اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

اجمل تطبيقات رمضان للجوال لا يمكنك الاستغناء عنها

شهر الطاعات والعبادات على الابواب وما اجمل ان نسخر كل طاقتنا لنستفيد من خيرات وبركات هذا الشهر الفضيل. شهر رمضان شهر الخير والبركات تفصلنا عنه ايام معدودة لذلك في موضوع اليوم حاولت وبعد التجربة ان اقدم لكم مجموعة من اجمل تطبيقات رمضان والتى من شأنها ان تساعدنا على التذكير بالعبادات والطاعات وتساعدنا لنستفيد من اوقتتنا ايضا عبر ختم القران الكريم وقرأت التفسير لكل اية من اياته. كما تقدم اجمل تطبيقات رمضان الاذكار والادعية مقسمة بشكل يسهل عليك الوصول اليها.

تطبيقات تستفيد منها طيلة شهر رمضان الكريم

تطبيق ختمة – Khatmah‎ :

يمكنك من خلال اسم التطبيق ان تستنج الهدف الرئيسي من وراء هذا التطبيق. يقدم تطبيق ختمة مزايا رائعة ومهمة تفيد المستخدم في شهر رمضان وغير رمضان ولا يمكننا ان نتحدث عن تطبيقات رمضان ولا نذكره. اولا التطبيق يدعم اللغة العربية والانجليزية بالكامل.

يمكنك من خلال التطبيق ان تحدد ما هي خطتك بحيث يقوم التطبيق بتوزيع الورد (عدد الصفحات التى تريد قرائتها في اليوم) على عدد الايام التى تنوي فيها قرأت القران فعلى سبيل المثال في شهر رمضان تقوم بتحديد 30 يوم ويقوم التطبيق بأعطائك مهمة يومية وهي عدد الصفحات المطلوب قرأتها كل يوم ومن اي اية تريد البدأ وحتى اخر اية. كما يمكنك تفعيل تنبيه للوقت الذي تحدده لقرأت القران الكريم

تطبيق ختمة - Khatmah‎ للتذكير بقرات القران الكريم

يقدم تطبيق ختمة امكانية قرأة القران مباشرة من خلال التطبيق. ايضا يوفر التطبيق بعض الاذكار مرتبة بشكل سهل الوصول اليه

قرأة القران مباشرة من خلال تطبيق ختمة

تحميل تطبيق ختمة مجانا من جوجل بلاي

اقرأ ايضا:

تطبيق Athanotify :

عبارة عن امساكية شهر رمضان بأسلوب تقني مميز. هذا التطبيق حاصل على اكثر من مليون عملية تحميل وتقييم ممتاز جدا. من اهم مزايا التطبيق هو التذكير بالصلاة اثناء اعداد التطبيق عند او تشغيل يمكنك ان تحدد البلد الذي تسكن فيه وسيقوم التطبيق بتقدير اوقات الصلاة. ايضا يقوم تطبيق Athanotify بتذكيرك بمواقيت الصلاة بشكل تلقائي ستسمع صوت الاذان يصدر من جوالك وأوقات الاقامة ايضا.

تطبيق امساكية وتذكير بمواقيت الصلاة Athanotify

كما يوفر التطبيق ايضا ادعية واذكار تعمل بشكل تلقائي عند المواقيت المخصصة لها. كل الاعدادات يمكنك التحكم فيها ايقافها وتشغيلها

ومن اجمل اضافات تطبيق Athanotify هو التطبيقات المصغرة “الويدجيت” يمكنك اختيار المناسب منها لتزين شاشة جوالك وتذكيرك بمواعيد الصلاة

 

اضافة التطبيقات المصغرة الخاصة بتطبيق Athanotify

اجمل تطبيقات رمضان التى لا غنى عنها

تحميل تطبيق Athanotify مجانا من جوجل بلاي

تطبيق القرآن الكريم :

التطبيقات السابقة هي للتذكير سواء كانت بمواعيد الصلاة او بقرأت القران الكريم. اما اذا اردت تطبيق يقرأ القران بعدت تلاوات مختلفة لشيخ مختلفية فأنصحك بتطبيق القرآن الكريم هذا التطبيق يوفر لك المصفح بالكامل بشكل منظم وسهل الاستخدام. ليس هذا فحسب ايضا بالضغط على رقم الاية تظهر لك خيارات مهمة وهي التفسير والاستماع. من خلال خيار التفسير يمكنك قرأت تفسير كل اية من ايات القران الكريم,

قرأت تفسير ايات القران الكريم

اما من خلال خيار الاستماع فيمكنك الاستماع للقران الكريم واختيار صوت القارئ يوفر التطبيق العديد من القراء

الاستماع الى القران الكريم من خلال نفس التطبيق

تحميل تطبيق القرآن الكريم مجانا من جوجل بلاي 

 

تطبيق بلغوا:

من اجمل الاشياء في هذه الدنيا ترك الاثر الطيب خلفنا، فما اجمل ان تترك خلفك اثراً ينتشر ويجلب لك الحسنات. تطبيق بلغوا هو تطبيق عربي جديد بفكرة مميزة بحيث من خلاله يمكنك ان تقوم بعمل تصاميم لأيات القرآن الكريم ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة. من خلال التطبيق لن تحتاج الى مهارات التصميم على فوتوشوب او تطبيقات تعديل الصور الاحترافية، كل المطلوب منك ان تقوم بالبحث عن الأية التى تريد نشرها من نفس التطبيق بحيث يوفر التطبيق هذه الميزة ومن ثم اختيار خلفية لنص الأية، يوفر تطبيق بلغوا اكثر من 300 خلفية عالية الدقة يمكنك اختيار اي منها. كما يوفر التطبيق امكانية نشر ترجمة القرآن الكريم للغات الإنجليزية والفرنسية والأسبانية واللاتينية وامكانية اضافة النص العربي وترجمته في نفس الصورة. مع امكانية التحكم في حجم النصوص وتغيير شكلها ولونها. التطبيق خالي من الاعلانات وسهل الاستخدام.

تطبيق بلغوا من افضل تطبيقات رمضان

تحميل تطبيق بلغوا مجاناً من جوجل بلاي

هذه كانت مجموعتي المفضلة من اجمل تطبيقات رمضان آمل من الله ان تكون شفيعة لوالدي واموات المسلمين. لا تنسوهم بصالح دعائكم.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى