اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

واتساب تحارب المعلومات المضللة عبر تقيد ارسال الرسائل الرائجة

انتشار المعلومات المضللة والخاطئة هذه الايام يعد من اخطر المشاكل التى نواجهها، فكلما كانت المعلومة الخاطئة مليئة بالمعلومات الخطيرة والشنيعة كلما لاقت هذه الرسائل والمعلومات رواجاً اكثر في نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي. لذلك تعمل شبكات التواصل الاجتماعي حالياً على ضبط نشر العلومات الخاطئة، كلاً من فيسبوك يوتيوب تويتر وحتى واتساب تحارب المعلومات المضللة و يعملون بشكل متواصل على التقليل من انتشار المعومات الخاطئة. اعلنت واتساب تقيد ارسال الرسائل الرائجة في خطوة منها للسعي للقضاء على نشر المعلومات الخاطئة والمضللة عبر تقييد ارسالها بشكل جماعي لأكثر من مرة.

واتساب تحارب المعلومات المضللة

هذه الخطوة التى تعمل عليها واتساب من خلال تقييد ارسال الرسائل الرائجة بحيث لا يمكن ارسالها الا لمحادثة واحدة فقط في نفس الوقت. طبعاً هذه الخطوة فقط للرسائل التى تحددها واتساب انه تمت مشاركتها لأكثر من مرة. بحيث انه سيكون من الصعب على مرسل الرسالة ان يقوم بإرسال رسائل واتساب الرائجة لأكثر من شخص في نفس الوقت بحيث انه يحتاج الى ان يكرر خطوات الارسال لأكثر من مرة حتى يتمكن من ارسال نفس الرسالة لأكثر من شخص او مجموعة، طبعاً هذه الخطوة لن تمنع محبي نشر الشائعات والمعلومات المضللة ولكن سيكون امام خطوات عديدة لينشر رسالته.

رسالة معاد توجيهها لأكثر من مرة

الرسائل التى سيتم تقييدها هي تلك الرسائل التى تتم اعادة ارسالها بشكل كبير ويتم تمييزها من خلال اضافة علامتي صح قبل كلمة رسالة معاد توجيهها. هذه الرسائل سواء كانت نصية او فيديو او صور او حتى ملفات صوتية يتم نشرها من شخص لأخر من خلال ميزة اعادة توجيه الرسائل حتى تصل اليك. ليست كل هذه الرسائل تحتوي على معلومات مضللة وكما اقرت واتساب ان بعض هذه الرسائل تحتوي على فيديوهات طريفة ومعلومات مفيدة ولكن اسيء استخدام هذه الميزة عبر نشر المعلومات المضللة والتى تعتبر اكبر مصيبة في وقتنا الحالي وفي ظل انتشار فيروس كورونا.

نص رسالة واتساب التى ستظهر عند مشاركة رسالة معاد نشرها لأكثر من مرة

هذه الخطوة والمزيد من الخطوات تقوم بها واتساب وغيرها من الشركات الاخرى لمحاربة انتشار المعلومات المضللة عبر الانترنت. لأن الوقت الذي نمر فيه حالياً هو الاصعب لذلك اسعى دائماً من التحقق من المعلومات المنتشرة ولا تعيد نشرها الا لو تأكدت منها.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى