مراجعات تطبيقات

تعرف على اسرار برنامج التلجرام واحترف استخدام تطبيق تليجرام

مرحباً بكم متابعي موقعنا المتواضع بحرية درويد سنتعرف خلال هذه المقالة عن اهم اسرار برنامج التلجرام وكيف تحترف استخدام التطبيق. لم يكن لتطبيق Telegram تيليجرام شعبية كبيرة وقت صدوره، ولأسباب بديهية ترتبط بكثرة المنافسة وضيقها بين كبار تطبيقات التراسل الفوري وخصوصا واتس اب، إلا أن الوضع تغير مؤخرا اعلن الموقع على انه يحصل على 200 مليون مستخدمي شهري ، وبات متميزاً بفضل الخصوصية العالية جدا والآمن وسرعته وبساطة استخدامه مع شموله لكافة الميزات والخدمات المتوفرة في باقي تطبيقات التراسل الفوري، وفي مقالة اليوم سنعرفكم على أهم المعلومات والإرشادات حول الموقع. بعد انتهاء قراءة هذه المقالة ستكون قد تعلمت احترف استخدام تطبيق تليجرام.

اهم اسرار برنامج التلجرام :

  • تستطيع عبر تطبيق تيليجرام أن تقوم بتعطيل ميزة العرض الأولي أو الاستعراضي للرسائل دون فتح تطبيق الموقع وإنما عبر إشعار خاص، ومثل هذه الميزة قد تكون جيدة فعلاً إلا أنها سيئة خصوصاً عندما يكون الهاتف بيد أحد أخر غيرك فلا تريد خصوصياتك أن تنكشف أمام الناس بسهولة، تستطيع تعطيلها عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم الإشعارات والصوت وبعدها عطّل الخيارالموضح في الدائرة بجانب ميزة الاستعراض المسبق للرسائل كما موضح بالصورة.

  • قبل أن تخرج من قائمة الإعدادات هذه بالتحديد، تستطيع داخلها التعديل على خيارات إضاءة LED حيث تستطيع تخصيص لون إضاءة مختلف لكل إشعار حسب جهة الاتصال، ولكن هذا يتطلب منك امتلاك هاتف يدعم عدة ألوان مختلفة للأضواء.

  • يمكنك في تطبيق الموقع أن تفتح نافذة دردشة سرية، ليس هذا فحسب بل أثناء التحدث عبر الدردشة السرية هذه، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية وثم اضغط على تحديد مؤقت التدمير الذاتي، ولا تقلق هذا لن يحذف التطبيق وإنما يمكنك تحديد وقت يتم بعد انتهائه حذف جميع الرسائل المكتوبة في هذه الدردشة وكأن شيء لم يكن.

احترف استخدام تطبيق تليجرام

 

  • تستطيع هنا أيضاً أن تخفي أخر ظهور لك مثل تطبيق واتس آب، ولكن الممتع هنا هو توسع أكبر في هذه الميزة،عليك التوجه أولاً إلى الإعدادات ومن ثم إلى الأمن والخصوصية، وستظهر لك هنا عدة خيارات لمن تريده أن يرى أخر ظهور لك، والمفيد هنا هو قدرتك على تحديد أشخاص معينين من جهات اتصالات كي لا يروا أخر ظهور لك وإنما باقي الناس سيتمكنون من ذلك، وهذا طبعاً واحد فقط من الخيارات المتاحة فالباقية معروفة للجميع.

  • ضمن خيارات الأمن والخصوصية أيضاً، تستطيع استغلال ميزة نادر ما نراها في تطبيقات أخرى، وهي قفل دردشة معينة بكلمة سر خاصة بدلاً من قفل التطبيق بكامله، وفي قائمة الخيارات هذه تستطيع الضغط على القفل بكلمة سر لتضع بعدها الكلمة السرية التي تريدها، وبعدها ستظهر لك أيقونات قفل في نافذة كل دردشة، عند الضغط عليها سيتم قفل هذه الدردشة بكلمة السر التي قمت بتفعيلها.
  • نذكركم أخيراً بلمحة عن الميزات الأخرى للتطبيق، وهي القدرة على البحث عن أي شيء تريده بين رسائلك في محرك بحث خاص داخل التطبيق يعمل بطريقة مماثلة لذلك الموجود في فيسبوك، ويمكنك قراءة رسائل الواردة دون معرفة المرسل انك قراءة الرسائل عبر تعطيل شبكة الإنترنت بعد ورود الرسالة والإطلاع عليها ثم المغادرة قبل تشغيل الشبكة، وأخيراً تستطيع أيضاً في تطبيق الأندرويد أن تذهب إلى الإعدادات وتختار منع حفظ صور التطبيق في استديو الصور الخاص بالهاتف للحصول على خصوصية أكبر.

وبذلك نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع آمل ان تكونو قد استفدتم من المعلومات المطروحة وتعلمتم ما هي اهم اسرار برنامج التلجرام هذا التطبيق المنافس لتطبيق واتساب بكل جدارة

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق