اخبار الاندرويد

كيفية مشاركة باسورد الواي فاي أندرويد من خلال رمز QR

من المواقف المحرجة التى نعاني منها هي كيفية مشاركة باسورد الواي فاي أندرويد حيث ان بعض الاشخاص يقومو بوضع كلمات مرور مخصصة تكون لها علاقة بالعائلة او ببعض الارقام المتعلقة بحياتهم الشخصية ككلمة مرور خاصة بشبكة وايفاي. من خلال هذا الموضوع سنتعرف على طريقة من خلالها يمكننا ان نقوم بمشاركة باسورد الواي فاي بطريقة بسيطة وبعيداً عن اي نوع من انواع الاحراجات. بحيث يمكن من خلال هذه الطريقة ان تقوم بمشاركة رمز QR “رمزالاستجابة السريعة” بكل بساطة هذا الرمز يحتوي على كلمة المرور الخاصة بشكبة الوايفاي، بالتالي يمكنك ان تقوم بمشاركة باسورد الوايفاي مع ضيوفك او مع الاهل بطريقة سريعة وسهلة في نفس الوقت وغير محرجة ايضاً.

ميزة مشاركة باسورد الوايفاي من خلال رمز  QR ظهرت على نظام اندرويد 10 هذه الميزة جاءت لتسهل على المستخدم طريقة مشاركة كلمات المرور الطويلة جداً والمعقدة في كثير من الاحيان. مع العلم انه حتى تستفيد من هذه الميزة يدب ان يتوفر على كلا الجهازين المرسل لرمز QR والمستقبل لهذا الرمز اندرويد 10 حتى تتمكن من استخدام هذه الميزة.

كيفية مشاركة باسورد الواي فاي أندرويد عبر QR كود

 

اولاً وحتى تقوم بهذه الخطوة يجب ان تقوم بفتح الاعدادات الخاصة بجوالك وتتوجه الى خيار WIFI – واي فاي ومن ثم تقوم بالضغط على اسم الشبكة المراد مشاركة كلمة المرور الخاصة بها ومن ثم تظهر لك ايقونة “مشاركة كلمة المرور من خلال رمز QR” مع العلم ان الرمز الخاص بهذه الميزة وطريقة عرضه تختلف من جهاز لأخر بحيث ان كل شركة مصنعة للهواتف لها واجهتها التشغيلية الخاصة بها. الصور التالية تم استخراجها من جهاز جوجل بكسل، حيث يطلب الجهاز منك ان تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالجوال للتأكد من انك صاحب هذا الجهاز ومن ثم يتم انتاج رمز جديد يحتوي على كلمة المرور الخاصة بجوالك.

كيفية مشاركة باسورد الواي فاي أندرويد من خلال رمز QR

هذا الرمز الذي تم انتاجه سيقوم بإيصال جوالك بشبكة الوايفاي بسهولة تامة وبسرعة عالية، طريقة استخدام الرمز بسيطة بحيث تقوم بفتح الجوال الاخر الذي تريد ايصاله بشبكة الوايفاي وتختار “اضافة شبكة” وفي نهاية هذه القائمة يظهر لك خيار يحتوي على ايقونة على شكل رمز QR تختارها وتقوم بعدها بمسح الرمز من خلال الكاميرا، مباشرة سيتم توصيل الجوال بشبكة الوايفاي.

مع العلم انه في بعض الاجهزة يظهر اسفل رمز QR كلمة المرور مكتوبة يمكنك ان تقوم بنسخها وارسالها الى اي شخص تريد ان توصله بشبكة الوايفاي الخاصة بك.

وبذلك نكون قد تعلمنا كيفية مشاركة باسورد الواي فاي أندرويد بسهولة تامة وبعيداً عن اي نوع من الاحراجات التى تسببها كلمات المرور الطويلة والتى تحتوي في كثير من الاحيان على نصوص اما صعبة او محرجة.

المصدر
androidpolice
الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق