مراجعات تطبيقات

تحميل برامج اندرويد apk من خلال هذه المواقع

موقع لتحميل ملفات APK

طالما انت مستخدم لأجهزة عاملة بنظام الاندرويد فالبتأكيد انك قد سمعت عن كلمت APK وهي اختصارا للجملة الانجليزية Android application package، ومن المؤكد ايضاً انك قمت ب تحميل برامج اندرويد apk . معنى هذه الجملة هي ان كل تطبيق مكون من حزمة من الملفات مجموع هذه الحزمة من الملفات يعطينا التطبيق. ومن المؤكد عزيزي القارئ انك تعلم ان نظام الاندرويد يسمح لنا بتحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي وعند تحميل التطبيقات ستكون هذه التطبيقات بصيغة APK.

هنا يأتي دور العديد من موقع لتحميل ملفات APK او يمكننا تسميتها ب  “بدائل جوجل بلاي” سيتسائل الكثيرين لماذا سأحتاج الى تحميل نسخة من برنامج متوفر على جوجل بلاي بصيغة APK؟؟

اسباب تحميل برامج اندرويد apk

 

1- التطبيق غير متوفر في بلدك؟

نعم صحيح فهنالك العديد من التطبيقات يقوم اصحابها بحظر نشرها على متجر جوجل بلاي على بلدان معينة وبذلك لن تستطيع انت كمستخدم من الوصول الى هذه التطبيقات وستظهر لك مشكلة “التطبيق غير متوفر في بلدك” وبذلك تحتاج الى موقع لتحميل ملفات APK.

2- تحميل نسخة قديمة من اي تطبيق !!

من المؤكد انك قد مررت بمشاكل في بعض التطبيقات بعد تحديثها وقد يرجع ذلك بسبب اخطاء برمجية وبذلك يتعطل لديك التطبيق وستنتظر الى حين وصول التحديثات الجديدة من التطبيقات. لكن من خلال مواقع تحميل التطبيقات بصيغة APK لن تحصل معك هذه المشكلة فيمكنك الرجوع الى اي من المواقع التى سأذكرها في الاسفل لتحميل الاصدارات القديمة من اي تطبيق.

3- مشكلة بطء التحميل من جوجل بلاي !!

في العديد من البلدان وخصوصا العربية منها يواجهه المستخدمين مشكلة ان التحميل من جوجل بلاي بطيء جدا ولحل هذه المشكلة يمكنك اللجوء الى مواقع التحميل من خارج جوجل بلاي

4- اذا كان جوالك من نوع هواوي !!

نعم صحيح للأسف وبسببب العقوبات الامريكية على الشركة الصينية هواوي فأن الشركة حرُمت من كافت خدمات الشركة الامريكية جوجل، وبذلك فأن كل الاجهزة الجديدة الصادرة من شركة جوجل لاي تحتوي على اي من تطبيقات جوجل بما في ذلك متجر جوجل بلاي بالاضافة الى تطبيقات جوجل الاخرى مثل يوتيوب – خرائط جوجل وغيرها الكثير من تطبيقات جوجل المهمة. لذلك ستكون بحاجة ماسة ل تحميل برامج اندرويد apk من موقع لتحميل ملفات APK.

موقع لتحميل ملفات APK

 

موقع APK Mirror:

موقع APK Mirror:

يعد المرجع الاول لتحميل التطبيقات والالعاب بصيغة APK اكتسب هذا الموقع ثقة المستخدمين بسبب انه تابع لموقع Android Police الموقع الشهير في مجال مراجعة التطبيقات ونشر الاخبار المتعلقة بنظام الاندرويد. طبعا يقوم الموقع بفحص كل تطبيق قبل ان يقوم بنشره على الموقع ويتأكد من خلوه من العيوب والمشاكل التقنية والبرمجيات الخبيثة.

التطبيق يوفر اغلب التطبيقات والالعاب الموجودة على جوجل بلاي ويمكنك ايضا ان تبحث عن اسم اي تطبيق وستحصل على الاصدارات الجديدة والقديمة من كل تطبيق من التطبيقات المتوفرة.

رابط موقع APK Mirror

موقع APKPure:

موقع APKPure

يعد من اقوى المنافسين لموقع APK Mirror ويعتمد على نفس الاسلوب الذي يتبعه الموقع بحيث يقوم بفحص البرمجيات قبل قبولها على الموقع والتأكد من ان النسخة المقدمة من التطبيق تتوافق مع تلك المرفوعة على المتجر وتحمل نفس الشيفرة المخصصة بالنسخة السابقة من التطبيق. كما يتم فحص كل تطبيق على حدا حتى يتم قبوله من قبل القائمين على الموقع.

كما يوفر موقع APKPure تطبيق خاص بالموقع يمكنك تحميله على جهازك الاندرويد للأستفادة منه ولتحميل التطبيقات والالعاب مباشرة من خلال التطبيق ويمكنك ايضا تحميل الاصدارات السابقة من اي من التطبيقات. كما يقوم التطبيق بسحب لقطات الشاشة والوصف الخاص بالتطبيق ونشرها على صفحة التطبيق على الموقع.

رابط موقع APKPure

تحميل برامج اندرويد apk مجاناً

 

موقع Aptoide:

موقع Aptoide

لا يمكن ان نذكر موقع لتحميل ملفات APK ولا نذكر موقع ابتويد هذا الموقع يعد من اشهر المواقع المخصصة لتحميل التطبيقات والالعاب حصل على شهرته بفضل تواجده منذ انطلاق نظام الاندرويد، كما انه حصل على شعبية اضافية اثناء ازمة هواوي وامريكا حيث تسربت بعض الاخبار عن ان شركة هواوي كانت ستعتمده بديل لمتجر جوجل بلاي. كما يقدم التطبيق العديد من المزايا ومنها توفر تطبيق خاص بالموقع يمكنك تحميل التطبيقات والالعاب من خلاله.

الجميل في تطبيق Aptoide هو انه يقوم بتحديث التطبيقات والالعاب التى قمت بتحميلها من خلاله او من خلال المتجر على خلاف بعض المواقع الاخرى التى لا تدعم هذه الميزة.

لكن ما يخيفني بعض الاحيان هو توفر تطبيقات و العاب مدفوعة من خلال التطبيق بمعنى ان هذه التطبيقات والالعاب معدلة ومن الممكن ان يكون قد تمت اضافة بعض البرمجيات الخبيثة الى هذه التطبيقات والالعاب.

رابط موقع Aptoide

في نهاية الموضوع

كانت هذه اهم المواقع ب تحميل برامج اندرويد apk  ولكن وجب التنيه الى انك انت من يتحميل المسؤلية الكاملة في تحميل التطبيقات والالعاب من خارج متجر جوجل بلاي. وللتأكد من سلامة هذه التطبيقات والالعاب انصحكم دائما بفحصها من خلال موقع  virustotal

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق