اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

تطبيق Net Speed Indicator لمعرفة سرعة الانترنت من الشريط العلوي

يعتبر الاندرويد الخام مميزاً بسبب خفة النظام التشغيلي وسرعته وخفته مقارنة مع انظمة الاندرويد المخصصة والمضاف اليها واجهة المستخدم الخاصة بالشركات، كما انه يخلو من التطبيقات الاساسية المزعجة والغير قابلة للحذف. وما لا يمكن ان ننكره كمستخدمين هو ان النظام التشغيلي المخصص لأجهزة الاندرويد يحتوي دائماً على العديد من التخصيصات والاضافات التى لن تجدها على نظام الاندرويد الخام، لكن يأتي مع هذه الاضافات ثمن اخر يجب ان نضحي به وهو السرعة وخفة الحجم والتطبيقات الاساسية التى لا يخلو منها اي جوال من الشركات المصنعة للهواتف الذكية.


النظام التشغليلي الخام ينقصه ايضاً من النقاط الاساسية العديد من المزايا مثل تثبيت نسختين من نفس التطبيق، وضع الاستخدام بيد واحدة، تحديد اوقات تشغيل وايقاف تشغيل الجوال. ميزة مهمة اخرى وهي مؤشر سرعة الانترنت، هذه الميزة متوفرة على واجهة المستخدم المخصصة لأجهزة الاندرويد مثل واجهة ( OxygenOS – MIUI – EMUI – One UI – ColorOS – FunTouch OS) كما ان مؤشر معرفة سرعة الانترنت متوفرة على الروم المعدل  LineageOS منذ وقت طويل. الا ان هذه الميزة لا تتوفر على نظام اندرويد 10 حتى اللحظة. بينما تتوفر العديد من تطبيقات معرفة سرعة الانترنت التى توفر مؤشر لمعرفة سرعة الانترنت في الشريط العلوي الا ان تطبيق Net Speed Indicator الجديد كلياً يضيف مؤشر سرعة الانترنت الى الشريط العلوي للجوال ويضيفه ايضاً الى قائمة الاشعارات.

تطبيق Net Speed Indicator تم تطويره من قبل احد المطورين على موقع المطورين XDA، هذا التطبيق الذي يقال انه سيكون اداة شبكات مصغرة. بحيث يسمح للمستخدم بمعرفة سرعة التحميل والرفع مباشرة من الشريط العلوي بالاضافة الى شريط الاشعارات او من خلال التطبيق مباشرة. هذه المزايا اغلب تطبيقات معرفة سرعة الانترنت توفرها، لكن تطبيق Net Speed Indicator يجلب معه العديد من الاضافات المميزة مثل تسجيل كمية الميجا بايت المستهلكة على كل تطبيق من التطبيقات المثبتة على جوالك سواء عبر الوايفاي او باقة البيانات على الصعيد اليومي او الشهري. كما ان التطبيق سيعطيك نتائج البيانات المرسلة والمستقبلة من خلال جوالك.

تطبيق Net Speed Indicator اطلق قبل يومين وكما اعلن المطور انه تطبيقه في المراحل الاولى من التطوير.كما انه يسعى لأضافة العديد من الاضافات والمزايا لواجهة التطبيق. ويمكنك الاستفادة من خدمات تطبيق Net Speed Indicator وتحميله مباشرة من جوجل بلاي ومعرفة سرعة الانترنت من الشريط العلوي او من قائمة الاشعارات حتى.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى