حلول مشاكل الاندرويد

كيف تميز بين بطاقة الذاكرة الأصلية و المقلدة ؟ من خلال تطبيق SD Insight

كيف تميز بين بطاقة الذاكرة الأصلية و المقلدة ؟ هو سؤال يدور ببال كل من يبحث عن شراء بطاقة ذاكرة خارجية تعمل طويلاً و دون ان تتلف. هل تعلم عزيزي القارئ ان بطاقة الذاكرة الخارجية التى تمتلكها الان من الممكن ان تسبب لك مشكلة كبيرة!! نعم صحيح بحيث انه من الممكن جدا ان تكون قد اشتريت بطاقة ذاكرة خارجية SD Card وتعتقد انها اصلية ولكن هي مقلدة وليست اصلية.  تكمن مشكلة  بطاقة الذاكرة الخارجية اذا كانت غير اصلية “مقلدة” في كونها انها لا تحتفظ بالبيانات وسرعان ما ستفقد البيانات المخزنة عليها.

بالاضافة الى ان مساحة التخزين تكون في اغلب الاحيان مغشوشة بحيث انك تشتري بطاقة بسعة 8 جيجا بايت وفي الحقيقة انت تحصل فقط على 6 جيجا او 5 جيجا فقط. في موضوع اليوم سأشرح لكم وبسهولة تامة كيفية معرفة اذا كانت بطاقة الذاكرة المتوفرة لديك اصلية او مقلدة.

كيف تميز بين بطاقة الذاكرة الأصلية و المقلدة ؟

يمكنك ان تقوم بعملية الفحص بكل سهولة ومن خلال تحميل تطبيق مجاني يتوفر على متجر جوجل بلاي. تطبيق SD Insight هو تطبيق بكل بساطة سيقوم بفحص بطاقة الذاكرة الخارجية لديك ومعرفة اذا كانت بطاقة الذاكرة الخارجية اصلية ام مقلدة.

بعد تشغيل تطبيق SD Insight سيقوم التطبيق مباشرة بفحص بطاقة الذاكرة الخارجية لديك والتأكد من ان كانت هذه البطاقة اصلية ام مقلدة. اذا كانت بطاقة الذاكرة الخارجية اصلية سيظهر لك شعار الشركة المصنعة سواء كانت سامسونج توشيبا او سان ديسك. ايضا سيظهر تاريخ انتاج بطاقة الذاكرة الخارجية والسعة الفعلية المتوفرة على البطاقة

كيف تميز بين بطاقة الذاكرة الأصلية و المقلدة ؟ من خلال تطبيق SD Insight
نتيجة  فحص بطاقة الذاكرة الخارجية تكون على هذا الشكل
اذا كانت بطاقة الذاكرة لديك مقلدة (مزيفة) ستظهر لك كلمة Unknown معنى ذلك ان البطاقة مزورة وليست اصلية
كيف تميز بين بطاقة الذاكرة الأصلية و المقلدة ؟ من خلال تطبيق SD Insight
في حال كانت بطاقة الذاكرة الخارجية مقلدة مزيفة ستظهر النتيجة كما بالصورة
وبذلك الان يمكنك التفريق بين بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card الاصلية من المقلدة بسهولة تامة. آمل ان اكون قد تمكنت من الاجابة على سؤالكم كيف تميز بين بطاقة الذاكرة الأصلية و المقلدة

تحميل تطبيق SD Insight مجانا من جوجل بلاي

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى