تطبيقاتحلول مشاكل

بكل بساطة طريقة إخفاء التطبيقات على الاندرويد 2023

قد يبدو إخفاء التطبيقات على جهاز Android الخاص بك غريبًا بعض الشيء، ولكنه في الواقع طريقة رائعة للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية والخاصة في حالة فقد جهازك أو سرقته، لا يمكن إخفاء المعلومات الحساسة بسهولة على Android، هناك عدة طرق لإخفاء التطبيقات وحماية معلوماتك الخاصة سنتعرف عليها معاً من خلال موقعنا بحرية درويد.

أيضًا، من المزعج ملء الشاشة برموز التطبيقات التي لا تريد رؤيتها. بالإضافة إلى ذلك، قد تحتاج إلى إخفاء رموز التطبيقات لأسباب أمنية. تحتوي بعض التطبيقات على الكثير من المعلومات الشخصية، ولكن غالبًا ما يكون إخفاء رمز التطبيق أصعب مما قد تتوقعه.

لماذا يريد الاشخاص إخفاء التطبيقات على هواتف الاندرويد

 

لماذا يريد الاشخاص إخفاء التطبيقات على هواتف الاندرويد

يعد إخفاء أي شيء، بما في ذلك التطبيقات الموجودة على هاتفك أو جهازك اللوحي، وسيلة لحماية الأشياء من أعين المتطفلين. إذا كنت ترغب في إخفاء التطبيقات، فيمكنك القيام بذلك لعدة أسباب، مثل وجود أفراد من العائلة لا يؤمنون بالخصوصية. تتمثل إحدى طرق حماية الخصوصية الشخصية في إخفاء التطبيقات التي تحتوي على معلومات أو رسائل حساسة، سبب آخر لإخفاء التطبيقات على جهازك هو منع المعلومات مثل البيانات المالية والأسرار التجارية والملكية الفكرية من التعرض للخطر في حالة فقد هاتفك أو سرقته.

أخيرًا، تأتي بعض أجهزة Android محملة ببرامج bloatware عديمة الفائدة التي من الممكن ان تتداخل مع التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا ويمكن أن تدمر جهازك أو تبطئه إذا كان يعمل دائمًا، يوفر إخفاء هذه التطبيقات تجربة مستخدم أنظف ويحسن أداء الجهاز، وإذا قررت اتخاذ هذه الخطوة واكتسبت بعض الخبرة في إخفاء التطبيقات على هاتفك دون استخدام أي برنامج آخر مخصص لهذا الغرض، فإن هذا الموضوع يحتوي على سلسلة من الخطوات التي تتيح لك القيام بذلك دون الحاجة إلى إيجاد طريقة. برنامج لإخفاء التطبيقات.

أساسيات إخفاء الملفات والتطبيقات من هاتفك:

 

بينما أضافت بعض الشركات المصنعة ميزات آمنة لتوفير المساحة إلى هواتفهم (مثل Samsung Secure Folder أو Honor’s Private Space)، فإن Android لا يتعامل مع الحاجة إلى عرض الملفات والمجلدات بشكل انتقائي بشكل جيد للغاية، وسوف يفعل مستخدمو أي إصدار من Android هذا لإصلاح الخصوصية الشيء الأساسي حقًا هو تغيير اسم المجلد الذي يحتوي على المحتوى الذي تريد إخفاءه، لذلك إذا كنت تريد إخفاء صورك، فافتح مستكشف الملفات (هناك متصفح أساسي مدمج في Android Marshmallow والإصدارات الأحدث)، حدد مجلد به صورة تريد إخفاءها وتغيير اسمها، فلن تظهر صورتك الآن في معرض الصور أو الملفات.

بالطبع، بينما لم يعد Android يسحب المعلومات تلقائيًا إلى شاشتك، ولكن إذا فقدت هاتفك، فستظل الملفات موجودة على الإطلاق. وبالمثل، يمكنك إخفاء التطبيقات المزعجة المثبتة مسبقًا التي تأتي مع هاتفك دون استخدام تطبيقات الطرف الثالث التي تحتاج إلى الوصول إليها الإعدادات، ثم التطبيقات، ثم حدد التطبيق الذي تريد إخفاءه. بالطبع، إذا لم تتمكن من إلغاء تثبيته، فيمكنك عادةً تعطيله، إذا كنت بحاجة إلى معرفة كيفية إيقاف تشغيل أحد التطبيقات في الخلفية، فيمكنك القيام بذلك أولاً.

كيفية اخفاء التطبيقات على اندرويد:

 

كيفية اخفاء التطبيقات على اندرويد

 

أهم شيء على Samsung و Huawei و Oppo و Nokia وغيرها حول إخفاء التطبيقات على جهاز Android هو أنه لا توجد طريقة مضمنة لحماية سرية تطبيقاتك، مع ذلك هناك طرق لأجل إخفاء تطبيقاتك ولكن لا تخفيها على الإطلاق، ولكن في نفس الوقت تقديم خدمة مرضية.

الطريقة الأولى لإخفاء التطبيقات والبرامج عن هاتفك:

 

بدلاً من إخفاء التطبيقات بدون برامج (يؤدي تعطيلها إلى إزالتها من درج التطبيق ومنعها من استخدام موارد النظام)، يمكنك بسهولة تعطيل التطبيقات باتباع الخطوات التالية:

  1. على هاتف Android، انتقل إلى “الإعدادات”، ثم “التطبيقات”.
  2. أضغط على التطبيق الذي ترغب في تعطيله.
  3. في صفحة معلومات التطبيق انقر فوق تعطيل.
  4. ستظهر رسالة تأكيد، إذا كنت متأكدًا من رغبتك في تعطيل التطبيق، فانقر فوق تعطيل.
  5. تم تعطيل التطبيق الآن ولن يظهر بعد ذلك في درج التطبيق.
  6. إذا كنت لا ترى التطبيق الذي تريد تعطيله على شاشة التطبيقات، فانقر فوق القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا وحدد “إظهار تطبيقات النظام”، ولكن كن حذرًا عند تعطيل تطبيقات النظام حيث قد يتم تعطيل بعضها تسبب أخطاء النظام.

الطريقة الثانية لإخفاء البرامج والتطبيقات من Android:

 

قد تتمكن بعض هواتف Android (مثل بعض طرازات Samsung Galaxy) من إخفاء التطبيقات (بالإضافة إلى الصور والمستندات والملفات الأخرى) في مجلدات آمنة (مثل مجلد التطبيقات). يعد Secure Folder Setting up Secure Folder (مجلد آمن) على جهاز Galaxy أمرًا سهلاً. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية: انتقل إلى الإعدادات، والقياسات الحيوية والأمان، والمجلد الآمن واتبع المطالبات لإعداد المجلد ومنحه رمز أمان مميز.

الطريقة الثالثة لإخفاء تطبيقات هواتف Android و Huawei:

 

اخفاء التطبيقات على هواواي

 

عندما تمنح هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android إلى شخص آخر، فإن أسهل طريقة لإخفاء التطبيقات والملفات وجميع بياناتك الخاصة هي استخدام حساب ضيف، يمكنك إعداد مستخدم ضيف في قائمة “الإعدادات” على جهازك، ما عليك سوى التمرير لأسفل إلى “النظام” ثم قائمة الوصول لعدة مستخدمين، بمجرد إعداد كل شيء وإضافة مستخدم جديد يمكنك التبديل بسرعة بين حساباتك الرئيسية وحسابات الضيف من القائمة المنسدلة، فتجربة الضيف تشبه إخراج الهاتف من الصندوق وتشغيله لأول مرة، ولا يتم تسجيل أي شيء، ويتم عرض التطبيقات المثبتة مسبقًا فقط في درج التطبيق، ويمكنك أيضًا اختيار السماح للضيوف بإجراء المكالمات أم لا.

غالبًا ما يكون الحصول على حساب ثانٍ على الهاتف مثاليًا أيضًا إذا أعطيت هاتفك الذكي لنفس الشخص، على سبيل المثال، يعطي أحد الوالدين الهاتف لطفل لمشاهدة مقطع فيديو أو لعب لعبة، يمكنك إعداد حساب منفصل لعرضه فقط ما تريد أن يشاهده الطفل على التطبيقات والتبديل بينها بسرعة وسهولة.

في الختام

نتمنى ان نكون قدمنا لكم كامل التفاصيل حول “افضل الطرق لإخفاء التطبيقات“.

مدحت سلمان

مبرمج وكاتب محتوى وخبير سيو، قدمت العديد من المقالات الثرية والقيمة لعدد كبير من المواقع، كما اعمل ايضاً على تحسين ترتيب المواقع من خلال السيو بجانب إثراء المحتوى العربي بالمعلومات القيمة التي يسعى الجمهور العربي للوصول إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى