حلول مشاكل الاندرويد

تشغيل الهاتف بدون زر الباور من خلال اوامر ADB

قد نضطر الى تشغيل الهاتف بدون زر الباور وذلك بسبب احد المشاكل التقنية الوارد حصولها في اي جوال خصوصا بسبب كثرة استخدمنا له، قد يتعرض جوالك للسقوط في الماء او لضربة تؤدي الى تعطل ازرار الجوال. لذلك في موضوع اليوم سنشرح لكم طريقة يمكنك من خلالها ان تقوم بتشغيل جوالك الاندرويد في حال تعطل زر التشغيل عليه.

كما يمكنك من نفس الطريقة ان تقوم بإستبدال اي زر من الازرار الموجودة على جوالك بحيث يمكنك استخدام بعض الحيل والتطبيقات التى سنشرحها لكم اليوم في اعادة برمجة الازرار الملموسة فقط، بحيث ان الطرق المشروحة ممكن استخدامها لأعادة برمجة الازرار الملموسة ولا تعمل على الازرار المرئية على شاشة الجوال.

شرح طريقة تشغيل الهاتف بدون زر الباور من خلال اوامر ADB

اولا ستحتاج الى توفر جهاز كمبيوتر للقيام بهذه المهمة وتكون حزمة ADB مثبتة على جهاز الكمبيوتر يمكنك ان تتعلم الطريقة من هنا  وستحتاج الى سلك يو اس بي لتوصيل الجوال بالكمبيوتر، تقوم بتوصيل الكمبيوتر بالجوال من خلال سلك USB ومن ثم تقوم بالدخول الى الكمبيوتر والبحث من خلال خانة البحث عن CMD اختصار ل Command Prompt. تقوم بالكتابة على شاشة البرنامج مباشرة الامر التالي adb devices بعد ان يكتشف البرنامج وجود جوالك على الكمبيوتر تقوم بإضافة الكود التالي adb reboot fastboot

تشغيل الهاتف بدون زر الباور

ستلاحظ مباشرة ان جوالك عاد للحياة مرة اخرى وتم تشغيله ويمكنك فصل السلك واستخدامه بشكل طبيعي وبدون اي مشاكل. هذه الطريقة الوحيدة الممكنة لتشغيل الجوال في حال تعطل زر التشغيل “الباور” على جوالك.

بعد الانتهاء من تشغيل الجوال الان سنحتاج الى طريقة لأغلاق الجوال وفي هذه الحال ستحتاج الى التطبيق التالي

شرح تطبيق Button Mapper لاصلاح الازرار المتعطلة على جوالك واستبدالها

 

بعد تحميل التطبيق من جوجل بلاي مجانا، سيطلب منك التطبيق صلاحية الوصول تعطيه الصلاحيات المطلوبة وتنتقل مباشرة للشاشة الرئيسية للجوال والتى من خلالها يمكنك ان تقوم بتعيين اي زر من الازرار الاخرى للقيام بمهام اخرى غير مهمته الرئيسية مثل ان تخصيص زر رفع الصوت الى زر لفتح قائمة ايقاف تشغيل الجوال او تحديد زر خفض الصوت لتشغيل فلاش الكاميرا الاعدادات كثيرة ويمكنك ان تستكشفها بنفسك من خلال التطبيق.

الان سنقوم بتعيين زر رفع الصوت وعند الضغط عليه مرتين ستظهر لنا قائمة ايقاف التشغيل والتى يمكن من خلالها اغلاق الجوال واستبدال زر التشغيل المعطل. نختار من القائمة زر “رفع الصوت” يمكنك ان تختار عدد مرات الضغط على الزر لتفعيل قائمة ايقاف التشغيل يمكنك اختيار مرة او مرتين او ضغطة طويلة سأختار مرتين، ومن هنا سأختار خيار قائمة ايقاف التشغيل.

تشغيل الهاتف بدون زر الباور

الان وعند الضغط على زر “رفع الصوت” مرتين ستظهر لدي قائمة ايقاف التشغيل والتى من خلالها يمكنني ان اقوم بأيقاف عمل الجوال من خلالها. يمكنك استخدام نفس التطبيق لحل مشاكل تعطل الازرار على جوالك مع العلم ان الطريقة للأزرار الملموسة فقط.

رابط تحميل تطبيق Button Mapper من جوجل بلاي

وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة تشغيل الجوال في حال تعطل زر التشغيل بالاضافة الى طريقة اغلاق الجوال في حال تعطل زر التشغيل. الطريقة فعالة وعملية ولكن لفترة محدودة فستكون متعبة جدا لك في كل مرة تريد تشغيل الجوال ان تفتح الكمبيوتر وتقوم بالخطوات المذكورة لذلك يجب عليك ان تقوم بإصلاح المشكلة من خلال الصيانة او شراء هاتف جديد. وبذلك نكون قد تعرفنا على تغيير زر الباور في الاندرويد، كيفية اعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباور، برنامج اعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباور، اغلاق الهاتف بدون زر الباور، اعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباور.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق