اخبار الاندرويد

طريقة تفعيل 96 هرتز على سلسلة سامسونج جالكسي اس 20

تميزت سلسلة جوالات سامسونج جالكسي اس 20 هذا العام بأنها جاءت جميعها داعمة لميزة رائعة وهي معدل تحديث الشاشة بسرعة 120 هرتز، كل الجولات تعتمد على معدل تحديث الشاشة بسرعة 60 هرتز فقط مما جعل اجهزة سامسونج وغيرها من الشركات تتنافس لأضافة 120 هرتز لمعظم اجهزتها. لكن للأسف شركة سامسونج لم تجعل حل وسط بين معدلات تحديث الشاشة المقترحة للمستخدم اما ان يستخدم معدل تحديث 120 هرتز او ان يستخدم 60 هرتز لا يوجد حل وسط. مع العلم ان استخدام 120 هرتز يؤدي الى استهلاك بطارية الجوال بشكل اعلى.

طريقة تفعيل 96 هرتز المخفية على اجهزة سامسونج جالكسي اس 20

اكتشف هذه الطريقة المبرمج من موقع المطورين SatySatsZB  بحيث انه استطاع الى اكتشاف هذه الطريقة المخفية على اجهزة سامسونج جالكسي اس 20 المختلفة وتفعيلها على هذه السلسلة من خلال تطبيق S20 Refresh Rate Controller الذي قام بتطويره، هذا التطبيق سيضيف خيارين على القائمة الاعدادات بحيث يمكنك ان تقوم بتعيين معدل تحديث الشاشة من 96 هرتز او 120 هرتز.

طريقة تفعيل 96 هرتز المخفية على اجهزة سامسونج جالكسي اس 20

مع العلم ان وضع 96 هرتز يعمل فقط على وضوح 1080p ويمكنك ان تختبر معدل تحديث الشاشة من خلال موقع TestUFO الذي ستحصل من خلاله على معدل سرعة تحديث الشاشة. كما انه عند استخدام وضع 96 هرتز ستكون نسبة استهلاك البطارية اقل من التى يتم استهلاكها على وضع 120 هرتز. يمكنك تحميل تطبيق S20 Refresh Rate Controller مجاناً من خلال الرابط التالي.

تحذير!!

بعض الاختبارات لعبض مستخدمي اجهزة سامسونج جالكسي اس 20 المخلتفة التى تعمل بمعالج اكسينوس قد واجهو مشاكل اثناء استخدام هذه الطريقة، من هذه المشاكل هو تأخر الاستجابة عند لمس الشاشة بالاضافة الى مشاكل اخرى. لذلك ننصح ان تتوخو الحذر عند استخدامكم لهذا التطبيق اذا كنتم تستخدمو اجهزة بمعالج اكسينوس.

المصادر: GSMarena / xda-developers

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق