مراجعات تطبيقات

تعلم طريقة تحويل الصورة الى نص مكتوب بسهولة على جوالك

سنتعلم سوياً طريقة تحويل الصورة الى نص مكتوب بحيث تتيح لنا ميزة تحويل الصورة إلى نص القيام بأقتباسات من كتاب مفضل لدينا، بدلاً من تضيع وقتنا في كتابة كل هذا على الهاتف حرف وراء حرف. ولا شك أن التطور التقني في الوقت الحالي قد وصل لحلول بسيطة سوف تنقذك من هذا المأزق، وتجعلك قادر على التصرف بسرعة عندما تريد نسخ رقم هاتف ضروري أو شيء مختلف ذو أهمية.

تحويل الصورة الى نص مكتوب

الطريقة الأسهل والأفضل للقيام بهذا، هي عبر تطبيق Google Lens الذي أصبح متواجداً في معظم الاجهزة بنظام الأندرويد ويدعم عدد كبير من الهواتف الذكية.

لكن لا يزال موجود حالياً داخل تطبيق Google Photos وأيضاً خدمة المساعد الصوتي Google Assistant، إلا أن تلك الأخيرة ليست متاحة في جميع المناطق لهذا سنعتمد على الأولى.

شرح تحويل الصورة إلى نص عبر Google Photos :

في البداية عليكم التقاط صورة للكتابة التي تريدون نسخها. عليكم فتح تطبيق Google Photos واختيار الصورة التي قمتم بالتقاطها
ستجدون في الأسفل من جهة اليمين، أيقونة عدسة تبدو مثل نقطة داخل مربع صغير، قوموا بالضغط عليها
سيتطلب الأمر ثواني قليلة لإظهار نتيجة ما وجده الذكاء الاصطناعي للتطبيق مثير للاهتمام من كتابات وغيره، لذا عليكم الضغط الآن على Text selection أي تحديد النص

تحويل الصورة الى نص مكتوب
إقرأ ايضاً:

تحويل الصور الى كتابة

ومن ثم خلال ثانية سيتم استعراض جميع الكتابات الموجودة في الصورة داخل ملف مستقل، ولا تقلق سيتمكن التطبيق من التعرف على الكتابة ونسخها حتى لو كانت الصورة باهتة وغير واضحة كثيراً
إذا قمت بتحريك أصبعك نحو الأعلى على الشاشة فسوف ترى كيف تم نسخ جميع النص الموجود في الصورة، ولديك الآن خيار نسخ هذا الكلمات لحفظها في ملف ما، أو البحث عن هذه الكلمات في الإنترنت أو ترجمتها، ولكن لا تستطيع التعديل عليها بحالتها هذه
نستطيع أيضاً تحديد جميع النص عبر الضغط باستمرار على أي منطقة من الشاشة، وعند اختيارك نسخ النص ستنجز ما أردت القيام به خلال ثوان قليلة.
وبذلك نكون قد تعلم طريقة تحويل الصورة الى نص مكتوب بسهولة تامة ومن خلال تطبيق رائع وهو تطبيق Google Photo.  لا تتردد في مشاركة طريقة تحويل الصورة إلى نص مع اصدقائك.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى