والجمهور. وسيتم إصدار الخطط المعدلة قريبًا وفقًا للشركة.

وتقول سوني في بيان نُشر على موقعها على الإنترنت يوم الاثنين: “تراقب سوني عن كثب الوضع المتطور في أعقاب انتشار فيروس كورونا ، الذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية في 30 يناير 2020”.

“نظرًا لأننا نولي أهمية قصوى لسلامة ورفاهية عملائنا وشركائنا ووسائل الإعلام والموظفين، فقد اتخذنا قرارًا صعبًا بالانسحاب من المشاركة في MWC 2020 في برشلونة، إسبانيا.”

وأعلنت أمازون عبر موقع ترينش بأنه “بسبب تفشي المخاوف المتواصلة حول فيروس كورونا الجديد ، ستنسحب أمازون من المشاركة في مؤتمر مؤتمر الجوالات العالمي 2020 المقرر في 24-27 فبراير في برشلونة، إسبانيا.”

لم يكن لشركة امازون علي مدار التاريج أي وجود رئيسي يركز على المستهلك في MWC. وعلي الجانب الاخر، غالباً ما تستخدم شركة سوني المؤتمر للكشف عن أهم أجهزتها المحمولة. في العام الماضي على سبيل المثال أعلنت الشركة عن هاتفها الرائد اكسبريا 1 في المعرض. تقول سوني إنها ستصدر إعلاناتها عبر الإنترنت من خلال قناة اكسبريا على يوتيوب التابعة لها هذا العام.

فيروس كورونا يجبر الشركات علي الانسحاب من مؤتمر الجوالات العالمي

صرحت “تي سي آل” في بيان لها إنها اتخذت قرارًا بإلغاء الحدث الصحفي الخاص ب MWC. ومع ذلك، فقد أكدت أن “هذا القرار لا يؤثر على أي أنشطة أخرى لـ MWC 2020 تخطط لها الشركة وستظل “تي سي آل” تعلن عن أحدث أجهزتها المحمولة وستعرضها في جناحها.”

بالأمس، قدمت جمعية “جي اس ام” التي تنظم MWC بيانًا جديدا يوضح بالتفصيل الإجراءات المضادة التي تتخذها ضد انتشار فيروس كورونا. لن يُسمح لأي مسافر من مقاطعة هوبى الصينية حيث بدأ أنتشار الفيروس بالوصول إلى هذا الحدث ، بينما سيحتاج أي شخص زار مناطق أخرى في الصين إلى إثبات أنهم كانوا خارج البلاد لمدة 14 يومًا قبل ذلك.

مع بدء MWC في غضون أسبوعين من اليوم، من المحتمل أن يصعب ذلك خطط العديد من الشركات الصينية التي كانت تخطط للمشاركة في المؤتمر

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى