القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة قفل الواتس اب WhatsApp باستخدام البصمة

اطلقت شركة واتساب ميزة مهمة لمستخدميه بحيث يمكنك الان ان تقوم بقفل تطبيق المحادثات الشهير من خلال استخدام البصمة الموجودة على جوالك. الواتس اب يعد اهم تطبيق للمحادثات المكتوبة والمسموعة والمرئية فيمكنك الآن ان تستغل ميزة القفل بإستخدام البصمة لقفل التطبيق والحفاظ على محادثاتك الخاصة بعيدا عن المتطفلين او عن اطفالك اذا ما قمت بإعطائهم لمشاهدة اليوتيوب او لعب الالعاب.

الميزة اصبحت متوفرة في تطبيق واتس اب بشكل افتراضي بعد التحديث الذي يحمل رقم 2.19.221 اخر اصدار متوفر على المتجر حاليا يحمل الاصدار رقم 2.19.244


مع العلم ان هذه الميزة تتوفر فقط على الاجهزة التى تتوفر عليها حساس بصمة طبعا ويجب ان يكون حساس البصمة من النوع الذي تلمسه بالاصبع وليس الذي تسحب اصبعك عليه، فهذه الميزة لم تظهر لدي على جهاز جالكسي نوت 4 على الرغم من توفر حساس بصمة الا ان نوع حساس البصمة يعتمد على المسح وليس اللمس.

طريقة تفعيل القفل باستخدام البصمة لتطبيق واتس اب 


يجب ان تتأكد من ان لديك احدث اصدار من تطبيق واتس اب، ومن ثم تقوم بفتح "الاعدادات" وتختار خيار "الحساب" ومن ثم خيار "الخصوصية"

طريقة الوصول لأعدادات البصمة على واتس اب


بالنزول الى اسفل هذه القائمة سيظهر لك خيار القفل باستخدام البصمة 

تقوم بالضغط عليه وتحديد الوقت الزمني الذي سيقوم بعده الواتساب بقفل التطبيق وتختار اذا كنت تريده مباشرة بعد اغلاق التطبيق او بعد دقيقة الخ.. الان سيطلب منك التطبيق ادخال البصمة الخاصة بك وتأكيد البصمة عبر الضغط اكثر من مرة على حساس البصمة

تحدد الوقت الزمني لقفل التطبيق بالبصمة ومن ثم تدخل بصمتك الشخصية


وبذلك تكون قد اغلقت تطبيق واتس اب بالبصمة وعند محاولة اي شخص الدخول الى التطبيق ستظهر له رسالة ان المحتوى مخفي بسبب الاغلاق باستخدام البصمة ولن يستطيع اي احد الدخول الى حسابك على واتس اب الا من خلال بصمتك الشخصية.

الان سيتم غلق واتساب من خلال بصمة الاصبع


author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات