اخبار الاندرويد

حل مشكلة استعادة الصور المحذوفة للاندرويد 2022

استعادة الصور المحذوفة للاندرويد، اليوم، كل هاتف مزود بكاميرا احترافية تقدم جودة صورة عالية، مما يسمح لك بالتقاط الكثير من الصور التي تعيد الكثير من الذكريات، ولكن التهديد الوحيد الذي يواجهه معظم مستخدمي الهاتف هو الحذف غير المقصود للصور، سواء إذا قمت بحذف تلك الصور من وحدة التخزين الداخلية لهاتفك أو من بطاقة SD الخارجية.

هناك العديد من البرامج التي يمكنها استعادة جميع صورك القديمة في خطوات قليلة بغض النظر عما إذا تم حذفها نتيجة للنظام تلف الملفات أو الإصابة بفيروس الهاتف أو تلف شاشة الهاتف ولن تتمكن من فتحها مرة أخرى، إن تنزيل برنامج استعادة الصور المحذوفة على هاتفك سيؤدي حرفيًا إلى حل هذه المعضلة لك، إذا كنت لا تستطيع لسبب ما تشغيل الهاتف أو الوصول إلى واجهة المستخدم بسبب تلف الشاشة، لحسن الحظ، هناك بعض البرامج التي يمكنك استخدامها من جهاز الحاسوب الخاص بك، ولكن مع وجود العديد من الخيارات، قررنا في موقع بحرية درويد كتابة مقال عن أفضل برامج استعادة صور الهاتف المحذوفة.

أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

تطبيق iMyFone D-Back

تخيل حذف ملف مهم لنشاطك المهني بطريق الخطأ، وحذف الصور ومقاطع الفيديو التي تحتوي على أجمل ذكرياتك، وعدم امتلاك نسخة احتياطية منها، ولكن بفضل برنامج iMyFone D-Back، يمكنك استعادة جميع الملفات والبيانات المحذوفة في بضع دقائق فقط.

يتمتع هذا البرنامج بسمعة طيبة في قدرته على استعادة الصور المحذوفة للاندرويد وأيضا الملفات بغض النظر عن الأمر عن كيفية حذف الملفات، هذا بسبب الحذف العرضي والفيروسات وتعطل الجهاز وإعادة ضبط الهاتف والعديد من سيناريوهات الطوارئ الأخرى.

الميزات الرائعة التي تجعل البرنامج استثنائيًا وفريدًا هو أنه يسمح لك بمشاهدة الملفات أثناء عملية الاستعادة، مما يجعل من السهل جدًا تحديد الملفات الفردية لاستعادتها، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد ومساحة التخزين. لذلك، إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة لاستعادة الملفات، يوصى باستخدام iMyFone لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة من هاتف Android أو iPhone.

ميزات تطبيق iMyFone D-Back:

  • متاح كتجربة مجانية.
  • يمكنه استعادة جميع أنواع البيانات المحذوفة وايضاً استعادة الصور المحذوفة للاندرويد.
  • نسبة نجاح عالية لاستعادة البيانات المحذوفة.
  • واجهة مستخدم سهلة وسلسة الاستخدام لا تتطلب خبرة عميقة.
  • القدرة على عرض الملفات أثناء القيام بعملية المسح والاسترادد.
  • يمكن استخدامه لاستعادة الملفات من الأجهزة الغير قابلة للتشغيل.

تحميل البرنامج

برنامج Recoverit

 

Recoverit مخصص لجميع أنواع استعادة البيانات وكذلك استعادة الصور المحذوفة للاندرويد، وهو الخيار الأمثل لك إذا فقدت بياناتك بأي شكل من الأشكال، سواء كان ذلك من خلال الحذف العرضي أو تلف الملفات أو هجوم الفيروسات.

يتيح لك البرنامج استعادة الملفات بجميع أنواعها وتنسيقاتها وأيضا استعادة الصور المحذوفة للاندرويد، مثل ملفات الموسيقى والوثائق والصور المفقودة أو المحذوفة مقاطع فيديو وملفات أخرى من أجهزة مختلفة مثل الحواسيب وبطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص الثابتة ووحدات USB والكاميرات الرقمية وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا عرض الملفات التي تم العثور عليها واستعادتها بسهولة ودقة تامة.

Recoverit مجاني لجميع مستخدمي نظام Windows 11 هو أن البرنامج يتميز بواجهة مستخدم بسيطة للغاية ويحتوي على العديد من الميزات لمساعدتك في استخدام البرنامج لأول مرة دون الحاجة إلى أي مهارات فنية، يمكنك الاستفادة من البرنامج في الإصدار المجاني مع بعض القيود، حيث يمكنك استعادة كمية معينة من البيانات، ويعد هذا مفيداً إذا كان، لقد حذفت ملفًا صغيرًا وتريد استعادته، وهناك أيضًا إصدارات مدفوعة، يمكنك اختيار أي منها وفقًا لاختيارك لمزيد من الميزات الإضافية.

تحتاج فقط إلى تنزيل Recoverit، فهو فعال للغاية ويعمل على جميع الأجهزة تقريبًا ويمكنه بسهولة استعادة جميع أنواع الملفات، كما يسمح لك معاينة الملفات قبل اكتمال المسح. عموما، إنه برنامج رائع، خاصة إذا وجدت نفسك في حالة طوارئ، فاحفظ بياناتك باستخدام هذا البرنامج البسيط والسريع والأمن.

 

مميزات تطبيق Recoverit:

  • يستعيد هذا البرنامج جميع البيانات من جميع أنواع محركات أقراص التخزين.
  • لديها معدل استرداد أعلى من أدوات استعادة البيانات الأخرى.
  • يسمح باستعادة مقاطع فيديو Ultra HD و 4 K و 8 K مع الحفاظ على سلامة الجودة.
  • يقوم بمعاينة الاسترداد الممسوح ضوئيًا بحيث يمكن الوصول إلى البيانات المراد استردادها قبل إرسال الفحص الكامل.

تحميل البرنامج

DiskDigger لأجل استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

 

أهم شيء يميز تطبيق DiskDigger هو أنه يقوم بعمل ممتاز لأجل استعادة الصور المحذوفة للاندرويد الخاص بك، سواء كان هاتفك متجذرًا أم لا، فالفكرة بأكملها هي أنه إذا كانت لديك فرصة أفضل لاستعادة صورك، هاتفك متجذر، حيث يمنحك التطبيق ميزة فحص عميق، لكن لا ليس لديك خيار سوى إجراء فحص أساسي.

ولكن في كلتا الحالتين، هناك فرصة جيدة لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة عن طريق الخطأ. التطبيق مجاني وخفيف الوزن وموثوق ولا يستنزف موارد أجهزتك، يمكنك استخدام هاتفك بشكل طبيعي مع الاعتماد عليه، ويسمح لك بالاحتفاظ بجميع صورك، لقد استعدتها على بعض الخدمات السحابية الأكثر شيوعًا مثل Dropbox أو Google Drive حتى لا تفقدها مرة أخرى، وللأسف لن تتمكن من استعادة أي نوع آخر من الملفات، ولكن الميزة الرئيسية هي استرداد الصور بما يكفي إنجاز المهمة على أكمل وجه.

ميزات DiskDigger لاستعادة الصور:

ميزات DiskDigger لاستعادة الصور

  • قادر على استعادة الصور المحذوفة للاندرويد ومقاطع الفيديو من ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية.
  • يعمل على جميع الاجهزة التي عمل root لها.
  • يعمل بطريقة رائعة وسلسلة على الأجهزة التي تم عمل روت لها.
  • يمكنك تحميل الصور المستردة إلى خدمة التخزين السحابي الخاصة بك.
  • يمكن حفظ الصور المسترجعة على نفس الجهاز دون حفظها على جهاز آخر.

تحميل البرنامج

 تطبيق AlpacaSoft Recover Image

تطبيق رائع آخر يعمل بشكل لا تشوبه شائبة، سواء كان هاتفك متجذرًا (ROOT) أم لا، تم تطوير تطبيق Restore Images لاجل استعادة الصور المحذوفة للاندرويد، التطبيق احترافي للغاية لأنه يمكّنك من تخصيص معالجة البحث وتحديد المجلدات التي تريدها فقط تريد البحث فيها للحصول على نتائج أسرع في وقت أقل، التطبيق مجاني تمامًا ويتم توفير جميع الميزات مجانًا.

التطبيق بسيط جدًا وخفيف جدًا، ويمكنك التعامل معه بشكل طبيعي على هاتفك أثناء الفحص، ولكن أثناء قيامنا بذلك لا نوصي بهذا حتى تحصل على نتائج أفضل، ولا يتطلب إنشاء حساب أو بيانات لخدمة التخزين السحابي، كما أنه سهل الاستخدام للغاية.

 

ميزات تطبيق AlpacaSoft Recover Image:

  • يوفر لك تحديد المجلد الذي تريد عرض الصور فيه وحذفها يدويًا عبر المسح المخصص.
  • يمنحك البرنامج جميع مميزاته وبشكل مجاني وبدون حدود.
  • يعمل مع النظام الداخلي ROM وذاكرة SD الخارجية.
  • يعمل البرنامج بدون الحاجة الى عمل روت.
  • سهل الاستخدام، يمكن لأي شخص استخدامه بسهولة.

تحميل التطبيق على الهاتف

 

كيفية عمل برامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

كيفية عمل برامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

 

في البداية يجب أن نخبرك أن عملية استعادة الصور المحذوفة للاندرويد هي عملية صعبة ومعقدة، وليست سهلة مثل استعادة الصور المحذوفة من جهاز الكمبيوتر، الفكرة كلها أن هذه البرامج تحاول استعادة الصور من الحفظ كصور في مجلد DCIM أو مجلد Thumbnail للمصدر الأصلي لبيانات الصورة لذلك إذا حاولت حذف محتويات هذه المجلدات لأي سبب من الأسباب، من سوء الحظ، قد لا يكون لديك فرصة تذكر لإجراء عملية استعادة الصور، وقد يكون الخيار الوحيد المتبقي هو الاعتماد على برامج سطح المكتب.

بالنسبة للبرامج التي نستخدمها على أجهزة سطح المكتب، فهي الأقوى والأفضل، لكنها تتطلب هواتف بصلاحيات الروت لامتلاكها القدرة على الوصول إلى ملفات النظام وعرض مصادر البيانات والعمل على معالجتها واستعادتها، ولكن النصيحة الوحيدة التي يمكن أن نقدمها لك هي أنه إذا حذفت عن طريق الخطأ أي صور من ذاكرة هاتفك، فلا تحاول استخدام هاتفك لأي شيء ولا تخزن أي بيانات جديدة في ذاكرتها كما تفعل البيانات الجديدة يقوم بالكتابة فوق البيانات القديمة، لذلك يكاد يكون من المستحيل بالنسبة لك استعادة الصور.

 

 في الختام 

يتمنى فريق موقع بحرية درويد أن يكون قدم لكم كامل التفاصيل حول “كيفية استعادة الصور المحذوفة للاندرويد 2022“.

 

 

مدحت سلمان

مبرمج وكاتب محتوى وخبير سيو، قدمت العديد من المقالات الثرية والقيمة لعدد كبير من المواقع، كما اعمل ايضاً على تحسين ترتيب المواقع من خلال السيو بجانب إثراء المحتوى العربي بالمعلومات القيمة التي يسعى الجمهور العربي للوصول إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى