اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

تطبيق Doze لايقاف عمل التطبيق في الخلفية لتوفير البطارية

تطبيق Doze لايقاف عمل التطبيق في الخلفية لتوفير البطارية

هل لاحظت بان بطارية جوالك تنفذ بدون ان تستخدمه؟ هل لاحظت استهلاك لباقة البيانات حتى وان لم تستخدم جوالك؟ كل هذا بسبب ان معظم تطبيقات الاندرويد وخاصة التى تحتاج لاتصال انترنت تعمل في الخلفية طوال الوقت حتى وان لم تستخدم جوالك. تطبيق Doze سيقوم بايقاف عمل كل التطبيقات في الخلفية لتوفير البطارية والبيانات والجميل في تطبيق Doze هو انه بمجرد ان تفتح شاشة الهاتف سيقوم باعادة تشغيل جميع التطبيقات بشكل طبيعي اي انه سيعمل فقط والجوال متروك ولا يعمل.

تطبيقات اخرى لتوفير البطارية والبيانات

تطبيق opera Max لقطع الانترنت عن اي تطبيق لتوفير استهلاك البيانات

تطبيق Netguard افضل حل لتوفير باقة انترنت الجوال للاندرويد

حتى يتمكن تطبيق Doze من اتمام عملية ايقاف التطبيقات من العمل في الخلفية فانه يحتاج الى الاتصال ب VPN وسيتم ذلك من خلال نفس التطبيق في اول واجهة تظهر لك سيطلب منك ذلك.

بعدها تظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية وبالضغط على اعلى يسار الشاشة على شعار الشمس سيظهر لك كافة التطبيقات الموجودة على جوالك ويمكنك من خلال هذه القائمة اختيار التطبيقات التى لا تريد من تطبيق Doze ان يقوم بايقاف عملها في الخلفية.


الان عندما تترك الهاتف لمدة دقيقتين سيقوم تطبيق Doze  بتفعيل ال VPN وايقاف عمل التطبيقات في الخلفية وبذلك تحافظ على البطارية والبيانات.

ما يميز تطبيق Doze عن ميزة توفير الطاقة او تطبيق الادارة الذكية على الاجهزة بنظام الاندرويد لولي بوب و مارشميلو  هو انه سيقوم بتفعيل التطبيقات للعمل مجددا عندما تقوم بتشغيل شاشة جوالك الاندرويد بدون اي تدخل منك ستعود جميعها للعمل بشكل طبيعي.

تطبيق الادارة الذكية على اجهزة سامسونج

رابط تحميل تطبيق Doze من جوجل بلاي

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق