حلول مشاكل الاندرويد

ما هو وضع الطيران ؟ airplane mode خمسة مزايا مهمة في وضع الطيران

ما هو وضع الطيران ؟ في اي جوال اندرويد تأتي ميزة وضع الطيران airplane mode بشكل اساسي، وهذة الميزة التى تم انشائها في الاساس لقطع الاتصالات من الاجهزة المحمولة عند الصعود على متن الطائرة ، ولكن في هذة التدوينة سوف نتعرف علي على هذا الوضع وسنتعرف ايضاً على اهم خمس مزايا ستجعلك تستخدم هذه الميزة كثيرا، فتابع هذة التدوينة للاستفادة منها. تحدثنا في مواضيع سابقة عن خيارات المطور والمزايا المخفية في هذا الوضع.

هل تعلم ان وضع الطائرة سيقوم بقطع كافة انواع الاتصالات على جوالك سواء كانت الاتصال بشبكات الاتصال المحلية لديك وحتى قطع الاتصال بشبكات الواي فاي ولكن هذا الوضع مفيد من نواحي اخرى سنتعرف على فوائد airplane mode

ما هو وضع الطيران ؟

بكل بساطة هو وضع تم تصميمه خصيصاً للأجهزة الذكية ليتم استخدامه عند السفر عبر الطائرات، وكما تعلمو ان الطائرات ومن ضمن اجراءات السلامة يمنع فيها تشغيل اي جهاز اتصال حتى لا يعطل على نظام الملاحة الخاصة بالطائرة. عند تفعيل الوضع يتم ايقاف كل انواع الاتصالات الصادرة والورادة الى الجوال بشكل تام.


ما فائدة وضع الطيران ؟

1- عدم استنزاف البطارية 

عندما يكون هاتفك في وضع الطيران لا يستنزف بطارية بسبب ان هذا الوضع يقوم بأيقاف اكثر المزايا والاعادادت استهلاكا للبطارية وهي الاتصال بشبكات الاتصال المحلية لديك او الاتصال في شبكات الواي فاي وبذلك توفر قدر كبير جدا من البطارية عند استخدامك لهذا الوضع

 

2- شحن البطارية بشكل اسرع 

أثناء ترك هاتفك علي الشاحن ينصح بتفعيل هذا الوضع لأن ذلك يؤدي الى ايقاف استهلاك الطاقة على جوالك كما وضحنا في النقطة الاولى وبذلك لن يستهلك الجهاز وقت اطول في الشحن وستلاحظ فرق في سرعة شحن الجوال بعد تفعيل الوضع.

3- تجنب المكالمات الغير مرغوب فيها

اذا كنت لا تود ان تستقبل اتصال من شخص ما ولكن تود استخدام هاتفك سواء في الالعاب او الموسيقي وكذلك تصفح الانترنت عبر الاتصال بالواي فاي فما عليك الا تفعيل airplane mode لن يتمكن من الاتصال بك اي شخص مع إمكانية استخدام الهاتف.

4- حماية حساباتك من عبث الاطفال

الاطفال دائما يهرعون الي الهواتف وبدون مقدمات يبدأون بالضغط علي الشاشة والدخول الي شيء والخروج من اخر وتستمر ضغطاتهم سواء صحيحة او خاطئة، ولكن مع تفعيل الوضع مهما فعلو بالهاتف لن يستطيع إجراء اتصال باي شخص او الدخول الي اي حساب لك علي الانترنت والعبث بها ومشاركة امور خاصة عليها.

5- الحماية من الاشعاعات الضارة 

تصدر الهواتف اشعاعات قد تكون ضارة في حالة التعرض لها بشكل كبير جدا لذا عند النوم حافظ علي ان تفعل الوضع طيران لتحظي بتجنب الاشعاعات طوال الليل انت ومن بالغرفة.

اسئلة عامة حول وضع الطيران

هل يوجد كود الغاء وضع الطيران ؟

بالطبع لا بحيث انك لا تحتاج الى وجود كود حتى تقوم بالغاء تفعيل هذا الوضع كل المطلوب منك ان تدخل الى قائمة الاشعارات وتقوم بتعطيل الخيار بسهولة تامة.

ما هو وضع الطيران ؟ airplane mode خمسة مزايا مهمة في وضع الطيران

تشغيل الواي فاي في وضع الطيران

حتى تقوم بتشغيل الواي فاي بينما انت مفعل لوضع Airplane Mode كل ما عليك القيام به هو ان تقوم بالضغط على زر تشغيل وضع الطائرة، بعدها سيتوقف الواي فاي عن العمل بشكل مباشر تقوم بتشغيله وسستعمل كلا الميزتان مع بعضهما بدون اي مشاكل.

هل تحتاج الى برنامج وضع الطيران ؟

بالطبع لا تحتاج الى اي برامج فهذه الميزة تأتي مع النظام التشغيلي الخاص بالهواتف سواء كان اندرويد او ايفون، لذلك لا تحتاج الى تثبيت اي برامج للحصول على هذه الميزة.

كيفية الغاء وضع الطيران ؟

بكل بساطة تقوم بأطفاء ميزة Airplane Mode من خلال شريط الاشعارات كما وضحنا سابقاً فتتوقف هذه الميزة بشكل كامل عن العمل.

إقرأ أيضاً 

وبذلك اتمنى ان اكون قد قدمت لكم اهم النقاط حول هذا الوضع واكون قد قدمت لكم شرح وافي عن ما هو وضع الطيران ؟ وكيفية الاستفادة منه. كيفية الغاء وضع الطيران ؟

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى