اخبار الاندرويد

كم هي المدة التى يقضيها فيروس كورونا على الجوال؟

انتشر فيروس كورونا كالنار في الهشيم وتحول الى وباء عالمي بعد ان اصاب اكثر من 150 دولة حول العالم، الخطير في هذا الفيروس انه سريع الانتشار بين الناس ومن اهم العوامل التى تجعله يكتسب هذه الميزة هو انه ينتشر عبر الرذاذ الناتج عن عطاس المصابين او السعال. لذلك نسعى جميعاً في هذه الايام في المحافظة على نظافتنا الشخصية بشكل اضافي، فمن الواجب ان يقوم كل شخص بغسل يديه بشكل متكرر بالماء والصابون لفترة زمنية لا تقل عن 20 ثانية في كل مرة واستخدام الكحول المعقم بين فترة واخرى خصوصاً اذا كنت تخالط اناس اخرين. قاعدة اساسية لحماية نفسك اعتبر نفسك مصاباً واعتبر الاخرين مصابين حتى تأخذ كل احتياطيتك ان لا تصاب وان لا يصاب اخرين بفيروس كورونا.


وبحسب الدراسات فأن فيروس كورونا يمكنه ان يبقى فعال على الاسطح المخلفتة لفترات متفاوتة ومعظم هذه الاوقات تتجاوز ال 8 ساعات بحسب نوع السطح الذي جاء عليه هذا الفيروس الخطير. وبحسب الدراسات فأن فيروس كورونا يمكن ان يبقى على المعادن والاسطح المخلتفة لفترات مختلفة وتأتي بالترتيب التالي:

  • الزجاج والمعدن والسيراميك: 2-3 أيام.
  • البلاستيك: حتى 5 أيام.
  • الخشب: حتى 4 أيام.
  • اللاتكس: أقل من 8 ساعات.
  • الألمنيوم: من 2 إلى 8 ساعات.
  • الصلب: بمتوسط يصل إلى 13 ساعة.
  • بولي بروبيلين: 16 ساعة.

مع العلم ان فترة حياة فيروس كورونا تزداد عندما يكون الفيروس في درجات حرارة 4 درجات مئوية فأن الفيروس ممكن ان يعيش حتى 28 يوماً، وتقل فترة حياة الفيروس على الاسطح عند درجات الحرارة المرتفعة والتى تصل من 30 الى 40 درجة مئوية.

المدة التى يقضيها فيروس كورونا على الجوال؟

وبحسب دراسة المانية نشرت على موقع نيويورك بوست. وبناءاً على المواد المصنوعة منها اجهزت الجوال بشكل عام فأن فيروس كورونا ممكن ان يبقى على الجوال حتى 9 ايام. لذلك ينصح دائماً ان نقوم بتنظيف الجوال بأستخدام مناديل مطهرة او بأستخدام سواء معقمة ومسح الجوال بين فترة واخرى على مدار اليوم لتجنب وصول العدوى الينا من خلال الجوال خصوصاً انه اكثر الاجهزة التى نقوم بأستخدامها على طوال اليوم.

ولا ننسى تعقيم الاجهزة التقنية الاخرى مثل الكمبيوتر ولوحة المفاتيح واستخدام خصوصاً انها مصنوعة من البلاستيك والمعدن في والتى يصمد عليها فيروس كورونا لأيام طويلة.

في النهاية آمل من الله السلامة التامة لجميع متابعي موقعنا بحرية درويد من فيروس كورونا.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق