القائمة الرئيسية

الصفحات

مصيبة ... بياناتك لا تحذف بشكل نهائي بعد الفورمات !! طريقة حذف الملفات المحذوفة نهائيا

مصيبة ... بياناتك لا تحذف بشكل نهائي بعد الفورمات !! طريقة حذف الملفات المحذوفة نهائيا
مصيبة ... بياناتك لا تحذف بشكل نهائي بعد الفورمات !! طريقة حذف الملفات المحذوفة نهائيا

ذكرنا في اكثر من مقالة سابقة على موقعنا بحرية درويد عن اهمية التأكد من حذف الصور المحذوفة نهائيا وحذف الملفات نهائيا وبأمان حتى لا يسترجعها احد، لأنه وبعد تجربة اكثر من طريقة استطعنا من استرجاع الملفات المحذوفة من الجوال من خلال برامج استرجاع المحذوفات من الاندرويد. فمن المؤكد وقبل ان تفكر في بيع جوالك الاندرويد ان تبحث عن طريقة حذف الملفات المحذوفة نهائيا حتى لا يستطيع من يشتري جوالك من استرجاع الصور والملفات المحذوفة بسهولة من جوالك.

شرحنا في السابق افضل طريقة لمسح الصور والفيديوهات لأجهزة الاندرويد وضمان عدم استرجاع البيانات. تلك كانت طريقة بدائية نوعاً ما ولكنها تؤدي الغرض بالاضافة الى انها ستأخذ وقتاً طويلاً في اتمام الخطوات اللازمة لحذف البيانات وضمان عدم استرجاعها. 


طريقة حذف الملفات المحذوفة نهائيا من جوال الاندرويد


سنعتمد في شرح اليوم على تطبيق Shreddit هذا التطبيق له مهمة واحدة وهي حذف الصور المحذوفة نهائيا وضمان عدم استرجاعها كما ان التطبيق يعمل ايضاً على مختلف انواع الملفات بحيث يمكنك حذف الصور الفيديو وحتى الملفات بشكل نهائي وضمان عدم استرجاعها حتى مع اقوى برامج استعادة الملفات المحذوفة المتوفرة في المتاجر.

طريقة استخدام التطبيق بسيطة جداً كل المطلوب منك ان تقوم بتحميل التطبيق مجاناً من جوجل بلاي ستظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية والتى من خلالها يمكنك ان تحدد اذا ما اردت ان تقوم بحذف كل الملفات من الذاكرة  التخزينية الخاصة بالجوال وذلك بالضغط على الثلاث نقاط الموضحة في الصورة التالية واختيار مسح البيانات كاملة.\

طريقة حذف الملفات المحذوفة نهائيا من جوال الاندرويد

اما اذا ما قمت بالضغط على سعت الذاكرة التخزينية للجوال فستظهر لك كل الملفات الموجودة على الذاكرة التخزينية ويمكنك تحديد الملفات المراد حذفها من الجوال ويمكنك تحديدها بالصورة او بالملف، ولحذفها بأستخدام تطبيق Shreddit تقوم بالضغط على خيار الحذف الموضح في الصورة التالية

طريقة حذف الملفات المحذوفة نهائيا من جوال الاندرويد - 2

مع العلم ان حذف الملفات من خلال تطبيق Shreddit هو امر لا رجعة فيه بحيث ان التطبيق يقوم بحذف الملفات نهائيا وبأمان حتى لا يسترجعها احد. وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة حذف الملفات المحذوفة نهائيا من جوال الاندرويد وبطريقة لا يمكن لأحد ان يسترجع الملفات حتى مع اقوى تطبيقات استرجاع الملفات.

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات