اخبار الاندرويد

تحذير !! 7 تطبيقات VPN يجب ان تحذفها من جوالك الاندرويد الآن

عندما تستخدم تطبيقات VPN من المفترض ان تشعر بالآمان الالكتروني كون هذه هي احد الوظائف الاساسية لتطبيقات و برامج VPN. نعطي الثقة لهذه التطبيقات كونها تبعد بياناتنا الشخصية عن مزودي خدمات الانترنت والحكومات الذين يسعون للحصول على بياناتنا الشخصية. لذلك من الضروري قبل استخدام اي من برامج VPN ان تجري بعض الابحاث عن الخدمات التى تقدمها كل من هذه البرامج والتأكد انها لا تجمع بياناتك الشخصية ولا تتاجر بها.

7 تطبيقات VPN تسرب بيانات المستخدمين احذفها الآن

 

في تقرير نشره موقع Comparitech في مطلع هذا الاسبوع اشار التقرير الى ان تطبيق UFO VPN الذي يدار من مدينة هونغ كونغ قام بتسريب بيانات بحجم 894 جيجا. هذه البيانات تشمل نصوص مكتوبة تحتوي على كلمات المرور والحسابات الخاصة بالمستخدمين، بالاضافة الى عنواين IP الحقيقية الخاصة بكل مستخدم من المستخدمين الذين يستخدمون خدمات VPN، كما ان هذه البيانات تحتوي على نوع النظام التشغيلي. الغريب في الامر انه لا زال موقع التطبيق يضع نص واضح وصريح ” لا نحتفظ بسجلات المستخدمين”. الخطير في الامر ان تطبيق UFO VPN متوفر على نظام الاندرويد والعديد من الانظمة الاخرى وان التطبيق حصل على اكثر من 10 مليون عملية تحميل فقط من جوجل بلاي.

لم تنتهي القصة، لاحقاً اكتشف فريق موقع  vpnMentor ان تطبيق UFO VPN يشارك نفس الكود و نفس البنية مع العديد من تطبيقات VPN الاخرى مثل

هذه التطبيق وجدت مذنبة ايضاً حيث قامت هذه التطبيقات بتسريب بيانات بحجم 1.207 تيرا بايت من البيانات الخاصة. مرة اخرى كل هذه التطبيقات متواجدة على متجر جوجل بلاي وكل واحد منها حصل على معدل عدد تحميلات يتراوح بين 10 الالآف ومليون عملية تحميل. حتى اللحظة فقط تطبيق واحد تم سحبه من متجر جوجل بلاي وهي تطبيق Rabbit VPN.

كل برامج VPN المذكورة تشارك نفس خادم البحث المشترك وجميعها تستخدم نفس وسيلة الدفع لنفس العنوان وهو  لشركة Dreamfii HK Limited، كما ان ثلاثة من هذه التطبيقات لديها موقع الكتروني متطابق.

في النهاية على ما يبدو انه لا مكان آمن على الانترنت اذا كنت تخاف على بياناتك الشخصية، لكن نترك باب الامل مفتوح ونقدم لكم مجموعة من أفضل تطبيقات VPN.

المصدر
Androidpolice
الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق