اخبار الاندرويد

متجر ايبك قيمز قادم لأجهزة الاندرويد

اطلق موقع قيمز سبوت حدثاً اسماه اللعب للجميع وخلال ذلك الحدث التقى الموقع مع المدير التنفيذي لمتجر ايبك جيمز، حيث صرح انهم يعملو على اضافة متجر ايبك قيمز الى اجهزة الاندرويد من خلال متجر جوجل بلاي. هذا الخبر تسرب في عام 2018 ولكنه المدير التنفيذي اكد الخبر مؤخراً. كما تعلمو فأن علاقة ايبك قيمز مع جوجل بلاي هي علاقة سيئة، حيث ان لعبة فورت نايت لم تنشر على جوجل بلاي.

حيث قامت ايبك قيمز بنشر اللعبة على متجرها الخاص، حيث كان الخلاف بين جوجل بلاي والشركة حول نسبة 30% من الارباح التى تقتطعها جوجل بلاي من اصحاب التطبيقات والالعاب. مما جعل ايبك قيمز ان تقوم بنشر اللعبة بشكل حصري على متجرها. لم ينتهي الصراع بين جوجل بلاي وايبك قيمز الى هنا حيث ان جوجل نشرت ان مثبت لعبة فورت نايت يحتوي على ثغرة امنية تؤدي لتسريب بيانات المستخدمين، حيث قدم العديد من الخبراء الامنين للشركة ونصحها حول خطورة نشر لعبة بصيغة APK ولكنها لم تستمع لأحد.

بعد كل هذه المعارك بين جوجل بلاي و ايبك قيمز قررت الشركة اخيراً ان تقوم بنشر لعبة فورت نايت رسمياً جوجل بلاي وبالفعل نشرت اللعبة.

متجر ايبك قيمز قادم الى جوجل بلاي 

 

الآن وبعد كل هذه الاحداث بين الشركتين يتسائل الكثيرين هل ستقوم الشركة بنشر متجرها على جوجل بلاي للتحميل؟ وهذا السؤال كان ضمن الاسئلة التى وجهت الى المدير التنفيذي لأيبك قيمز تيم سوني وكان رده كالتالي:

نحن نرغب في ان نضيف متجر ايبك قيمز الى متجر IOS في المستقبل بالاضافة الى نظام متجر جوجل بلاي لنظام الاندرويد.  نعتقد انه من المفيد للمجال بشكل عام ان نمضي قدماً وهي طريقة اخرى مفيدة حيث قامت ايبك بالتعلم من نجاحها في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة للعبة فورت نايت، وهي بالتالي تعلمت كيفية التعامل مع انظمة التشغيل المختلفة سواء كمبيوتر او اندرويد او IOS.

نلاحظ من رد تيم سوني انه لا يفكر فقط في اضافة متجر ايبك قيمز الى جوجل بلاي، بل ان مثل هذا الحدث سيكون له اثر ايجابي كبير على مجال الالعاب بشكل عام.

المصدر
androidpolice
الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق