اخبار الاندرويد

واخيراً اطلاق تطبيق مايكروسوفت اوفيس لتشغيل وتعديل ملفات وورد – اكسل – باوربوينت

اعتمدت شركة مايكروسوفت في السابق على نظام الاندرويد بتوفير تطبيق منفصل لكل خدمة من خدماتها الخاصة ببرامج مايكروسوفت اوفيس وور – إكسل –  باور بوينت. هذه التطبيقات كان لكل منها خدمة محددة وهي استخدام التطبيق عليها، فعلى سبيل المثال لتقوم بالتعديل على ملف من نوع وورد فأنت بحاجة لتحميل التطبيق الخاص بمايكروسوفت وورد لتقوم بالتعديل على الملف او تشغيله من الاساس. ولكن هذه المرة مايكروسوفت تفعل العكس من ذلك تماماً حيث اعلنت الشركة انها تختبر تطبيق يجمع خدمات اوفيس كاملة لمستخدمي اجهزة الاندرويد في تطبيق واحد في بداية عام 2019، واشرنا الى ان الشركة تعمل على نسخة من تطبيق مايكروسوفت اوفيس في شهر نوفمبر من نفس العام.


واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق مايكروسوفت اوفيس على الاندرويد

من خلال تطبيق مايكروسوفت اوفيس يمكنك التعديل على ملفات اوفيس المختلفة المحفوظة لديك على السحابة التخزينية “ون درايف” بالاضافة الى امكانية التعديل على ملفات وورد – إكسل – باوربوينت وكل هذه الخدمات مباشرة من تطبيق مايكروسوفت اوفيس الجديد.

كما يمكن ان تقوم بمزامنة تطبيق مايكروسوفت اوفيس مع ويندوز 10 وذلك من خلال استخدام اكواد QR كما ان التطبيق يوفر ماسح لهذا النوع من الاكواد لتسهيل الربط بين الويندوز على الكمبيوتر والتطبيق على الجوال.

للأسف لا يكتمل كل جميل، فالتطبيق لا يعمل على الاجهزة اللوحية او حتى على اجهزة كروم بوك. لكن يبقى تطبيق مايكروسوفت اوفيس الجديد حل رائع لتشغيل تطبيقات اوفيس مباشرة من الجوال والتعديل عليها بسهولة تامة مباشرة من خلال الجوال.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق