حلول مشاكل الاندرويد

تعرف على اسباب عدم وصول تحديثات الاندرويد الي جوالك

تتعدد اسباب عدم وصول تحديثات الاندرويد ، فكما تعلمو من حين لآخر تقوم شركة جوجل بإطلاق تحديثات لنظام التشغيل الاندرويد، يعاني بعض المستخدمين من  ويحمل كل تحديث مزايا عن الذي قبله علي مستوي الحمايه او الشكل او التصميم. ولعل اخر تحديث لنظام الاندرويد هو أندرويد 10 . ويبحث مستخدمي الاندرويد على حل مشكلة عدم ظهور تحديث الاندرويد في إعدادات الهاتف. في هذا الموضوع سنتعرف على اسباب عدم وصول تحديثات الاندرويد للمستخدمين وكيفية حل هذه المشكلة. لكن مؤخراً شركة سامسونج تعمل بشكل جدي على حل مشكلة وصول تحديثات الاندرويد وبدأت تنافس شركة جوجل حيث اثبتت الدراسات ان سامسونج تفوقت على شركة جوجل في ارسال تحديثات الاندرويد الجديدة للمستخدمين.

لماذا لا تصلني تحديثات الاندرويد؟ 

تصلني الكثير من الاسئلة من قبل المتابعين لماذا لا احصل على تحديث اندرويد 10 ؟ ما هي تعرف على اسباب عدم وصول تحديثات الاندرويد الي جوالك ؟ او اندرويد 9 ؟ قد يتسائل احد ما هو السبب الذي يحول دون وصول تحديثات الاندرويد الي هاتفك، وفي هذهِ التدوينه سوف نتعرف علي اهم الاسباب التي تمنع وصول تحديثات الاندرويد الي هاتفك.

إقرأ أيضاً

مصطلحات اساسية يجب ان تعرفها كمستخدم جهاز اندرويد

اسباب عدم وصول تحديثات الاندرويد

الاسباب وراء عدم وصول التحديثات لاصدار الاندرويد الي هاتفك هما سببان رئيسيان وهما.

السبب الأول : الروت

هو ربما يكون هاتفك مكسور الحمايه، اي ان هاتفك به صلاحيات الروت وهو هذا السبب الأول حيث ان كان لديك صلاحيات الروت في هاتفك فلن ترسل الشركة اليك تحديثات الاندرويد حتي ولو بعد سنوات، ويبقي امامك حل واحد فقط هو تحميل رومات الإصدارات الجديدة يدويا وتثبيتها علي هاتفك. او بامكانك تحميل النسخة الرسمية من الروم الخاص بجهازك مرة اخرى مع التأكد انها تدعم التحديث للاصدارات الجديدة.

اسباب عدم وصول تحديثات الاندرويد
العوامل الرئيسية لتأخر وصول تحديثات الاندرويد على جوالي

السبب الثاني : الاصدار التدريجي للتحديث الجديد

قد لا يكون هاتفك حاصل علي صلاحيات الروت ولكن لا تصلك التحديثات، او تأتي الي هاتفك متأخره جدا بعد عدة شهور، وهذا السبب لا يتعلق بهاتفك او مشكلة ما بهاتفك، فهذا السبب يعود الي الشركات نفسها مثل جوجل او الشركات المصنعة للهواتف. تقوم جوجل بعد اصدار نظام اندرويد بتجربتة واذا كان متوافق تقوم بإرسال الكود المصدري الي الشركات المصنعة، ثم تقوم الشركات بتجربة نظام التشغيل علي رقاقتها الإلكترونية فاذا كانت متوقفة ترسلها الي المستخدمين، ولكن تاخذ وقت حتي تصلك لانها تقوم بإرسالها بشكل ترتبي بين الدول وكذلك نوع الهاتف، وان كان هاتفك يتاثر بالاصدار فلن يتم ارسالة لك ابدا، كما ان هناك شركات مصنعة لا ترسل تحديثات الي هواتفها ابدا.

آمل ان نكون قد تمكنا من الاجابة على تسائلكم حول اسباب عدم وصول تحديثات الاندرويد .

شاركنا في التعليقات هل تعاني من هذه المشكلة من قبل؟؟ وهل تمكنت من حل هذه المشكلة ؟؟

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. سلام عليكم
    اخي الكريم انا لدي هاتف اس 6 ايدج بلاس و لايزال الاندرويد 5.1.1 ولا أجد مشكلة الروت ماهو الحل

  2. سلام عليكم
    أخي عزيز شكرا على المعلومات القيمة التي تمد بها الاخوان
    أخي العزيز لديا جهاز سامسونج j7 prime ولم التوصل بالثحديث حيث لديا نسخة 6.0.1 أرجوك أخي افدني اكثر لأنني حاولت جميع الطرق بما فيها المتواجة في يوتيوب دون جدوى شكرا أخي الكريم انتظر ردك العاجل وشكرا

  3. أهم سبب هي الشركات المصنعة نفسها
    لأسباب تسويقية تهتم بالجوالات الأحدث وتهمل الأقدم

  4. اخي هاتفي جلاكسي نوت ۵ وما عندي روت لماذا لا يصلني تحديث اوريو ٨انا عندي ۷

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق