حلول مشاكل الاندرويد

ثلاث نصائح اطالة عمر بطارية الجوال [ لا تستخدمها ابداً ]

نقدم لكم في هذا الموضوع ثلاث نصائح اطالة عمر بطارية الجوال لا تستخدموها ابداً. البطارية هي الجزء الاساسي لأي جهاز محمول بشكل عام سواء كانت على اجهزة الكمبيوتر او اجهزة الجوال بمختلف انواعها، لكن دائما نحن كمستخدمين تكون البطارية هي المشكلة الرئيسية وذلك بسبب اما مشاكل نفاذ البطارية بشكل سريع او بسبب تلف البطارية بسبب سوء الاستخدام، لذلك سنتعرف في موضوع اليوم ثلاث نصائح لتوفير بطارية الجوال لا تستخدمها ابدا. نعم صحيح مثلما قرأتها لا تتبعها ابدا.

بكل بساطة اذا ما اردت اطالة عمر بطارية الجوال الاندرويد احرص دائما ان تسمتع في استخدام جوالك استهلاك بطارية الجوال بالشكل المريح لك انت لأن صناع الاجهزة الذكية قامو بدورهم في اعطائك افضل منتج ليليق بك وبالنقود التى دفعتها. ونقطة مهمة واساسية هي ان بطارية الجوال والبطاريات بشكل عام لها عمر افتراضي من عدد مرات الشحن والتفريغ لذلك يجب ان تعلم ان لكل بطارية عمر افتراضي وسينتهي لذلك اكرر عليك لا تتعب نفس في تطبيق نصائح توفير بطارية الجوال.

إقرأ ايضا:

اهم نصائح اطالة عمر بطارية الجوال التى يجب ان لا تتبعها ابداً

 

النصيحة الاولى: تفريغ بطارية الجوال الى الصفر ومن ثم شحن البطارية:

دائما ما نقرأ بعض النصائح انه يجب ان تقوم بتفريغ بطارية جوالك الى الصفر واعادة شحنها حتى تتطيل عمر البطارية، لكن اثبتت الدراسات عكس ذلك تمام، فيجب ان تفهم ان كل البطارية لها عمر افتراضي وعدد دورات شحن لذلك عند تفريغ البطارية للصفر هذا يعني انك انقصت عدد دورات الشحن لذلك انصح دائما ان تقوم بشحن بطارية الجوال عند وصولها الى ما بين 30 – 50% من نسبة الشحن

نصائح اطالة عمر بطارية الجوال غير مفيدة

 

النصيحة الثانية: اترك الجوال على الشاحن طوال الليل

يعتقد الكثيرين انه اذا ترك جواله طوال الليل يشحن ان البطارية ستصبح في حال افضل وسيزيد من عمر البطارية، لكن للأسف احب ان اقول لك ان هذه المعلومة خاطئة جدا. بطارية الجوال مبرمجة ومعدة للتوقف عن الشحن بشكل اتوماتيكي مباشرة عند امتلاء البطارية لذلك انت لا تحصل على اي شئ سوى اهدار الطاقة وفي نفس الوقت تهدد سلامتك لأن الجوال ممكن ان يصيبه عطل تقني يسبب حريق لا قدر الله لذلك تجنب شحن البطارية اثناء النوم.

النصيحة الثالثة: ايقاف الخدمات مثل البلوتوث ال GPS والويفاي

هذه الخطوة هي فعلا نصيحة ومفيدة ولكن في الاجهزة الحديثة يسعى مطوري الاجهزة على اصدار نسخ من البلوتوث والوايفاي تتناسب مع قدرات الجهاز بمعنى انها تكون موفرة للطاقة ولا تهدر بطارية الجوال الا بشكل قليل. لكن في الاجهزة القديمة انصحك بأيقاف عمل هذه الخدمات طالما انت لا تستخدمها لتوفير البطارية

في النهاية وكما اسلفت سابقا استمتع قدرما تشاء واستفد من جوالك لأن بطارية الجوال سيأتي اليوم الذي ينتهي فيها عمر البطارية الافتراضي، وحتى ذلك الوقت تكون امام خيارين اما ان تستبدل بطارية الجوال او تشتري جوال جديد اما نصائح اطالة عمر بطارية الجوال لا تستخدمها ابداً.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق