حلول مشاكل الاندرويد

حل مشكلة للاسف توقف التطبيق عن العمل Unfortunately app has stopped

اهلا بكم على موقعنا بحرية درويد نضع بين ايديكم حل مشكلة للاسف توقف التطبيق عن العمل او باللغة الانجليزية “Unfortunately app has stopped” هذه المشكلة التى تظهر مباشرة مباشرة بعد توقف التطبيق عن العمل وغالباً ما تأتي على النحو التالي: “للاسف توقف تطبيق يوتيوب عن العمل” او “للاسف توقف تطبيق تويتر عن العمل” او “للاسف توقف تطبيق واتساب عن العمل” تتعد اشكال هذه الرسالة المزعجة ولكن هذه المشكلة المزعجة تؤدي الى توقف التطبيق عن العمل بشكل كامل وتزعج المستخدم بحيث انها ستعطل استخدامه. لذلك خصصنا موضوع اليوم لأيجاد حل لمشكلة “للاسف توقف التطبيق عن العمل.

حل مشكلة للاسف توقف التطبيق عن العمل Unfortunately app has stopped

حذف بيانات التطبيق او حذف ذاكرة التخزين المؤقت “الكاش”

غالباً ما يكون السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو تطبيق جهات الاتصال او تطبيق مستعرض الصور او اللانشر الاساسي، لذلك يكون دائماً حل هذه المشكلة الاول هو حذف ذاكرة اي من التطبيقات المسببة لهذه المشكلة ويظهر اسم التطبيق المسبب للمشكلة من خلال رسالة الخطأ التى تظهر لك. طريقة حذف ذاكرة التخزين او حذف الكاش(شرحنا من قبل الفرق بين ذاكرة التخزين وذاكرة التخزين المؤقت – الكاش) الخاص بأي تطبيق تتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

افتح اعدادات الجوال

  • انزل في قائمة الاعدادات الى ان تجد خيار “التطبيقات – مدير التطبيقات”
  • ابحث في القائمة عن التطبيق المسبب للمشكلة
  • ستظهر لك خيارات تحت اسم التطبيق من ضمنها “التخزين”
  • في هذا الخيار ستجد خيارات “حذف الذاكرة” او “حذف ذاكرة التخزين المؤقت”

في هذا الحل وبشكل مبدئي انصح دائماً بأستخدام خيار حذف ذاكرة التخزين المؤقت “الكاش”، من خلال حذف الكاش ستتمكن من تسريع تشغيل التطبيق بالاضافة قد تكون حل لمشكلتنا الرئيسية “للاسف توقف التطبيق عن العمل” كما ان هذا الخيار لا يحذف بياناتك المسجلة على التطبيق مثل اسم المستخدم وكلمة المرور وغيرها من البيانات المسجلة على التطبيق او اللعبة.

الحل الثاني وهو حذف ذاكرة التخزين من خلال هذا الخيار قد تجد حل للمشكلة بشكل نهائي ولكن ستكلفك حذف كامل البيانات المسجلة على التطبيق من ملفات واسم مستخدم وكلمة مرور وغيرها من البيانات ولكن قد تكون حل مجدي لمشكلة “توقف التطبيق عن العمل”

حل مشكلة للاسف توقف التطبيق عن العمل على يوتيوب 

بطاقة الذاكرة الخارجية “الميموري كارد” التالفة

هل تعلم ان ذاكرة التخزين الخارجية “ميموري كارد” التالفة احد اهم الاسباب المسببة لمشكلة “للاسف توقف التطبيق عن العمل”، شرحنا من قبل طريقة اصلاح بطاقة الذاكرة الخارجية التالفة. في حال كان التطبيق المسبب للمشكلة مرتبط ببطاقة ذاكرة خارجية تالفة فالبتأكيد ستحصل على المشكلة المزعجة على جوالك.

طريقة معرفة ان كانت بطاقة الذاكرة الخارجية “الميموري كارد” هي المسبب لمشكلة توقف التطبيق عن العمل، تقوم بإزالة بطاقة الذاكرة الخارجية من الجوال ومحاولة تشغيل التطبيق الذي واجهت فيه المشكلة مرة اخرى. اذا اشتغل التطبيق بدون اي مشاكل فأنت بالتأكيد قد وجدت حل للمشكلة. اذا كنت لا تستخدم بطاقة ذاكرة خارجية ولم ينفع معك الحل الاول انتقل للحل الثالث.

احذف التطبيق المسبب للمشكلة واعد تثبته مرة اخرى

اذا كان التطبيق المسبب لمشكلة “توقف التطبيق عن العمل” من التطبيقات المثبتة من المتجر وليست التطبيقات الاساسية يمكنك ان تقوم بحذف التطبيق من الجوال بشكل نهائي واعادة تثبيته مرة اخرى على جهازك لمحاولة حل المشكلة.

طريقة حذف التطبيقات والالعاب من الجوال بسهولة تامة تقوم بفتح متجر جوجل بلاي ومن ثم القائمة الجانبية للتطبيق وتختار منها تطبيقاتي المثبتة  وتبحث عن التطبيق المسبب للمشكلة وتقوم بعملية حذف للتطبيق من واجهة التطبيق على جوجل بلاي، او يمكنك حذفه من خلال اعدادات الجوال بالطريقة التقليدية.

اطفاء الجوال واعادة تشغيله مرة اخرى

قد تستغرب من هذا الحل لمشكلة “للاسف توقف التطبيق عن العمل” ولكن صدقني قد يكون هو الحل الامثل والابسط لهذه المشكلة المزعجة جداً، فمن خلال اعادة تشغيل الجوال الذي كان يعمل لأي عديدة الى حل هذهه المشكلة ومشاكل اخرى قد تواجهها على جهازك فأحرص دائماً على اعادة تشغيل الجوال لحل المشاكل العالقة مثل هذه المشكلة.

اخر حل مشكلة للاسف توقف التطبيق عن العمل: اعادة ضبط المصنع للجوال

اذا فشلت كل المحاولات السابقة في حل مشكلة Unfortunately app has stopped فالبتأكيد انت بحاجة الى عملية ضبط المصنع للجوال، هذه الخطوة يجب ان تسبقها بعملية نسخ احتياطي لكامل البيانات المخزنة على الجوال لأنك ستفقد كل البيانات المخزنة على الجوال بما فيها الصور والفيديوهات كلمات المرور للتطبيقات البيانات المخزنة بمختلف انواعها لذلك ينصح بعمل نسخ احتياطي قبل البدأ بهذه الخطوة.

حل مشكلة توقف Google Play توقف عن العمل 

في هذا التطبيق تحديداً انت بحاجة الى عمل عدد من الخطوات واهمها البدأ ب “حذف ذاكرة التخزين المؤقت – الكاش” واذا لم تحل المشكلة تتبعا بخطوة ثانية وهي “حذف ذاكرة التخزين” واذا لم تحل المشكلة يمكنك ان تقوم بحذف كل تحديثات جوجل بلاي الاخيرة من خلال الاعدادات والدخول الى مدير التطبيق والبحث عن تطبيق جوجل بلاي وحذف التحديثات. او يمكنكم اتباع الخطوات المشروحة بشكل مفصل في الموضوع 4 حلول لمشكلة توقف متجر جوجل بلاي عن العمل

في النهاية آمل انك قد وجدت حل مشكلة للاسف توقف التطبيق عن العمل – Unfortunately app has stopped وسؤالي لكم هل حل هذا الموضوع المشكلة التى تواجهونها ؟ اخبرونا في التعليقات👇

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق