مراجعات تطبيقات

طريقة تتبع مكان جوالك الضائع على خرائط جوجل

سنشرح اليوم طريقة استخدام برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث ،  بحيث يتوفر عدد كبير من الطرق والتطبيقات المخصصة للبحث عن الجوال المسروق او المفقود سنتعرف اليوم على طريقة يمكنك من خلالها تتبع مكان جوالك الضائع وتحديد مكانه على خرائط جوجل.

تطبيق خرائط جوجل – Google Maps
عادة نستخدم خرائط جوجل لمعرفة وجهتك على الطريقة والملاحة اثناء القيادة ولكن التطبيق نفسه يوفر خدمة رائعة وهي ميزة تمت اضافتها مؤخرا الى تطبيق خرائط جوجل من خلالها يمكنك تتبع مكان جوالك الضائع او جوال طفلك او زوجك زوجتك او اي شخص لك به صلة.
إقرأ أيضاً 


شرح برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث لتحديد مكان اي جوال

 

هذة الميزة الجديدة لتجربتها اولا يجب ان تتوفر علي اخر نسخة من تطبيق خرائط جوجل وان لم يكن مثبت بهاتفك فعليك تثبيته.ادخل الي خرائط جوجل بشكل عادي ثم انقر علي شرطات الدرج بالاعلي وبعدها اختار مشاركة الموقع الجغرافي كما بالصورة.
برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث
بعدها اضغط البدء كما بالصورة، وهنا يمكنك مشاركة رابط موقعك لوقت محدد او لحين ما تعطل انت هذة المشاركة حدد ما شئت.
برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث
وسوف تتمكن من مشاركة الرابط الخاص بموقع الهاتف علي واتس اب او غيره من وسائل التواصل الاجتماعي، وعندما تضغط علي الرابط سوف يظهر لك مكان تواجد هذا الهاتف او اخر مكان تم الاتصال بالانترنت من هذا الهاتف.
يمكنك استخدام هذه الطريقة السهلة والبسيطة في تتبع مكان اطفالك او شخص مقرب منك لأنك ستكون بحاجة الى ان يقوم بمشاركة الموقع الجغرافي معك عبر هذه الميزة. من وجهة نظري تعتبر هذه الميزة جيدة جدا في تحديد مكان جوالك في حال كنت تنساه في امكان مختلفة ويمكنك ان تحتفظ بالرابط على الكمبيوتر او جهاز اخر لتحدد موقع جوالك الضائع بسهولة.
ملاحظة هامة 
اذا حددت مشاركة الموقع لمدة معينة سوف ينتهي الرابط بانتهاء المدة المحددة
وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة استخدام برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث والذي يسمح لنا بمراقبة مكان الجوال الضائع او المسروق بسهولة تامة.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق