اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

افضل بدائل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو من الجوال او الكمبيوتر

بدائل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو

للباحثين عن افضل بدائل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو انتم في المكان الصحيح. سنتعرف من خلال هذا الموضوع على تطبيقات بديلة لتطبيق سكايب المخصص لأجراء مكالمات الفيديو من خلال الجوال او جهاز الكمبيوتر حتى. تطبيق سكايب واحد من اوائل التطبيقات المخصصة لأجراء مكالمات الفيديو من خلال الكمبيوتر، وكما تعلمو فأن شركة مايكروسوفت استخوذت على هذا التطبيق ومنذ ذلك الحين بحث الناس عن افضل بدائل سكايب او حتى افضل بدائل زوم خصوصاً ان تطبيق زوم مؤخراً بات يواجه العديد من المشاكل التقنية التى ادت الى تسرب بيانات المستخدمين. لذلك سنستعرض في هذه المقالة افضل تطبيقات مكالمات الفيديو البديلة لسكايب والتى يمكنك استخدامها سواء من الجوال الكمبيوتر او حتى من العمل او المنزل.

بدائل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو

  • Discord
  • Tox
  • Signal
  • Hangouts
  • Wire
  • Jami
  • Jitsi
  • Zoom
  • Facebook Messenger/WhatsApp

بدائل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو

تطبيق Discord لأجراء مكالمات الفيديو من الجوال

يركز تطبيق Discord على المجتمع الخاص بمستخدمي التطبيق، على عكس تطبيقات المراسلة الفورية الاخرى. التطبيق مقسم من الداخل الى عدة اقسام وكل قسم على سيرفر خاص به. ضمن الخدمات التى يقدمها تطبيق Discord هو انه يتيح للمستخدم اجراء مكالمات الفيديو مجاناً. وهذا يجعل تطبيق Discord احد بدائل تطبيق سكايب.

رابط تحميل تطبيق Discord لمختلف الاجهزة

 

تطبيق Tox لأجراء مكالمات فيديو مشفرة وأمنة

يعد تطبيق Tox من التطبيقات المغمورة والغير مشهورة ولكنه يحتوي على مزايا رائعة ومجانية من اهمها اجراء مكالمات فيديو مباشرة من خلال التطبيق. للأسف التطبيق لا يسمح الا بإجراء مكالمات فردية. ولكن من اهم مزايا التطبيق هو انه مفتوح المصدر ويدعم انظمة تشغيلية متعددة مثل الاندرويد والويندوز وحتى نظام IOS.

افضل ميزة في التطبيق هو انه لا مركزي ويعمل على مبداء النظير الى النظير بمعنى ان المكالمات لن تمر في سيرفرات اي شركات ليتم الاحتفاظ ببياناتك. بالاضافة الى ان الرسائل مشفرة بين الطرفين المرسل والمستقبل.

رابط تحميل تطبيق Tox لمختلف الاجهزة

بدائل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو

تطبيق Signal شبيه واتساب لأجراء مكالمات فيديو من الجوال

يعد تطبيق Signal واحد من افضل بدائل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو. فمن خلال التطبيق المشابهه تماماً لتطبيق واتساب من حيث الشكل وطريقة الاعداد للتطبيق ستلاحظ تشابه قريب جداً مع واتساب. طريقة اعداد التطبيق سهلة وبسيطة كل المطلوب منك ان تقوم بإنشاء حساب جديد ومن ثم ادخال رقم الجوال ووضع قفل على المحادثات، ومن ثم تستورد جهات الاتصال للتطبيق.

الرائع في تطبيق Signal هو انه يعتمد على مبدأ التشفير وعدم الاحتفاظ ببيانات المستخدمين على اي سيرفرات كل المكالمات والرسائل وحتى الفيديوهات المرسلة بين طرفي المحادثة يتم تشفيرها.

رابط تحميل تطبيق Signal لمختلف الاجهزة

تحميل افضل بدائل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو

تطبيق Hangouts من شركة جوجل

اعلنت جوجل منذ وقتاً طويل انها ستوقف خدمات تطبيقها Hangouts المخصص لأجراء مكالمات الفيديو، ولكن التطبيق لا زال يعمل حتى اللحظة. لذلك قررنا ان نضيفه ضمن افضل بدائل تطبيق سكايب. التطبيق وبكل سهولة واحد من افضل الحلول الرائعة لأجراء مكالمات الفيديو من الجوال بحيث ان طريقة الاستخدام سهلة بحيث يقوم التطبيق بإستيراد كل جهات الاتصال المرتبطة بحسابك على جي ميل ويقوم بإضافتها للتطبيق. ويمكنك اجراء محداثات مع جهات الاتصال الموجودة لديك او تضيف جهات اتصال جديدة للتطبيق بسهولة تامة. تطبيق Hangouts يدعم اجراء مكالمات الفيديو الفردية والجماعية مجاناً.

رابط تحميل تطبيق Hangouts لمختلف الاجهزة

تطبيق Wire الالماني لأجراء مكالمات الفيديو

تم تسويق تطبيق Wire على انه منصة تعاونية يمكن من خلال اجراء مكالمات الفيديو الفردية والجماعية، بالاضافة الى امكانية مشاركة شاشة الاجهزة مباشرة مع الطرف الاخر سواء كنت تشاركها من خلال الجوال او الكمبيوتر. كما يمكنك ان تستضيف لقاءات فيديو مع عدة اشخاص من خلال التطبيق، بالاضافة الى امكانية ارسال الملفات من خلال التطبيق. تطبيق Wire مجاني لأول 30 يوم ومن ثم ستصبح بعض مزايها مدفوعة ويجب عليك دفع النقود لتفعيلها من جديد.

رابط تحميل تطبيق Wire لمختلف الاجهزة

تطبيق Jami لأجراء مكالمات فيديو بدون انشاء حساب

اذا كنت تبحث عن افضل بدائل تطبيق سكايب المجانية والتى لا تحتاج منك حتى لأنشاء حساب لأجراء مكالمات فيديو فتطبيق Jami سيفي بالغرض. هذا التطبيق مفتوح المصدر ويعتمد على مبدأ بروتوكول بدء الجلسة. وهذا يجعل التطبيق بديل مهم لتطبيق سكايب من الناحية التجارية.

والميزة الاروع في تطبيق Jami انت لست بحاجة لأنشاء حساب حتى تتمكن من اجراء مكالمة من خلاله ولا حتى ان تدخل رقم الجوال او البريد الالكتروني الخاص بك. يمكنك استخدامه بشكل مجهول وبدون اي تعريفات من طرفك.

رابط تحميل Jami لمختلف الاجهزة

تطبيق Jitsi لأجراء مكالمات فيديو مشفرة

تطبيق Jitsi مفتوح المصدر والا مركزي يعد واحد من افضل بدائل تطبيق سكايب، يوفر هذا التطبيق درجات عالية من التحكم. التطبيق يوفر سيرفرات عامة يمكنك استخدامه او يمكنك انشاء سيرفر خاص بك لأمان اكثر. مكالمات الفيديو على التطبيق تتم بشكل مشفر وآمن بحيث لا يتم الاحتفاظ بأي من المعلومات بين الطرفين على اي سيرفرات خارجية وتتم المكالمات والبيانات بين اطراف المحادثة فقط.

كما يدعم تطبيق Jitsi امكانية استخدام التطبيق بشكل متخفي تماماً بحيث يمكنك استخدام التطبيق بدون ادخال اي بيانات خاصة بك.

رابط تحميل Jitsi لمختلف الاجهزة

تطبيق Zoom المثير للجدل

منذ ان اجتاح فايروس كورونا العالم ظهر تطبيق Zoom على الساحة بشكل قوي، خصوصاً ان التطبيق يسمح بإجراء مكالمات الفيديو بين شخص الى مئات الاشخاص في نفس الوقت. ولكن تطبيق Zoom يحتاج منك لأنشاء حساب من خلال ادخال بريد الكتروني موثق بالاضافة الى انك ستضطر الى تغيير كلمة المرور الخاصة بك بعد كل مكالمة فيديو تقوم بها بحيث ان التطبيق واجه العديد من مشاكل تسريب البيانات مؤخراً.

طريقة استخدام التطبيق بسيطة جداً كل المطلوب منك ان تقوم بإنشاء حساب على التطبيق، ودعوة اصدقائك على التطبيق من خلال رابط الدعوة وانتظار المشاركين حتى يحضرو ويمكنك الاستمتاع بمكالمات الفيديو. النسخة المجانية من تطبيق Zoom لا تسمح الا ب 40 دقيقة في المكالمة الواحدة ويمكنك تجاوز هذه العقبة عبر اعادة المكالمة مرة اخرى. التطبيق يدعم ويندوز اندرويد و IOS بالاضافة الى انه يمكنك من خلال مشاركة شاشة الجوال او جهاز الكمبيوتر مع الاطراف المشاركة في المحادثة.

رابط تحميل Zoom لمختلف الاجهزة

تطبيق فيسبوك ماسنجر و واتساب 

يسمح كل من تطبيق فيسبوك ماسنجر وتطبيق واتساب اجراء مكالمات فيديو، في الحقيقة مؤخراً رفعت واتساب عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الى 8 اشخاص في نفس الوقت. نظراً لشروط الخصوصية المريبة التى تقدمها فيسبوك فإن منتجات شركة فيسبوك مناسبة فقط للاستخدام المهني الى حد محدود. اما بالنسبة للمستخدمين العاديين فأن خدمات فيسبوك مميزة جداً فيمكنك اجراء مكالمات فيديو مجانية مع كل جهات الاتصال لديك من خلال واتساب او فيسبوك ماسنجر الاكثر شهرة على مستوى العالم.

رابط تحميل فيسبوك ماسنجر

رابط تحميل واتساب

في النهاية:

وبذلك نكون قد تعرفنا على افضل بدائل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو والتى من خلالها يمكنك اجراء مكالمات فيديو مجاناً مع العديد من الاصدقاء من خلال الجوال او الكمبيوتر بسهولة تامة. كما ان بعض التطبيق تسمح لأجراء مكالمات مشفرة وبدون انشاء حساب على التطبيق لكي تستخدمها. كما يمكنك اعتماد اي من هذه التطبيق لتكون افضل بدائل زوم. شاركونا في التعليقات:

ما هو افضل تطبيق بديل لسكايب لأجراء مكالمات الفيديو؟ ما هي التطبيق البديلة التى تستخدمها كتطبيقات لأجراء مكالمات الفيديو؟ ما هي التطبيق التى اكتشفتها لأجراء مكالمات فيديو ولم نذكرها في هذه المقالة؟

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى