حلول مشاكل الاندرويد

ما هو الوضع الامن safe mode؟ وما هي فوائده؟ وكيفية الغاء الوضع الامن منه؟

تشغيل الوضع الآمن لحل مشاكل الاندرويد

يعتبر الوضع الامن واحد من الحلول الاساسية لحل المشاكل التى تواجهنا على اجهزتنا الذكية سواء كانت اجهزة جوال او اجهزة لوحية وفي هذا الموضوع اتحدث عن الوضع الامن اندرويد. سنتحدث معكم في هذه المقالة على موقعنا بحرية درويد عن كيفية تشغيل الوضع الامن وطريقة الغاء الوضع الامن ايضاً.

في بعض الاحيان تصل هذه المشاكل الى توقف الجوال كما يحدث في اجهزة هواوي ونضطر الى استخدام الوضع الامن هواوي او استمرار ظهور رسالة خطأ قد تؤدي الى منعك من استخدام الجوال او الجهاز اللوحي بشكل كامل. كما وفر مطورو نظام الاندرويد ميزة تسمى safe mode التى تساعد على حل كل هذه المشاكل.

هذا الوضع سيساعدك على محاولة حل تلك المشاكل عبر ادخالك الى الجوال من الباب الخلفي كما احب ان اسميه للتمكن من التخلص من ذلك التطبيق او الاعدادات التى تقوم بتعطيل جوالك. لذلك يعتبر هذا حل مثالي لمشاكل اجهزة سامسونج عبر تفعيل الوضع الامن سامسونج.

ماهو الوضع الامن؟

 

ماهو الوضع الآمن؟ وما هي فوائده؟

 

تقريباً يمكن لكافة الاجهزة المزودة بنظام الاندرويد الدخول في الوضع الآمن وهذا الوضع باختصار هو عملية لإيقاف كافة التطبيقات المثبتة علي جوالك الا التطبيقات الأساسية منها مع امكانية الوصول الي اعدادات الجوال الاساسية واعدادات التطبيقات الاساسية وبذلك تتمكن من الدخول الى جوالك وحذف ما تشاء من تلك التطبيقات التى سببت لك المشاكل او ايقاف الاعدادات التى قمت بتفعيلها وسببت لك مشاكل على جوالك كما يمكن حل مشكلة الوضع الامن في جوال سامسونج.

طريقة تشغيل الوضع الامن ؟

 

تختلف طرق الدخول الي وضع الامان بين جوال واخر وسنعرض لكم اهم ثلاثة سهلة:

1- في معظم الاجهزة يمكنك الدخول الي الوضع الآمن من خلال الضغظ علي زر الطاقة حتي تظهره لك خيارت ايقاف التشغيل او اعادة التشغيل و وضع الطيران فما عليك إلا الصغط مطولا علي خيار إعادة التشغيل حتي يظهر لك الدخول في  وضع الامان.

2- وفي بعض الأجهزة تكون طريقة الدخول في الوضع من خلال ايقاف الجوال بشكل كامل ثم انتظر قليلا بعدها قم بتشغيل الجوال وقم بالضغط المتواصل علي زر خفض الصوت ورفع الصوت معا حتي يتم تشغيل الجهاز والدخول في.

3- ان لم تفلح احدي هذه الطرق يمكنك اغلاق الجوال ثم إعادة تشغيله وقم بالضغط علي زر القائمة الرئيسية عدة مرات حتي يتم تشغيل الجوال وبذلك سوف يدخل في الوضع.

إقرأ ايضاً:

طريقة الغاء الوضع الامن؟

 

الغاء الوضع الآمن يكفي ان تقوم باعادة تشغيل الهاتف وسيعود الجوال الى وضعه الطبيعي لكن في بعض الحالات لن يتم الخروج من وضع الامان بهذه السهولة فعليك ان تقوم بإغلاق الجوال واخراج البطارية وبطاقة التخزين وكذلك السيم كارت وانتظر دقيقة على الاقل ثم قم بإعادة تشغيل الجوال وسوف يتم ازاله وضع الامان وظهور كافة التطبيقات المثبتة علي جوالك.

ملاحظة هامة

دخول الجوال في الوضع الآمن في هواوي لا يتم حذف التطبيقات ولكن يتم فقط ايقافها واخفائها للتخلص من التطبيقات المسببة للمشاكل او ارجاع الاعدادات التى سببت هذه المشاكل. كما يمكنك معرفة من خلال المقال الاتي ايضا ما هو الوضع الامن للهاتف و كيفية الغاء وضع الامان ، الوضع الامن في التليفزيون

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق