حلول مشاكل الاندرويد

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت – اندرويد 10 فقط !!

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت سؤال يدور ببال العديد من مستخدمي اجهزة الجوال فدائما يبحثون عن طرق كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون روت. فكما تعلمو يومياً نقوم كمستخدمين بالاتصال بشبكات وايفاي جديدة، ومع الوقت تصبح لدينا قائمة طويلة جدا من شبكات الوايفاي المخفوظة على هواتفنا، ولكن دائما ما تحصل معنا اننا نحتاج الى ان نحصل على باسورد “كلمة مرور” شبكة الوايفاي اما لنضيفه الى جهاز كمبيوتر او جوال اخر او اعطائه لصديق. لكن من منا يستطيع حفظ هذا الكم من كلمات مرور الوايفاي.

معرفة باسورد الواي فاي المتصل بدون روت

هنا قام مطوري نظام الاندرويد بحل هذه المشكلة في تحديث الاندرويد 10 الجديد بحيث يمكنك ان تعرف باسورد شبكات الوايفاي المحفوظة على جوالك الاندرويد بالاضافة الى مشاركة كلمة المرور مع اصدقائك اما عبر اعطائهم الباسورد او اعطائهم رمز QR كود ويمكن تسجيل الدخول من خلاله على شبكة الوايفاي.
شرحنا في موضوع سابق قبل ست سنوات طريقة معرفة باسورد شبكات الوايفاي المحفوظة على جوالك ولكن تلك الطريقة تحتاج الى توفر صلاحيات الروت على الجوال ولا تعمل بشكل صحيح في كل مرة
إقرأ ايضا:

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت للاندرويد 10

كل المطلوب منك ان تقوم بسهولة تامة من الدخول الى اعدادات الجوال ومن ثم اختيار الشبكة والاتصالات Network & Internet  ومنها تقوم بإختيار خيار Wifi ستظهر لك الان كل شبكات الوايفاي التى قمت بالاتصال بها والمتصل بها حاليا. يمكنك مشاركة باسورد شبكتك الحالية بنفس الطريقة.
كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت
بعدها تقوم بالنزول الى اسفل القائمة ستجد خيار يسمى saved Networks “شبكات الوايفاي المحفوظة” ومن هنا تقوم بالضغط عليها ستظهر لك الشبكات وتضغط على اي منها وتختار خيار  “مشاركة” Share. سيطلب منك الان ادخال اما كلمة المرور الخاصة بجوالك او البصمة فقط للأمان.
ستظهر امامك الان رمز QR كود يمكن ان تقوم بتصويره بكاميرا اي جوال اخر وسيتم توصيلك بالوايفاي.
كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت
اذا لم تستطيع تسجيل الدخول من خلال خيار الكود ستلاحظ اسفل الكود ان كلمة مرور الوايفاي مكتوبة اسفل الكود يمكنك ان تقوم بنسخها على اي جوال اخر وتسجيل الدخول الى شبكة الوايفاي.
وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت والتى من خلالها يمكننا ايضاً كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون روت

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى