مراجعات تطبيقات

كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق ؟ تطبيقات حماية مميزة

كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق؟ لا اخفيكم سراً لم يعد اي شئ آمن على الانترنت، لذلك سنتعلم تخيل ان شخص ما لا تعرفه يقوم بالتجسس على جوالك الذي يحتوي على كل بياناتك الشخصية ويحتوي ايضاً على معلومات الحساسة مثل بياناتك بطاقة الائتمان الخاصة بك ومحادثاتك الخاصة مع اصدقائك وافراد اسرتك، والادهى من ذلك الاساليب الجديدة في الاختراق والتى تتمثل في ان يقوم بزرع برامج تجسس في جوالك من شئنها ان تقوم بشراء بعض المنتجات الرقمية والاشتراك في خدمات من خلال جوالك وبدون علمك كما حصل مع تطبيق ai.type  و فيروس xHelper.

لذلك جاء دورنا في شرح طريقة كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق ؟ والتى تساعد المستخدمين في الاجابة على السؤال الاكثر شيوعاً هو هل جوالي مخترق؟؟ في موضوع اليوم سنقدم لكم برنامج حماية الجوال من الاختراق يمكنك استخدام اي منها لفحص جوالك والتأكد من خلوه من اي برمجيات خبيثة تتجسس على جوالك او اخترقت خصوصيتك.

حقيقة أكواد حماية الهاتف من التجسس !!

يعتقد البعض انه من خلال أكواد حماية الهاتف من التجسس يمكنك حماية جوالك الاندرويد من الاختراق ولكن للأسف هذه المعلومة خاطئة فلا يمكن ان تقوم بحماية جوالك من التجسس والاختراق من خلال ادخال بعض الاكواد لذلك أكواد حماية الهاتف من التجسس هي وهم ولا تصدقوها.

كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق ؟

تطبيق Malwarebytes Security افضل تطبيقات الحماية من التجسس والاختراق

اذا كنت استطيع ان اقيم افضل تطبيقات منع التجسس والاختراق فتطبيق Malwarebytes Security هو الافضل في هذا المجال لما يقدمه من خدمات رائعة ستساعدك في الكشف عن البرمجيات الخبيثة.

برامج التجسس او تطبيقات التجسس بشكل عام تعتبر من البرمجيات الضارة والخبيثة مصممة للحصول على صلاحيات على جوالك او جهازك الكمبيوتر من شأنها ان تسرق البيانات المحفوظة على جوالك. وطالما هنالك مبرمجين سيئين يحاولون انتاج اشرس انواع التطبيقات الخبيثة والضارة في الجانب الاخر مبرمجين يسعون للقضاء على هذه البرمجيات الضارة عبر انتاج برامج لمنع التجسس على الجوال مثل تطبيق Malwarebytes Security.

كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق

الحماية التى يقدمها تطبيق Malwarebytes Security

  • منع الفيروسات والتطبيقات الخبيثات وبرامج التجسس من اصابة الجوال او الكمبيوتر
  • منع هجمات فيروس الفدية
  • حماية البرامج والنظام من الهاكرز
  • تصفح آمن للأنترنت
  • الكشف عن التطبيقات الخبيثة
  • التحديث المستمر

كما يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان Malwarebytes هو برنامج يتوفر بنسخة للكمبيوتر بنظام ويندوز واجهزة Mac وحتى نظام كروم بوك، وبالطبع يمتلك تطبيق خاص بأجهزة الاندرويد يمكنك تحميله مجاناً. التطبيق وكما اشرنا يقوم ومن خلال عدة طبقات من الحماية من التجسس والاختراق. كما تتوفر عليه امكانية البحث عن الفيروسات والحماية من الفيروسات. كما يشتهر تطبيق Malwarebytes بأنه الافضل في الحماية من فيروس الفدية.

تطبيق Malwarebytes مجاني على جوجل بلاي والنسخة المدفوعة هي عبارة عن اشتراك شهري بقيمة 1.49 دولار شهرياً.

برنامج حماية الجوال من الاختراق

تطبيق (Anti Spy (SpyWare Removal للحماية من تطبيقات التجسس والاختراق

لربما انت ضحية لبعض تطبيقات التجسس وانت لا تعلم !! نعم صحيح فيمكن ان يتم تثبيت بعض تطبيقات التجسس على اجهزة المستخدمين بدون علم صاحب الجوال.وهنا يتبادر الى اذهاننا السؤال التقليدي كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق ؟ تطبيق (Anti Spy (SpyWare Removal هو تطبيق متخصص لفحص جوالك والتأكد من خلوه من تطبيقات التجسس والاختراق بمجرد ان تضغط على خيار Scan سيبدأ التطبيق في اجراء عملية فحص لتطبيقات الجوال والتأكد من خلوه من تطبيقات التجسس. كما يقدم تطبيق (Anti Spy (SpyWare Removal امكانية حذف التطبيقات الخبيثة مباشرة من خلال التطبيق ويخبرك ايضاً ما الخطر الذي كان يهدد جوالك من خلال هذا التطبيق.

كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق

الحماية التى يقدمها تطبيق (Anti Spy (SpyWare Removal 

  • البحث عن تطبيقات التجسس على جوالك
  • البحث عن تطبيقات التجسس المخفية على جوالك
  • البحث عن التطبيقات الخبيثة والتى تم تحميلها من مصادر خارجية غير جوجل بلاي
  • البحث عن التطبيقات التى حصلت على صلاحيات كاملة على جوالك
  • ازالة كل انواع التطبيقات الضارة التى ذكرناها ان وجدت مباشرة من خلال التطبيق

مع العلم انه ليست كل التطبيقات التى سيعرضها لك تطبيق (Anti Spy (SpyWare Removal هي تطبيقات تجسس وانما قد تكون لها ادوار مشبوهة تؤدي الى ايصال بعض التطبيقات الخبيثة الى جوالك. او لربما اخطأ التطبيق في تحديد بعض التطبيقات السليمة على انها تطبيقات خبيثة.

كيف احمي جهازي من الهكر

تطبيق Anti Spy Mobile للبحث عن تطبيقات التجسس بالنيابة عنك

هذا التطبيق يعد واحد من افضل التطبيقات المتخصصة في منع تطبيقات التجسس على اجهزة الاندرويد كما سيقدم طبقة حماية من تطبيقات الاختراق والتجسس ستعمل بالنيابة عنك وستقوم بفحص دوري لكل التطبيقات المثبتة على جوالك. تطبيق Anti Spy Mobile يقوم بالبحث عن التطبيقات التى قد تتخفى عن الانظار عبر اخفاء ايقونة التطبيق وايجاد تطبيقات التجسس ان وجدت ويقوم التطبيق بحذفها من جوالك. طريقة عمل تطبيق Anti Spy Mobile بسيطة جداً بحيث ان التطبيق يقوم وبمجرد تثبيته على الجوال بالبحث في كل التطبيقات المثبتة على الجوال والتأكد من سلامة جوالك وخلوه من تطبيقات التجسس والاختراق التى تعمل على الجوال وبدون علمك.

كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق

لكن للأسف للحصول على كامل مزايا تطبيق Anti Spy Mobile ستحتاج الى ان تقوم بشراء النسخة المدفوعة من التطبيق. من خلال النسخة المدفوعة من تطبيق Anti Spy Mobile سيقوم التطبيق بالبحث بشكل متواصل عن تطبيقات التجسس وسيعطيك اشعارات حول التطبيقات التى تم كشفها على انها تطبيقات تجسس وسيقوم ايضا بتخييرك بحيث اما تختار ان تحذفها من الجوال مباشرة من خلال التطبيق او ان تبقيها.
برنامج حماية الجهاز من الاختراق والتجسس
في النهاية هكذا نكون قد تعرفنا كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق و للحفاظ على جوالك الاندرويد آمن من تطبيقات التجسس انصحك نصيحة مهمة وهي ان تقوم بتحميل التطبيقات من جوجل بلاي واذا اضطررت الى تحميل تطبيقات من مصادر خارجية فأنصحك بتحميلها من خلال افضل مواقع تحميل التطبيقات بصيغة APK.
كما تقوم بفحص التطبيقات والالعاب المثبتة على جوالك بين الحين والاخر واستخدم اي من التطبيقات المذكورة في الاعلى ولو لمرة كل شهر للتأكد ان جوالك الاندرويد لا يحتوي على اي من تطبيقات التجسس والاختراق. كما انني انوه الى انه لا توجد أكواد حماية الهاتف من التجسس.
وبذلك نكون قد تعرفنا على كيف تحمي جهازك الاندرويد من الاختراق بالاضافة الى، كيف احمي جهازي من الهكر، أكواد حماية الهاتف من التجسس، برنامج حماية الجهاز من الاختراق والتجسس، كيف اعرف أن جهازي مخترق.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى