القائمة الرئيسية

الصفحات

فايرفوكس تطلق تطبيق VPN الخاص بها
فايرفوكس تطلق تطبيق VPN الخاص بها

لفترة طويلة اختبرت منظمة موزيلا المالكة لمتصفح الانترنت الشهير فايرفوكس خدمات VPN، وعلى عكس العديد من خدمات VPN المتوفرة والتى تمنح خدماتها من خلال المتصفح مباشرة مثل متصفح "اوبرا"، موزيلا كانت تسعى دائماً لتوفير خدمات مدفوعة في هذا المجال حتى لا تضطر للمتاجرة ببيانات المستخدمين لتوفير الخدمة مجاناً لهم وتكون على حساب بيع بياناتهم. 

اذا كنت لا تعلم ما هي تطبيقات VPN؟  هي تطبيقات تمكنك من الاتصال بسيرفرات موزعة حول العالم ستتمكن من خلالها من تغيير عنوانك على الانترنت والظهور على الانترنت كما لو انك تقطن في تلك البلد. تسمح هذه التقنية للمستخدمين من فتح وتشغيل الخدمات المحجوبة في بلادهم سواء كانت تطبيقات او مواقع وتصفحها كما لو انك من بلد اخر، كما توفر للمستخدم درجة عالية من الآمان خصوصاً عند تصفح المواقع من خلال شبكات الانترنت العامة.

واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق Firefox Private Network VPN

يوم امس اطلقت الشركة تطبيق فايروفوكس لخدمات VPN لا يزال التطبيق في المراحل التجريبية ويمكنك تحميله من جوجل بلاي، المواصفات الخاصة بهذا التطبيق والموضحة على المتجر قليلة جداً ولكن البيانات التفصيلية حول الخدمة يمكنك ان تحصل عليها من خلال الموقع الرسمي للتطبيق. يعتمد تطبيق فايرفوكس VPN على خدمات Mullvad VPN والتى تدعي انها لا تدعم سياسات تسجيل البيانات الخاصة بالمستخدمين. 

بدلاً من ان تعتمد على الخدمات التقليدية مثل OpenVPN او IPsec فأن خدمات تطبيق فايرفوكس VPN تستخدم الخدمات الجديدة مثل WireGuard والتى بنيت لتوفر المزيد من السرعة والتشفير المتطور. معظم خدمات  VPN المتوفرة لا تستخدم خدمات  WireGuard  لذلك تعتبر هذه ميزة تضاف لتطبيق فايرفوكس.

يوفر تطبيق فايرفوكس VPN امكانية الاختيار ما بين 30 دولة، طبعاً كما اسلفنا فأن خدمات تطبيق فايرفوكس مدفوعة وتكلف 4.99 دولار امريكي شهرياً وبحسب الشركة فأن هذا السعر لفترة محدودة.


author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات