اخبار الاندرويد

ما هو الفرق بين اندرويد 10 و اندرويد 11 ؟

سنتحدث معكم من خلال هذه المقالة عن الفرق بين اندرويد 10 و اندرويد 11 . كما اسلفنا سابقاً ان جوجل اطلقت اندرويد 11 بنسخته الاستعراضية الخاصة بالمطورين، هذه النسخة المخصصة للمطورين بحيث يمكن من خلالها ان يعرف المطورين كل مزايا الاندرويد 11 الجديدة وبناءاً عليها يقومو بتطوير تطبيقاتهم مع المزايا الجديدة او يطورو تطبيقات جديدة بناءاً على المزايا الجديدة. من خلال هذه المقالة سنتعرف على اهم الفروقات بين نظام اندرويد 11 ونظام الاندرويد 10.

ما هو الفرق بين اندرويد 10 و اندرويد 11 ؟

جدولة المواعيد الخاصة بتفعيل خاصية الوضع الليلي

الفرق بين اندرويد 10 و اندرويد 11

هذه الميزة ستجعل الكثيرين سعداء وهي واحدة من اهم الفرق بين اندرويد 10 و اندرويد 11 بحيث من خلالها يمكنك ان تقوم بتحديد الساعات التى سيتم تفعيل الوضع الليلي فيها وبذلك سيقوم نظام الاندرويد 11 من التحويل بين الوضع الطبيعي الى الوضع الليلي بشكل اتوماتيكي بدون اي تدخل من المستخدم. كما يمكنك اختيار خيار من خلاله سيتم التحويل بين الوضعين بشكل آلي ساعة الشروق وساعة الغروب ليتم كلاً من الوضعين بشكل آلي.

اشعارات الفقاعات مفعلة بشكل افتراضي

الفرق بين اندرويد 10 و اندرويد 11

اعلنت جوجل عن ميزة اشعارات الفقاعات في اندرويد 10 ولكنها لم تطلقها مع ذلك الاصدار. بحسب النسخة الاستعراضية الخاصة بالمطورين التى نشرتها جوجل فأن ميزة اشعارات الفقاعات معتمدة بشكل افتراضي في النظام، اذا كنت لا تعلم ما هي هذه الميزة هي نفس تلك الميزة التى يوفرها فيسبوك ماسنجر بحيث تظهر الرسائل الواردة من تطبيقات فيسبوك ماسنجر على شكل ايقونات عائمة. في اندرويد 11 تم اعتماد هذه الميزة على كل تطبيقات المراسلة المختلفة.

المحادثات في قائمة الاشعارات

المحادثات في قائمة الاشعارات - اندرويد 11

في اندرويد 11 تم تخصيص قائمة الاشعارات بشكل جديد بحيث يمكنك اجراء محادثات على تطبيقات المراسلة مباشرة من خلال قائمة الاشعارات، بحيث يمكنك الرد على الرسائل الواردة اليك مباشرة من خلاله بالاضافة الى امكانية تأجيل الرد على الرسائل من خلال خيار Snooze او كتم الرد على رسائل معينة او تحويل اي من الاشعارات الى فقاعة.

تسجيل الشاشة في قائمة االوصول السريع للأعدادات

تسجيل الشاشة في قائمة االوصول السريع للأعدادات - اندرويد 11

اذا كنت من الاشخاص الذين يقوم بتسجيل شاشة الجوال بشكل كبير بالتأكيد سيعجبك هذا الخيار بحيث من خلال اعداد تسجيل الشاشة الذي تمت اضافته في قائمة الوصول السريع للأعدادات يمكنك ان تشرع في تسجيل شاشة الجوال ولكن لا يمكن تسجيل الصوت الخاص بالتطبيق هذا وبحسب التجربة في نسخة الاستعراض من اندرويد 11.

واجهة مستخدم جديدة خاصة بوضع عدم الازعاج

واجهة مستخدم جديدة خاصة بوضع عدم الازعاج - اندرويد 11

وضع عدم الازعاج ظهر من جديد وانتبهت له شركة جوجل في نظام الاندرويد 11 بحيث قامت جوجل بأعادة ترتيب الواجهة الخاصة بهذه القائمة بحيث تم تخصيص القائمة لعدة اقسام وهي الاشخاص – التطبيقات – المنبه وغيرها من الخيارات الاخرى.

السؤال بشكل مستمر عن اعطاء الصلاحيات للتطبيقات

السؤال بشكل مستمر عن اعطاء الصلاحيات للتطبيقات - اندرويد 11

الصلاحيات كانت امر مهم جداً في تحديث الاندرويدة 10 ولكن ركزت جوجل في اندرويد 11 على اضافت ميزة جديدة ومهمة وهي ان تسمح للتطبيقات بالحصول على صلاحيات لمرة واحدة بحيث ان التطبيق سيحصل على الصلاحيات المطلوبة لمرة واحدة وبعدها اذا ما قمت بتشغيل نفس التطبيق سيطلب منك اعطاء الصلاحيات المطلوبة مرة اخرى. هذه الخطوة مهمة من حيث الآمن بحيث يمكنك ان تعرف ما هي الصلاحيات الممنوحة لكل تطبيق.

لن تزعجك التطبيقات في طلب الصلاحيات 

هل واجهت مشكلة من احد التطبيقات بحيث يقوم بطلب صلاحيات معينة بشكل متكرر؟ اندرويد 11 سيوقف هذه المشكلة بحيث سيمنع التطبيقات من طلب صلاحيات متكررة اذا ما قمت بأيقاف برفض اي منها لن يطلب منك مرة اخرى نفس الصلاحيات.

التحكم عبر الايماءات في اكثر من مكان

التحكم عبر الايماءات في اكثر من مكان - اندرويد 11

اكبر التغيرات التى لوحظت في الاندرويد 10 هو ميزة التحكم بالايماءات في اعدادات النظام. في اندرويد 11 هذه الاعدادات تم وضعها في مكانها القديم وتحديداً في خيار امكانية الوصول يمكنك تخصيصها بالشكل الذي تريده من هناك

امكانية عرض معدل تحديث اطارات الشاشة من خلال خيارات المطورين

امكانية عرض معدل تحديث اطارات الشاشة من خلال خيارات المطورين - اندرويد 11

للناس المهتمة بأظهار معدل تحديثات الاطارات على شاشة الجوال في اندرويد 11 ستحصل على هذا الخيار في خيارات المطورين بحيث يمكنك تفعيله وستحصل على معدل تحديثات اطارات الشاشة .

البلوتوث سيبقى متصلاً حتى بعد تفعيل وضع الطيران

البلوتوث سيبقى متصلاً حتى بعد تفعيل وضع الطيران - اندرويد 11

من المعروف في اصدارات الاندرويد السابقة انه عند تفعيل خيار وضع الطيران فأن كل وسائل الاتصال الموجودة على  تتوقف ومنها البلوتوث. ولكن على اندرويد 11 لن يتم ايقاف البلوتوث حتى بعد تفعيل وضع الطيران.

خيار لألتقاط صور طويلة للشاشة

خيار لألتقاط صور طويلة للشاشة - اندرويد 11

التقاط صور طويلة للشاشة هذه الميزة التى وعدت جوجل في اضافتها بشكل رسمي على نظام الاندرويد واخيراً توفرت، بحيث من خلال هذه الميزة يمكنك التقاط صور طويلة للشاشة. طريقة الاستخدام تلتقط صورة للشاشة فتظهر لك صورة المعاينة والتى تظهر خيار يمكنك من التقاط صورة طويلة للشاشة.

امكانية ايقاف الموسيقى عبر الايماءات 

ظهرت هذه الميزة ولأول مرة في جوال جوجل بكسل 4 بحيث من خلالها ومن خلال حركات معينة امام شاشة الجوال بدون ان تلمس الشاشة يمكنك ان تتحكم في الموسيقى من ايقافها او الانتقال الى المقاطع التالية او السابقة.

تثبيت تطبيقات معينة في قائمة المشاركة

الفرق بين اندرويد 10 و اندرويد 11

قائمة المشاركة والتى تظهر عند الضغط على خيار المشاركة في اي تطبيق من شبكات التواصل الاجتماعي تظهر لك كل التطبيقات الممكن المشاركة عليها، لكن على اندرويد 11 يمكنك تحديد تطبيقات معينة ليتم تثبيتها كتطبيقات مفضلة يمكنك المشاركة عليها بشكل اسرع.

اعدادات جديدة لأداة التكبير

الفرق بين اندرويد 10 و اندرويد 11

في اندرويد 11 قامت جوجل بتطوير الواجهة الخاصة بالاعدادات الخاصة بخيار التكبير الموجود اصلاً على اصدارات الاندرويد السابقة بحيث يمكنك ان تختار من عدة خيارات مختلفة لتكبير مناطق محددة من الشاشة او تكبير شاشة الجوال  بشكل عام

وبذلك نكون قد تعرفنا على الفرق بين اندرويد 10 و اندرويد 11، كذلك تعرفنا بشكل مفصل على اهم مزايا الاندرويد 11 المرتقب ان يتم نشر النسخة الرسمية منه في الربع الثالث من هذا العام.

شاركونا اي من الاعدادات السابقة اعجبتكم؟

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق